Top
يرتسم الجزء الأكبر من معالم الشخصية لدى الإنسان في مرحلة الطفولة، وكل ذلك يعتمد على أسلوب التربية الذي يتلقاه الطفل. ومن المعروف أنَّ لكل مجتمع طرائق .. المزيد..
يحلم كل أب وأم بتربية طفل يحمل كل القيم والصفات الحميدة، ولا شكَّ في أنَّ قيمة المشاركة والتعاون مع الآخرين، هي من أهم هذه القيم التي تجعل الطفل محبوباً .. المزيد..
من المؤكد أنَّ إنجاب الأسرة طفلان تواءمان، من الأمور الجميلة والمميزة في حياة هذه الأسرة، على الرغم من القلق والخوف من تربيتهما معاً، وفي هذا المقال .. المزيد..
ينتظر الأهل بلهفة كبيرة كلمات أطفالهم الأولى، ويستمعون لكلِّ ما يقولونه ولكلِّ صوت يصدرونه بكثيرٍ من الحب والإعجاب، ولكن قد تتأخُّر هذه الفرحة لسبب .. المزيد..
نحن نعيش في وسطٍ مُغرٍ على جميع الأصعدة، يتطلب مِنَّا كثيراً من المناعة النفسية والصلابة الداخلية؛ إذ إنَّك في كل مرة تعيش فيها تفاصيل يومك، تُعرِّض .. المزيد..
يحفل التاريخ البشري بمختلف أنواع الحروب والصراعات والنزاعات، وتكاد لا توجد دولة في العالم إلا وقد عانت من ويلات الحرب، وظروفها الصعبة، وآثارها .. المزيد..
يُعاني الكثير من الآباء والأمهات مع طفلهم العنيد، وتُصيبهم الحيرة في كيفية التعامل معه؛ إذ إنَّه يتحداهم طوال الوقت، ويرفض الاستماع لكلامهم، .. المزيد..
لطالما خلقنا ذلك الرابط القوي ما بين التربية والأنثى؛ إذ تتبادر إلى أذهاننا، بمجرد ذكر مصطلح التربية، فترة الحمل القاسية التي تعانيها المرأة، وعناء .. المزيد..
بالنسبة إلى العديد من الآباء، دمجت جائحة فيروس كورونا العمل مع الحياة الأسرية؛ نظراً لأنَّ العمل والدراسة عن بُعد كانا واقعاً فُرِض على العديد من .. المزيد..
إنَّ مفهوم السرقة واضح بالنسبة إلى الآباء، فهم يعرفون أسبابها، وأبعادها، وأضرارها على الفرد والمجتمع، لكنَّ الأطفال لا يدركون تماماً ما السرقة، .. المزيد..