Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

تحليل شخصية الإنسان من خلال لغة الجسد

تحليل شخصية الإنسان من خلال لغة الجسد
مشاركة 
الرابط المختصر

تحظى لغة الجسد باهتمام الكثير من الأشخاص الذين يُحاولون تعلمها واستخدامها لاكتشاف شخصية الآخرين وتحليلها دون أن يستخدموا أي نوع من الأسئلة المباشرة، فيما يلي سنستعرض لك عزيزي تحليل بعض من جوانب شخصية الإنسان باستخدام لغة الجسد.



أولاً: تحليل الشخصيّة من خلال حركات الوجه

  • رفع الحاجبين: يدل رفع الحاجبين على عدم راحة الإنسان، أو على شعورهِ بالمفاجأة والخوف من الأشخاص الذين حولهُ.
  • الابتسامة: يُمكن للغة الجسد أن تفسر لك فيما إذا كانت ابتسامة الشخص الذي أمامك حقيقيّة أم مزيفة، فإذا ظهرت التجاعيد حول العينين أثناء الابتسامة فإنها تكون حقيقية وصادقة، أما في حال لم تظهر فإنّ هذا يدل على أنها مزيفة وغير حقيقيّة.
  • الضحك: إنّ استجابة الإنسان للضحك يدل على أنهُ مُعجب بالشخص، ويرغب بالتواصل الدائم معهُ، وذلك في حال كان هذا التواصل بهدف إقامة علاقة عادية أو علاقة حب.

 

اقرأ أيضاً: لغة الجسد: لغة أخرى يفهمها الجميع

 

ثانياً: تحليل الشخصية من خلال طريقة النوم

  • النوم على البطن: إنّ النوم على البطن يدلّ على صاحب الشخصيّة المضطربة، والنوم على البطن مع ضم الذراعين حول الوسادة ووضع الرأس بشكل جانبي يدل على صاحب الشخصيّة الاجتماعيّة والذي لا يستطيع أن يكتم أي شيئ بداخله. 
  • النوم على الظهر: تدلّ لغة الجسد بأن الأشخاص الشخص الذي ينامُ على ظهرهِ، هو شخصٌ يتمتع بالهدوء النفسي، ودائماً ما يسعى للحفاظ على نفسه.
  • النوم جانبّاً بوضعيّة الجنين: تقول الدراسات النفسيّة بأنّ الشخص الذين ينام بوضعية الجنين يتمتعُ بالكثير من الدفئ والحساسيّة وبعلاقاته الودية مع الآخرين، وأن النساء ينامون بهذهِ الوضعية أكثر بكثير من الرجال.

 

اقرأ أيضاً: 9 عادات مرتبطة بلغة الجسد تجعلك تبدو هاوياً

 

ثالثاً: تحليل الشخصيّة من خلال خط اليد

  • الخط الكبير: يدلّ الخط الكبير في لغة الجسد على الشخصّة الصريحة، الواضحة، المُنفتحة، والاجتماعيّة، كما ويدلُ الخط الكبير على الثقة الزائدة بالنفس والرغبة بأن يكون محط اهتمام الجميع.
  • الخط الصغير: أما الخط الصغير فيدلّ على صاحب الشخصيّة الدقيقة والتركيز العالي، كما ويدل على أنّهُ شخص خجول.
  • الخط المتوسط: يدلّ الخط المتوسط على صاحب الشخصيّة المرنة والمعتدلة، والقادرة على التكيُّف مع مختلف الظروف الصعبة والطارئة.

 

اقرأ أيضاً: أهم أسرار لغة الجسد

 

رابعاً: تحليل الشخصيّة من خلال حركة الرأس

  • الرأس الثابت: صاحب الرأس الثابت والذي لا يتحرك كثيراً، يدلُ على صاحب الشخصيّة العنيدة والواثق من نفسه لدرجةٍ قد تصل إلى الغرور.
  • الرأس المائل: يدل الرأس المائل على الشخص العاطفي والودود في أغلب الحالات، فمثلاً إذا كان الرأس يميل إلى الأمام فإنّ هذا يدلُ على خجل الإنسان وتراكم الهموم في داخلهِ.

 

وأخيراً نتمنى عزيزي القارئ أن تكون قد استتفدت من كل المعلومات المهمة التي وردت في هذهِ المقالة حول موضوع لغة الجسد ودورهِ في تحليل شخصيّة الإنسان.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: تحليل شخصية الإنسان من خلال لغة الجسد




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع