Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

تعرّف على أكثر الأحلام شيوعاً ودلالاتها

تعرّف على أكثر الأحلام شيوعاً ودلالاتها
مشاركة 
27 يونيو 2018

يعرّف الحُلم على أنّه مجموعة من التخيّلات التي تحدث خلال النوم، وتختلف الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها، فالبعض اعتبر الحلم وسيلة تلجأ إليها النفس لإشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة، وهناك من اعتبره وظيفة توقعية يتنبأ من خلاله الشخص بمستقبله، أما الدين الإسلامي اعتبره رؤيا تبشر بالخير أو الشر، وأحياناً يكون أضغاث أحلام من نتاج العقل الباطن، وبما أنّ تفسير الأحلام يشغل الجميع سنعرفك عزيزي على أكثر الأحلام شيوعاً وعلى ماذا تدل.



1- الضياع في مكان مجهول

من الأحلام الشائعة جداً الضياع في مكان مجهول في شارع أو غابة أو صحراء أو طريق أو في مبنى وعدم القدرة على إيجاد المخرج منه، وفي بعض الأحيان يكون الشخص يعرف المكان جيداً لكنه يعجز عن الخروج وكأنه في متاهة لا نهاية لها.

  • يدل هذا الحلم على أنك تعيش أحداث ووقائع صعبة ولا تعرف كيف ستخرج منها، كما وتعيش بحالة تردّد ويتعذّر عليك اتّخاذ القرار الصائب.

2- التأخر عن موعد أو حدث مهم:

تتجسّد أحداث هذا الحلم أنك تريد الذهاب إلى مناسبة ما قد تكون أمسية أو عرس أو حفلة أو لقاء عمل وفجأة وأنت في طريقك يعترضك شيء يمنعك من الذهاب، وهنا تبدأ معاناتك حيث تقضي الحلم كلّه وأنت تكافح وتسعى بجدّ لتخطي العقبة التي تمنعك من الذهاب إلى وجهتك.

  • يدلّ هذا الحلم على أنك ستضيع فرصة رغماً عنك أي تحت ظرف ما، أو قد يكون الحلم دلالة على أنك تشعر بتأنيب الضمير لتضيعك فرصة مهمة.

3- الرسوب في الامتحان:

تدور أحداث الحلم أنك في طريقك إلى قاعة الامتحان لكنك لم تجد مكانها وينتهي الوقت وأنت لم تجد القاعة بعد، وقد يأتي الحلم بصيغة أخرى أنك تجيب على أسئلة الامتحان لكن فجأة الوقت ينتهي وأنت لم تنتهي بعد من كتابة الأجوبة وهنا تبدأ المعاناة، يراود هذا الحلم الأشخاص الذين انتهوا من الدراسة منذ سنين طويلة.

4- وجود شيء ما يطاردك:

لا يوجد شخص في العالم كلّه لم يحلم بحلم المطاردة، ويغلب على هذا الحلم طابع الخوف والتهديد حيث يرى النائم أنه مطارد من شيء مخيف كشبح، أو حيوان، أو قاتل، أو لص، أو شرطة، أو شخص تعرفه أو تجهله.

  • قد يكون الحلم إعادة لمطاردة حدثت معك في الواقع، كما ويعكس هذا الحلم حالتك النفسية فإذا كنت تشعر بالخوف أو التوتر من شيء ما فقد تحلم وأنت نائم بحلم المطاردة.

5- سقوط الأسنان:

فجأة وبدون أي سابق إنذار تجد أن أسنانك تتساقط جميعها من فمك أو تسقط أسنانك الأمامية أو الخلفية أو الأنياب دون الشعور بالألم، وفي بعض الأحيان يحلم النائم أن أسنانه نمت بعد سقوطها مباشرة لكن بشكل قبيح فجميعها ملتوية ومنخورة.

  • يدل الحلم على تفاسير عديدة لكن التفسير العلمي يرى أنها تدل على خوف الشخص النائم من زوال جماله وسحره، أما في الدين تدل على موت شخص قريب أو بعيد.

6- حلم السقوط من مرتفع عالي:

يعتبر هذا الحلم من الأحلام الشائعة جداً حيث يجد النائم نفسه يقع من منحدر صخري أو يهوي من سطح بناية أو يسقط من درج عالي جداً، أما الغريب  في هذا الحلم أنك عندما تسقط على الأرض لا تموت.

  • يدل هذا الحلم على أنّ الشخص يعيش حياة غير آمنة ويشعر بأنه في خطر دائم، وهناك شيء ما يهدد وجوده في الحياة.

 

الأحلام الست السابقة هي من أكثر الأحلام انتشاراً بين الناس والآن أصبحت تعرف عزيزي ما تفسيرها وعلى ماذا تدل، وأخيراً أخبرنا هل هناك حلم يراودك باستمرار.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: تعرّف على أكثر الأحلام شيوعاً ودلالاتها




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع