Top

أحدث المقالات

6 مهارات سيحتاج إليها أطفالك مستقبلاً حينما يكبرون

مع كلّ الضّجّة التي تُثار اليوم حول علماء الأعصاب ومهندسي وادي السيليكون من السهل أن تعتقد بأنَّ أطفالك يجب عليهم أن يكونوا نجوماً في الرياضيات أو علم .. المزيد..

كيف أتعامل مع طفلي الشقي؟

قد تُرَاوِدُ مسامعنا بعض الجمل التي تصف الطفل الشقي، فنسمع: "آه طفلي شقي؛ لقد تعبت من التعامل معه" أو "لديّ طفلٌ شقيٌّ في المنزل". هذه بعض الجمل التي .. المزيد..

إلى كُلّ أب وأم: هل أنتم "آباءُ هليكوبتر"؟

إنَّ ‏آباء الهليكوبتر "Helicopter Parents"، أو الآباء المروحيّون أو الآباء المُحَوِّمُون، هي مجموعة مصطلحات تَهَكُّميَّةٌ تُطلقُ على الأهالي الذين .. المزيد..

10 طرق لاكتشاف المواهب التي يتمتع بها الطفل

حينما يفكر معظم الناس في مواهبهم يذهب تفكيرهم باتجاه ما يعتقدون غالباً بأنَّه قدراتهم الطبيعية، إذ إنَّ بعض الناس مولعون بشكلٍ طبيعيٍّ بالرياضة، .. المزيد..

تجنّب الخطر الخفي على الانترنت!

يُلاحَظ في الآونة الأخيرة أنّ أطفالنا أصبحوا متصلين بمواقع التواصل الاجتماعي، وقد تطرأ سلوكيات غريبة منهم أو يتواصل معهم مجموعة من الغرباء أو .. المزيد..

15 تطبيق مفيد ومسلي للأطفال

مع التغيّرات المستمرة التي يشهدها المجتمع أضحَتْ الأجهزة الذكية تشغل حيّزاً كبيراً من حياتنا اليومية، وقد كَثُر الكلام عن منع الأطفال منعاً .. المزيد..

17 مهارة يحتاج الطفل إلى اكتسابها حتى يتعلم تحمُّل المسؤولية

لا يمكن أن يكتسب الطفل مهارات الحياة خلال يومٍ أو أسبوع، إذ يحتاج تعليم الطفل هذه المهارات إلى بذل المعلّمين -سواءً كانوا أبويه أو غير أبويه- وقتاً .. المزيد..

7 أمور تريد جميع الأمهات من بناتهن أن يتعلمنها في سنٍّ مبكرة

تنتاب كلّ أم في هذه الدنيا نفس المشاعر تقريباً تجاه أولادهن؛ مشاعر حبٍّ وسعادةٍ وفخرٍ تجاه ذلك الطفل الذي سكن أحشائها في مرحلةٍ معينة، ليخرج إلى هذه .. المزيد..

مثال يثبت أننا نجهل أطفالنا

سأعطيك مثالاً واحداً فقط في التعامل مع الأطفال سيصدمك، كما صدم عشراتٍ قبلك، وهو سر عن ابنك أو ابنتك التي بلغت خمس سنوات لا تعرفه عنهما، هذا المثال كنت .. المزيد..

ملخص كتاب "كلمات نقتل بها أولادنا" لجوزيف وكارولين مسينجر

يتحدّث كتاب "كلمات نقتل بها أولادنا" لجوزيف وكارولين مسينجر عن العديد من العبارات والكلمات التي يستعملها الآباء يوميّاً أثناء التحدُّث مع أطفالهم .. المزيد..