Top
وفقاً لتقرير تدقيق الإنتاجية الأمريكية (American Productivity Audit)، يُكلِّف غياب الموظفين ذهنيَّاً عن العمل الشركات أكثر من 225 مليار دولار سنوياً، عندما حلَّت .. المزيد..
يستعد الموظفون لمواجهة تحديات جديدة مع بداية عودة الشركات حول العالم إلى العمل داخل المكاتب، ويُعَدُّ تحفيز الموظفين خلال هذا الانتقال أمراً بالغ .. المزيد..
يرتبط نجاح الشركة وإنتاجيتها ارتباطاً مباشراً بإنتاجية موظفيها، فإذا كنت على استعدادٍ لتحقيق طموحاتك وتحديد أهدافٍ كبيرة والحصول على الزخم .. المزيد..
لا ترتكب الخطأ المعتاد وتظن أنَّ معاملة الموظفين بإنسانية تؤثر سلباً في أرباح شركتك. قد لا يبدو الأمر جديداً، ولكنَّ من الجدير بالذِّكر أنَّ معاملة .. المزيد..
عندما يسيطر الإرهاق النفسي على بيئات العمل، فقد تلعب علامات التقدير دوراً حاسماً في تحفيز الموظفين كما يمكن للتعزيز الإيجابي أن يخلق شعوراً .. المزيد..
يكاد يكون من نافلة القول أنَّ الاعتراف بجهود موظفيك وتمكينهم أمر هام، لاسيما عند اقتراب عطلات طويلة، بحيث يضطر الموظفون إلى العمل لساعات أطول، وبذل .. المزيد..
لقد ولَّت الأيام التي كان فيها وضوح الرؤيا والحديث بثقةٍ مع الموظفين يشجعانهم على إنجاز كل ما يُطلَب منهم، ولم يعد هذا الأمر نافعاً لأنَّه بعد فترة .. المزيد..
تمنع عملية تأهيل الموظفين غير الهادفة والبطيئة الموظفين الجدد وحتى الموظفين المتميزين من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، فكر في الحماسة التي شعرت .. المزيد..
يدرك قادة اليوم أنَّ العناية بالصحة الذهنية للموظفين يعود بالنفع على عافية الموظف والشركة، لكن لسوء الحظ، على الرغم من فهمهم لأهميتها، كثيراً ما .. المزيد..
دعنا نتخيل أنَّك وظَّفت موظفاً مثالياً مؤخراً، يقدِّم أقصى إمكاناته لقيادة المنظمة إلى مستويات جديدة، ومن ثم يكون السؤال الذي يطرح نفسه هو: ما الذي .. المزيد..