Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

تعرَّف على الفوائد الصحية للفوشار

تعرَّف على الفوائد الصحية للفوشار
مشاركة 
الرابط المختصر

الفوشار وجبة خفيفة مصنوعة من حُبيبات الذرة يتم تناولها في أوقات التسلية وغالباً عند مشاهدة البرامج التلفزيونية أو خلال حضور الأفلام السينمائية، والجدير بالذكر أنَّ الفوشار أكلة عالمية واسعة الانتشار يحبها الكبار والصغار على حد سواء واستطاعت أن تتفوق على رقائق البطاطا المقلية لأنها وجبة صحيَّة ولذلك يشجع خبراء التغذية على ضرورة تناوله بشكل يومي، فيما يلي سنعرفك عزيزي على فوائد الفوشار.




أولاً: ينقص الوزن

يعتبر الفوشار غذاء مثالي لمن يتبع حمية غذائية فكل كوب من الفشار يحتوي على ثلاثين سعرة حراريَّة فقط، كما أنَّ الألياف الموجودة به تعطي إحساساً بالشبع والامتلاء لوقت طويل فيحدُّ هذا من تناول كميات إضافية من الطعام لذا من المُمكن تناوله خلال إتباع نظام غذائي لتقليل الوزن.

ثانياً: ينظِّم السكر

الخبر الجيد أنَّ الفوشار من الأطعمة المفيدة لمرضى السكري، حيث تعمل الألياف الموجودة به على تنظيم عملية امتصاص السكر في الدم فتحفز الجسم على إفراز هرمون الأنسولين وهذا ما يحمي المريض من ارتفاع السكر، لذا يُفضَّل أن يتناوله مريض السكري يومياً.

 

اقرأ أيضاً: 9 أنواع من الفاكهة المفيدة لمريض السكري

 

ثالثاً: يُخفِّض الكوليسترول

الألياف الموجودة في الفوشار تجرد جدران الأوعية الدموية والشرايين من الكوليسترول الزائد فتنخفض نسبة الكوليسترول الموجودة في الجسم وهذا ما يسهم في الحماية من خطر الإصابة بأمراض تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وينظم ضغط الدم.

 

اقرأ أيضاً: 10 أطعمة تخفّض نسبة الكوليسترول في الدم

 

رابعاً: يحمي من السرطان

أكَّدت الدراسات العلمية أنَّ الفوشار يحمي من الإصابة بمختلف أنواع السرطانات وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وتحديداً مادة البوليفينول التي تحارب بدورها الجذور الحرة المسببة للسرطان، ومن أجل هذا يوصى بتناوله بشكل يومي.

خامساً: يحارب الشيخوخة

مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادان الموجودة في الفوشار تساعد في محاربة الشيخوخة وعلامات التقدُّم في العمر فيحافظ على نضارة ونقاء البشرة، ويمنع تساقط الشعر، ويقوِّي عظام وعضلات الجسم، ويدعم قدرات الذاكرة، ولذلك يُوصَى بإدخاله إلى قائمة الغذاء اليومي.

 

اقرأ أيضاً: التقدُم بالسّن وأهميّة الرياضة لتفادي الشّيخوخة

 

سادساً: يسهِّل عملية الهضم

يصنف الفوشار على أنه من الحبوب الكاملة الطبيعية، تحتوي حبيبات الفوشار على الكثير من الألياف التي تعجِّل حركة الأمعاء فيسهل هذا عملية إخراج البراز، فإذا كان الشخص يعاني من حالات إمساك متكررة ينصح بتناول كوب من الفوشار يومياً للحفاظ على صحة جهازه الهضمي.

سابعاً: يقي من مرض الزهايمر

توصلت الأبحاث الأخيرة أن تناول الفوشار بشكل يومي يقي من الإصابة بمرض الزهايمر فهو يحفِّز الجسم على إفراز على هرمون السيروتونين (هرمون السعادة) الذي يعمل بدوره على تنبيه خلايا المخ فيرفع هذا من معدل التركيز ويحمي الشخص من التعرض للنسيان.

 

اقرأ أيضاً: مرض الزهايمر: أنواعه، أسبابه، أعراضه وطرق الوقاية منه

 

ثامناً: يقوِّي البصر

يعتبر الفوشار من الأطعمة الصحية للعين وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الكاروتينات واللوتين والزياكسانثين التي تؤمن الوقاية من أمراض العين كالضمور البقعي وإعتام عدسة العين، كما أن هذه العناصر تقوِّي البصر.

 

اقرأ أيضاً: 8 أطعمة لتقوية البصر

 

الفوشار وجبة خفيفة سريعة التحضير يساعد تناولها على حماية الصحة من أخطر الأمراض، فلا تتردَّد عزيزي على إدراجها لقائمة غذائك اليومي إذا ما أردت أن تتمتع بصحة قوية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: تعرَّف على الفوائد الصحية للفوشار






تعليقات الموقع