Top


مدة القراءة:3دقيقة

تعرف على أبرز 7 أسباب تؤدي إلى الطلاق

تعرف على أبرز 7 أسباب تؤدي إلى الطلاق
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:03-08-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يُعتبر الطلاق النقطة الأخيرة التي يصل إليها الزوجين نتيجة تراكم الخلافات والمشاكل الزوجيّة التي فشلوا في التوصل إلى الحلول المناسبة لها، وكثيراً ماتحدثت الدراسات عن هذهِ المشكلة وعن أهم الأسباب التي تؤدي إليها، وهذا ماسنتحدثُ عنهُ من خلال السطور التاليّة، حيثُ سنأتي على ذكر 7 من أبرز الأسباب التي تؤدي لحدوث الطلاق.




أولاً: الخيانة

عادةً ماتُبنى العلاقة الزوجيّة على أساسٍ متين من الثقة والإخلاص المتبادل بين كل من الرجل والمرأة، لهذا فإنّ خيانة أحد الزوجين لبعضهم البعض سيؤدي وبكل تأكيد للطلاق، وللأسف الشديد فإنّ الإحصاءات العالميّة أكّدت على أنّ أغلب حالات الطلاق التي تحدثُ في العالم تنتج بسبب خيانة أحد الزوجين.

ثانيّاً: البخل

عندما نقول بأنّ البخل هو أحد أكثر الأسباب التي تؤدي لحدوث الطلاق فإنّنا هنا لانقصدُ البخل المادي فقط، بل المعنوي أيضاً، فالمرأة مثلاً بحاجةٍ دائمة إلى كمٍ من  الكلمات الجميلة والمشاعر الصادقة من زوجها، وكذلك فإنّ الرجل لايُحب أن تبخل المرأة عليهِ بمشاعرها وأحاسيسها، بالإضافة إلى هذا فإنّ البخل المادي وتقصير الرجل في واجباتهِ المادية سيؤثرُ وبكل تأكيدٍ على العلاقة الزوجيّة وسيصل بها إلى الطلاق.

إقرأ أيضاً: البخل: كيف يمكن التخلّص منه والتحلّي بصفة الكرم والجود

ثالثاً: عدم التفاهم

إنّ عدم وصول الزوجين إلى لغة تفاهم مشتركة فيما بينهما على مختلف القضايا والمسائل الخاصة والعائليّة، سيؤدي وبكل تأكيد لحدوث العديد من المشاكل والخلافات الزوجيّة المتسارعة، والتي ستُسبب الطلاق في حال لم تعالج في أسرعٍ وقتٍ ممكن.

رابعاً: العلاقة الحميمة

تلعب العلاقة الحميمة دوراً أساسيّاً في نجاح العلاقة الزوجيّة أو فشلها، حيثُ أنّ تقصير كل من الزوج والزوجة في حق بعضهما البعض أثناء القيام بالعلاقة الحميمة سيؤدي مع الأيّام إلى حدوث  فتور حاد في العلاقة الزوجيّة، هذا الفتور الذي يؤثرُ على مشاعر ومحبة الزوجين لبعضهم البعض، مما يؤدي للطلاق في أغلب الحالات.   

 خامساً: الغيرة الشديدة

تُعتبر الغيرة من أكثر المشاعر الصادقة التي تُعبّر عن محبة كل من الزوج والزوجة لبعضهم البعض، ولكن في حال كانت الغيرة زائدة عن حدّها الطبيعي فإنّها ستنقلبُ إلى شكٍ قاتل ومدّمر للعلاقة الزوجيّة.

إقرأ أيضاً: كيف تتخلّص من الشعور بالغيرة وتُسيطر على مشاعرك؟

سادساً: عدم الإنجاب

لا تكتمل نجاح العلاقة الزوجيّة إلّا بوجود الأطفال، لهذا فإنّ العديد من حالات الطلاق تحصل نتيجة فشل الزوجين في إنجاب الأطفال وهذا لأسبابٍ صحيّة متعلقة بالرجل أو المرأة، أو بكلاهما.

سابعاً: العنف الجسدي

ونخص في حديثنا هنا الرجل بالتحديد، حيث أنّ هناكَ العديد من الرجال الذين يقومون بضرب زوجاتهم وتعنيفهم بشكلٍ كبير، مما يؤدي للجوء الزوجات إلى اتخاذ قرار الانفصال وبشكلٍ سريع.

 

كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ ظاهرة الطلاق تنشأ نتيجة تراكم العديد من المشاكل المتعلقة بالخيانة، البخل، عدم التفاهم، فشل العلاقة الحميمة، الغيرة الشديدة، عدم الإنجاب، والعنف الجسدي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:تعرف على أبرز 7 أسباب تؤدي إلى الطلاق