Top

مقالات النجاح

مخاطر استخدام الأطفال للإنترنت وطرق حمايتهم

قبل غزو التكنولوجيا لعالمنا كانت مخاوفنا على أطفالنا تقتصر على أمور بسيطة يشترك بها معظم الأهالي، إلّا أنَّ الأمور لا تبقى على حالها والعالم في تقدّم .. المزيد..

أساليب تربية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

يحتفل في 3 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي تمّ تخصيصه من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .. المزيد..

كيف نحمي أطفالنا وأجهزتنا أثناء لعبهم على أيفون أو أيباد خاصتنا

لا يخفى على أحد أن أدوات الرقابة الأبوية المعقدة والقوية باتت حاجة ملحة لجميع الأجهزة الإلكترونية في يومنا هذا، إنّ هذه الأدوات مضمنة بشكل تلقائي في .. المزيد..

6 معايير أساسية لاختيار المدرسة الأنسب لطفلك

مع انتهاء العطلة الصيفيّة وعودة المدرسة، تعود تلك الأجواء الخاصّة والمشاعر المختلطة بين بهجة وتوتّر وخاصة عند الأهالي، حيث تصيبهم الحيرة .. المزيد..

التربية تحت مجهر علم النفس الحديث

إنّ التربية موضوع واسع لا يرتبط بحياتنا الشخصية فقط، بل بالأفراح والآلام الجماعية للإنسان أيضاً. والتربية الصحيحة قد تقود إلى الفرح وتوسيع مدارك .. المزيد..

8 طرق لتعلم أطفالك حُسْن الخلق

يجهل الأطفال الذين يأتون حديثاً إلى هذا العالم معنى حُسْن الخلق، لذلك تقع على عاتقنا نحن البالغون مسؤولية توجيههم إلى ضبط النفس والتعامل مع الحياة .. المزيد..

نصائح تربوية لتنمية شخصية طفلك وتطويرها

تُعتبر مرحلة الطفولة من أهم المراحل التي يمرّ بها الإنسان، ففي هذه المرحلة يجب على الأهل أن يهتموا بصحة أطفالهم الجسديّة والنفسيّة لأنّ أي خلل يُصيب .. المزيد..

9 طرق لتسريع وتحسين المهارات اللغوية عند طفلك

يلعب الآباء دوراً حاسماً في تَطَوُّرِ لُغَةِ الطِّفل. فقد أظهرت الدِّراسات أنَّ الأطفال الذين تتم القراءة لهم والتَّحدث معهم كثيراً أثناء .. المزيد..

10 أسباب وجيهة تفسر أهمية التعليم المنزلي لأطفالك

بدءاً من الذهاب في عطلة متى ما رغبتِ في ذلك وصياغةِ جدولٍ زمنيٍ خاصٍّ بكِ، وصولاً إلى إعادتهم إلى النّظام المدرسي متى ما كانوا مستعدين للعودة؛ .. المزيد..

10 طرق لكي تجعل طفلك يتوقف عن الكذب

هل سبق لك أن أخضعت طفلك لاختبارِ رائحةِ النَّفَس؟ إن كان لديك طفلٌ يميل للكذب، فعلى الأغلب أنَّك قد أجريت مثل ذلك الاختبار، إذ يمكن القيام بذلك عن طريقِ .. المزيد..