Top
الاختلاف بين نائب المدير ومساعده يكمن في التسلسل الهرمي والواجبات الوظيفية، وفي كثير من الأحيان، وعلى الرغم من الاختلاف في التسمية إلا أنَّه يتم .. المزيد..
تُعَدُّ القوى العاملة المُحفَّزة والمُدرَّبة جيداً عنصراً أساسياً في أيَّة مؤسسة ترغب في الازدهار والنجاح، وهنا بالتحديد يبرز دور نموذج تدريب .. المزيد..
يتطلب أن تصبح مدرباً جيداً الالتزام والسمعة الطيبة والصفات التي يمكن أن تنال إعجاب المتعلم بالتفكير في التغييرات التكنولوجية السريعة، وإذا كنت .. المزيد..
تتطلع الشركات دائماً إلى توظيف المواهب الرائعة والاحتفاظ بها. ومع ذلك، فإنَّ نمو الشركة ونجاحها لا يكفيان دائماً للاحتفاظ بموظفيها، وبمعدل وسطي؛ .. المزيد..
لا تحقِّق أيُّ شركة أهدافها دون قوة عاملة مؤهلة ومتفانية، وتتزايد أهمية برامج التدريب في موقع العمل (on-job training) مع ظهور تكنولوجيات جديدة لتحسين مهارات .. المزيد..
يؤدي الاستثمار في تدريب الموظفين إلى بناء فريق ذي أداء عالٍ فضلاً عن رفع معنويات الشركة وتقليل معدل ترك الموظفين لعملهم؛ وإليك طريقة البدء بذلك. .. المزيد..
باعتبارك مدرباً محترفاً، تتمثل غايتك في استفادة جميع المشاركين في ورشة العمل من أكبر قدر ممكن من التدريب؛ ولهذا، فإنَّ استخدام أنشطة إبداعية تترسخ .. المزيد..
منذ فترة طويلة، ركَّز تطوير القيادة على الخطط الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسة والأهداف الذكية (SMART)، ولكن ما يحتاج القادة إلى فهمه هو كيفية .. المزيد..
تُعَدُّ برامج تدريب وتطوير الموظفين أساس نجاح الشركات عند تطبيقها بعناية. ونُقدِّم لك في هذا المقال دليلاً حول طريقة إنشاء أول برنامج لتدريب .. المزيد..
التدريب ضروري للنجاح الوظيفي، فهو المسؤول عن زيادة الإنتاجية وتقليل الأخطاء وتعزيز الرضا الوظيفي وانخفاض معدَّل دوران العمالة، وتعود هذه الفوائد .. المزيد..