Top
يُعَدُّ الخوف من الأمور الغريزية والفطرية في حياة البشر على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم ومناطق سكنهم؛ فالجميع يجمعهم الخوف، وهو بالحقيقة يحميهم، .. المزيد..
يمتلك جميع الآباء تحيزات قوية عندما يتعلق الأمر بإدارة استخدام أطفالهم للأجهزة الذكية والتكنولوجيا؛ إذ قد تسمع بعض الآباء يقولون: "لا أعتقد أنَّ .. المزيد..
تُعَدُّ "تجارب الطفولة غير السوية" (Adverse childhood experiences) أكثر عامل خطر للإصابة بأمراض المناعة الذاتية المزمنة يُتَجاهَل؛ فهي تشير إلى الصدمات التي لم .. المزيد..
تُعَدُّ فترة المراهقة من أكثر المراحل حَرَجاً في عمر الإنسان، سواء للمراهق نفسه أم للأهل الذين تقع على عاتقهم مسؤولية تربية وإعداد هذا المراهق .. المزيد..
أكثر ما يتوارد إلى الذهن هو موضوع تنشئة الأبناء تنشئة سليمة صالحة، وغرس القيم الإيجابية الأخلاقية النبيلة في نفوسهم منذ الصغر؛ وذلك من خلال أساليب .. المزيد..
تُعَدُّ مخاطر الإنترنت على الأطفال والمراهقين من المؤرقات التي تقلق راحة الأهل وأولياء الأمور، فما بين الحاجة إلى إطلاع الأبناء على مستجدات .. المزيد..
القلق هو أحد الاضطرابات النفسية الأكثر شيوعاً في مرحلة الطفولة، ويعاني منه نحو 7% من الأطفال في مرحلة الطفولة وخلال أوقات مختلفة، بينما يعاني 1 من كل 3 .. المزيد..
يولَد الأطفال على الفطرة؛ الفطرة السليمة التي وضعها الله سبحانه في الجميع، والتي تُكوِّن شخصية الفرد منذ الصغر، وبما أنَّ الإنسان هو المخلوق العاقل .. المزيد..
الإنسان كائن اجتماعي بالفطرة، ويحتاج إلى الآخرين في كل مراحل حياته، بدءاً من طفولته، ومروراً بالشباب، وصولاً إلى الشيخوخة، ولا يمكن إغفال أهمية .. المزيد..
من المعيب والمؤسف أن نقول إنَّ مجتمعنا يفكر بطريقة تقليدية بدائية تستند إلى فكرة أنَّ توبيخ الأطفال وصفعهم هو الحل الناجح لتربيتهم وتنشئتهم .. المزيد..