Top
توجد العديد من العوامل التي تحدد ما إذا كان الفرد يعاني من اضطراب في الشخصية خلال حياته أم لا، بما في ذلك عوامل وراثية وبيولوجية؛ حيث يمكن أن تؤدي البيئة .. المزيد..
يريد معظم الآباء أن يتعلم أطفالهم العادات الأساسية مثل: إدارة الأموال، وعادات العمل، وكيفية التعلم والدراسة، ومهارات الاتصال، وأساليب النظافة .. المزيد..
يعلم الآباء والأمهات أنَّ محاولة وضعِ أطفالهم في السرير ليناموا هي أصعب مهمة يتوجب عليهم القيام بها في اليوم، حيث يكونون في هذه الفترة من اليوم .. المزيد..
"الرجال من صُنع أمهاتهم" هذا ما قاله الكاتب والروائي الفرنسي أونوريه دي بلزاك، وفي هذا المقال سنقدم لكم أعزاءنا القراء كيف يؤثر خوف الأم الزائد في .. المزيد..
حين تعلِّم أطفالاً بعمر الرابعة، ستدرك على الفور أنَّك إن أردتَ مساعدتهم على تطوير مهاراتهم، فيتحتم عليك أولاً العثور على طريقة لمساعدتهم في .. المزيد..
يلعب الأبوان دوراً هاماً جداً في تربية الطفل وصقل شخصيته منذ الصغر، وفي هذا المقال أعزاءنا الآباء سنقدم لكم عدداً من النصائح لتكونوا قدوةً حسنة .. المزيد..
يختلف الأطفال في صفاتهم فمنهم الهادئ، والمرتَّب، والمشاغب، والفوضوي، وفي هذا المقال أعزاءنا القراء سنقدم لكم صفات الطفل الفوضوي، وكيفية التعامل .. المزيد..
تعدُّ تربية الأطفال إحدى أكبر التحديات في عصرنا اليوم؛ حيث تتطلب عملية خلق طفل صالح أخلاقياً ونفسياً؛ الكثير من الوعي والصبر والالتزام، ومن جهة .. المزيد..
"الدين لا يمحو الغرائز، ولكن يروِّضها، والتربية لا تغيِّر الطباع، ولكن تُهذبها"، أبناؤنا أمانةٌ في أعناقنا، ومن أهم واجباتنا تجاههم هو تربيتهم .. المزيد..
يلعب الآباء دوراً حاسماً في تَطَوُّرِ لُغَةِ الطِّفل. فقد أظهرت الدِّراسات أنَّ الأطفال الذين تتم القراءة لهم والتَّحدث معهم كثيراً أثناء .. المزيد..