Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

تخلي عن تكشيرتك إذا كانت ماركتك المسجلة

تخلي عن تكشيرتك إذا كانت ماركتك المسجلة
مشاركة 
5 اغسطس 2009

 

عندما تبتسمين وقلبك مليء بالهموم فإنك بذلك تخففين من معاناتك وتفتحين لك بابا نحو الانفراج… لا تترددي في أن تبتسمي, إن في داخلك طاقة مفعمة بالابتسام, فحاذري أن تكتميها لأن ذلك يعني أن تخنقي نفسك في زجاجة العذاب والألم, إنه ما ضرك أن تبتسمي, وأن تتحدثي مع الآخرين بلغة الأعماق, ما أروع شفاهنا عندما تتحدثين بلغة الابتسامة! إن ستيفان جزال يقول (الابتسامة واجب اجتماعي). وهو فيما يقول صائب؛ لأنك عندما ترتدين أن تخالطي الناس يجب عليك أن تحسني مخالطتهم، وأن تدركي الحياة الاجتماعية تتطلب منك مهارات إنسانية لابد وأن تتقنيها:



 

ومن بين تلك المهارات كانت الابتسامة قدراً اجتماعية مشتركاً بين الجميع، فأنت عندما تبتسمين في وجوه الآخرين تمنحينهم جمال الحياة، وروح التفاؤل وتبشرينهم بأجمل ما يتمنون، لكنك حينما تقابلين الآخرين نزعت الرحمة منه، إنك تعذبينهم بهذا المنظر، وتعكرين صفو حياتهم، فلماذا ترضين لنفسك أن تكوني سبباً في تعاسة حياة الآخرين؟!

من كتاب: اسعد امرأة في العالم

موقع الأسرة السعيدة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع