Top


أحدث المقالات

5 أمور يجب أن تخبر أطفالك أن يكونوا مستعدين لها في المستقبل

أنا أعلم أنَّ احتمال اتِّباع أطفالي الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاماً المسار التعليمي نفسه الذي اتبعته أنا احتمالٌ ضئيلٌ جداً، وأنا متأكَّد .. المزيد..

نصائح غذائيَّة مهمة للحفاظ على صحة الأطفال

يلعب الغذاء دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الطفل وسلامته من التعرّEض لمشكلة سوء التغذية وضعف الجهاز المناعي ممَّا قد يجعله يُصاب بالعديد من الأمراض .. المزيد..

أهم النصائح للتعامل مع الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة

إنّ التعامل مع الأطفال ذوو الإحتياجات الخاصة من الأمور الصعبة التي تقع على عاتق الأبوين، وذلك بسبب مزاجية هؤلاء الأطفال وصعوبة استجاباتهم وتأقلمهم .. المزيد..

عشر أسباب لمنع الطفل من الألعاب الإلكترونية!

لماذا يجب علينا أن نمنع أطفالنا من اللعب في الألعاب الإلكترونية؟ .. المزيد..

أشهر سلوكيات الأطفال الخاطئة وطرق علاجها

كثيرًا ما يُلاحظ الآباء في مرحلةٍ معينة من حياة طفلهم أنَّه أصبح يمارس بعض السلوكات الخاطئة التي لم يكن يمارسها من قبل، وعادةً ما تبدأ هذه السلوكات .. المزيد..

صفات الطفل الموهوب وأهم الطرق لتنمية مواهب الطفل وصقلها

يُولد كل طفل بموهبةٍ فريدة تميّزه عن غيره ولا يوجد أي طفل في هذا الكون لا يمتلك موهبة فطرية نشأت معه وضمن جيناتهِ، ولكن هذه الموهبة تتأثر بشكلٍ مباشر .. المزيد..

صفات سلبية لدى الأطفال ونصائح للتعامل معهم

طفلي عنيد، طفلي مشاغب، طفلي عصبي، طفلي خجول وانطوائي، كثيرًا ما تتردد هذه الشكاوي على ألسنة الأمهات والآباء الذين يشعرون بالعجز والاستسلام من تقويم .. المزيد..

نصائح مهمة لتهدئة غضب الطفل المتوحد

يتميّز الطفل المصاب بمرض التوحد بمزاجه المتقلّب والصعب وهذا مايجعله يُصاب بالتوتر والغضب لمجرد أنّه تعرض لموقفٍ ما أو لحالةٍ معينة أزعجته وهذا .. المزيد..

5 نصائح تساعد على تكوين شخصيّة الطفل السليمة

تُعتبر مسؤولية تربية الأطفال من أصعب المهام التي تقع على عاتق الأبوين، وذلك بسبب خوفهم من أن يتأثر أطفالهم بالانحطاط الأخلاقي الذي ينتشر وبكثرةٍ في .. المزيد..

أفضل الطرق للتعامل مع الطفل العنيف

كثيراً مايُعاني الأهل من صعوبة كبيرة خلال التعامل مع الطفل العنيف، وذلك للطبيعة الصعبة التي يتميّز بها هذا النوع من الأطفال، فيما يلي أهم الطرق التي .. المزيد..