Top
لقد ولَّت الأيام التي كان فيها وضوح الرؤيا والحديث بثقةٍ مع الموظفين يشجعانهم على إنجاز كل ما يُطلَب منهم، ولم يعد هذا الأمر نافعاً لأنَّه بعد فترة .. المزيد..
تمنع عملية تأهيل الموظفين غير الهادفة والبطيئة الموظفين الجدد وحتى الموظفين المتميزين من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، فكر في الحماسة التي شعرت .. المزيد..
يدرك قادة اليوم أنَّ العناية بالصحة الذهنية للموظفين يعود بالنفع على عافية الموظف والشركة، لكن لسوء الحظ، على الرغم من فهمهم لأهميتها، كثيراً ما .. المزيد..
دعنا نتخيل أنَّك وظَّفت موظفاً مثالياً مؤخراً، يقدِّم أقصى إمكاناته لقيادة المنظمة إلى مستويات جديدة، ومن ثم يكون السؤال الذي يطرح نفسه هو: ما الذي .. المزيد..
يقيَّم القادة المحنَّكون المواقف بحنكة ويتحلون بالشجاعة لاتخاذ الإجراءات بعد طرد أحد الموظفين أو تسريحه. يضطرُّ كل شخصٍ في وقتٍ من الأوقات إلى .. المزيد..
يرغب الجميع في العمل في بيئة عمل يحظون فيها ببعض التسلية، وإذا سألت أي شخصٍ في العالم عن نوع مكان العمل الذي يحب أن يعمله فيه قليلون جدَّاً مَن سيجيبون: .. المزيد..
لا شيء يُدمِّر بيئة العمل مثل المديرين الذين يقضون على معنويات الموظفين، ويُقدِّم الموظفون المحبَطون أداءً تحت المستوى المطلوب، ومن ثمَّ يتركون .. المزيد..
يسعى العديد من القادة الناجحين إلى مساعدة فرقهم وموظفيهم على إدراك إمكاناتهم الكاملة؛ لذا يركِّز المديرون والقادة الفعَّالون دائماً على مساعدة .. المزيد..
يقول رجل الأعمال ريتشارد برانسون (Richard Branson)، الذي يمتلك أكثر من 400 شركة، ويدير أكثر من 50 ألف موظف: "الأولوية ليست للعملاء؛ بل للموظفين، وإذا اعتنيتَ .. المزيد..
يمكن أن يكون بناء فريق جديد أحياناً أسهل بكثير من إعادة هيكلة فريق قديم؛ حيث يؤكد العديد من أرباب الأعمال ذلك من وحي تجاربهم الشخصية؛ لذا نقدِّم هذا .. المزيد..