Top

أحدث المقالات

العنف ضد الأطفال: أسبابه، آثاره السلبية، وطرق علاجه

عندما تمرُّ أمام مدرسةٍ ما وتجد مظاهر العنف منتشرةً بين الأطفال، متراوحةً بين عنفٍ لفظيّ وآخرَ جسديّ؛ ألا تسأل نفسك: "ما الّذي أوصل هؤلاء الأطفال إلى .. المزيد..

8 عادات عليك تجنبها حين تعلّم أطفالك تحمل المسؤولية المالية

إذا كان لديك أطفال قد تشعر بأنَّك مسؤولٌ عن تعليمهم كلّ الأمور التي يحتاجون إلى تعلُّمها، لقد رُزِقتُ بطفلين وأنا أساعدهما دوماً في تطوير مهاراتهما .. المزيد..

اكتئاب الوالدين وتأثيره على الأبناء

يعد الاكتئاب من الاضطرابات النفسيّة الشائعة، فعلى الصعيد العالمي، يُعاني أكثر من 300 مليون شخص من جميع الأعمار من الاكتئاب. كما يُعاني ما يقارب 7 ملايين .. المزيد..

6 مهارات سيحتاج إليها أطفالك مستقبلاً حينما يكبرون

مع كلّ الضّجّة التي تُثار اليوم حول علماء الأعصاب ومهندسي وادي السيليكون من السهل أن تعتقد بأنَّ أطفالك يجب عليهم أن يكونوا نجوماً في الرياضيات أو علم .. المزيد..

كيف أتعامل مع طفلي الشقي؟

قد تُرَاوِدُ مسامعنا بعض الجمل التي تصف الطفل الشقي، فنسمع: "آه طفلي شقي؛ لقد تعبت من التعامل معه" أو "لديّ طفلٌ شقيٌّ في المنزل". هذه بعض الجمل التي .. المزيد..

إلى كُلّ أب وأم: هل أنتم "آباءُ هليكوبتر"؟

إنَّ ‏آباء الهليكوبتر "Helicopter Parents"، أو الآباء المروحيّون أو الآباء المُحَوِّمُون، هي مجموعة مصطلحات تَهَكُّميَّةٌ تُطلقُ على الأهالي الذين .. المزيد..

10 طرق لاكتشاف المواهب التي يتمتع بها الطفل

حينما يفكر معظم الناس في مواهبهم يذهب تفكيرهم باتجاه ما يعتقدون غالباً بأنَّه قدراتهم الطبيعية، إذ إنَّ بعض الناس مولعون بشكلٍ طبيعيٍّ بالرياضة، .. المزيد..

تجنّب الخطر الخفي على الانترنت!

يُلاحَظ في الآونة الأخيرة أنّ أطفالنا أصبحوا متصلين بمواقع التواصل الاجتماعي، وقد تطرأ سلوكيات غريبة منهم أو يتواصل معهم مجموعة من الغرباء أو .. المزيد..

15 تطبيق مفيد ومسلي للأطفال

مع التغيّرات المستمرة التي يشهدها المجتمع أضحَتْ الأجهزة الذكية تشغل حيّزاً كبيراً من حياتنا اليومية، وقد كَثُر الكلام عن منع الأطفال منعاً .. المزيد..

17 مهارة يحتاج الطفل إلى اكتسابها حتى يتعلم تحمُّل المسؤولية

لا يمكن أن يكتسب الطفل مهارات الحياة خلال يومٍ أو أسبوع، إذ يحتاج تعليم الطفل هذه المهارات إلى بذل المعلّمين -سواءً كانوا أبويه أو غير أبويه- وقتاً .. المزيد..