Top
إنَّ بناء إنسان مثقف وذي وعي عالٍ يبدأ بمرحلة الطفولة؛ وذلك لأنَّ الطفولة هي اللبنة الأساسية في تكوين شخصية الإنسان؛ إذ يُعَدُّ الطفل كائناً .. المزيد..
هل تنشأ الخلافات بين أطفالك أو هل يتشاجر أطفالك الصغار بين بعضهم؟.. المزيد..
يُعَدُّ الشرود الذهني من الموضوعات الهامة التي يجب على الأهل الانتباه إليها؛ وذلك لأنَّ تأثيرات الشرود الذهني كثيرة في بناء شخصية الطفل وفي حياته .. المزيد..
لأنَّ العلم هو أساس تقدُّم الشعوب وبناء الحضارات، فإنَّ المدارس لها الدور الأهم في تأمين الطاقات البشرية والعقول التي تعي أولاً أهمية العلم، وتؤمن .. المزيد..
يضيف قدوم طفل جديد مشاعر البهجة والسرور إلى العائلة، خاصة عندما يكون أول طفل في العائلة؛ لأنَّ الأطفال هم زينة الحياة ومن أجمل ما قد يحدث مع إنسان هو أن .. المزيد..
التفكير عند الأطفال هو مجموعة من المهارات التي تشهد تطويراً مستمراً عبر سنوات حياتهم، وتوجد عدة أنواع من مهارات التفكير، تتفاوت براعة الطفل فيها حسب .. المزيد..
تُعَدُّ تربية الأبناء في مختلف المراحل العمرية من أكبر التحديات العاطفية التي يمر بها معظم الناس، ويغلب عليها كفاح يومي لتحفيز نفسك وأطفالك، .. المزيد..
الأسرة هي الخلية الأولى في أي مجتمع؛ وذلك لأنَّها هي المسؤولة عن تكوين أفراد هذا المجتمع؛ إذ تُعَدُّ أول بيئة يتعرَّف إليها الطفل وأهم بيئة بالنسبة .. المزيد..
في الوقت الذي لا يمتلك فيه الرضيع وسيلة للتواصل والتعبير عن احتياجاته، فإنَّه يتخذ من البكاء طريقة فطرية لتنبيه الأم ولفت نظرها إلى حاجاته النفسية أو .. المزيد..
لا يمكن معاملة الطفل مثل البالغ، فالفرق بينهما شاسع جداً؛ لا بل يمكن القول إنَّ كل مرحلة من مراحل الطفولة لها خصوصيتها، ولها طرائقها وأساليبها في .. المزيد..