يعدّ التسوق من السوبرماركت من الأولويات الرمضانية اليومية. الطعام المختار أثناء الجولة يشكّل مادة الإفطار والسحور معاً. لذلك، يجب انتقاء أطعمة صحية ومفيدة كي يكون غذاؤنا مليئاً بالصحة خلال أيام الصوم. ما هي أبرز الإرشادات الصحية للتسوق من السوبرماركت؟

health-feature-02082012-280

اختاري الوقت المناسب:

 التسوق خلال أوقات الصيام يدفعك الى شراء عدد كبير من الأطعمة في السوبرماركت. يمكن لهذه الأطعمة أن تكون غنية بالسعرات الحرارية والدهون، وبالتالي تزيد الوزن خلال أيام الشهر الفضيل. لذلك، ننصحك بالذهاب الى السوبرماركت بعد الإفطار.

 لا تقعي في فخّ الملصقات الغذائية:

 في معظم الأحيان، تكون الملصقات الغذائية فخاً للمتسوق. على سبيل المثال، يُكتب على عبوة الجلاب أنّها خالية من السكر. لكن إذا قرأنا المكونات الغذائية جيداً، نجد أنّ هذه العبوة من الجلاب تحوي العسل والكراميل بدلاً من السكر. لذلك عزيزتي، انتبهي دائماً الى المكونات الغذائية. كما يجب الحذر من العروض الرمضانية التي تملأ السوبرماركت خلال أيام الصوم. هذه العروض تشمل غالباً الأطعمة غير الصحية التي تزيد الوزن.

 أعدي قائمة مسبقة:

 من الضروري إحصاء المنتجات التي تنقصك في المنزل وإعداد قائمة بها قبل الذهاب الى السوبرماركت. هذه القائمة ستساعدك في تحديد ما هي الأطعمة التي تحتاجينها وتبعدك عن تلك غير الضرورية. كما أنّ القائمة المعدّة مسبقاً توفّر المال الذي يمكن أن تنفقيه على الأطعمة غير اللازمة.