Top

أحدث المقالات

التحفيز في القرن 21: تحفيز موظفيك في عالم متغير ومتجدد ومتسارع

هل سبق وأن تساءلت وأنت في موقع القيادة: لماذا لا يبدو موظفوك مندفعون للعمل مثلك؟ إنْ كنت فعلت ذلك؛ فلست الوحيد الذي يتساءل هكذا فمسألة الموظفين غير .. المزيد..

9 طرق للحفاظ على الحماس وإثارة إلهام الآخرين في العمل

إذا لم تعاني قَطُّ من فقدان الرغبة في العمل فهذا شيءٌ تستحقُّ أن نُهنِّئك عليه. لكن ثمَّة أشخاصٌ آخرون يرون في عملهم مهاماً أكثر إثارةً من المهام .. المزيد..

ماذا يوجد داخل شركة جوجل؟

(ماني رايق) كلمة تسمعها كثيراً في بيئة العمل وفي المنزل والاستراحة وأماكن كثيرة، روقان المزاج والاستقرار النفسي لكل واحدٍ منا أمرٌ في غاية الأهمية .. المزيد..

هل يشعر موظفوك بالضغط؟ 3 أمور يجب عليك فعلها لتجاوز ذلك

هل موظفوك سعيدون؟ لا أسألك عن المقربين منك فقط بل عن جميع الموظفين؟ أيشعرون بالضغط؟ أتشْعُر أنت بالضغط؟ الشعور بالضغط لا يُخْمِد حماستك وحسب بل .. المزيد..

8 تقنيات لزيادة الحافز في مكان العمل

لمَ يُمَثّل إلهام الموظفين وزيادة الحافز في مكان العمل تحدّياً كبيراً للمدراء وروَّاد الأعمال المعاصرين؟ في غالبيّة الأوقات، تشهد الشركات .. المزيد..

10 نصائح لتحفيز الموظفين من دون اللجوء إلى المال

هل تبحث عن طرائق لتحفيز الموظفين؟ إذا كان الأمر كذلك فأنت في حاجةٍ إلى البدء بالنظر إلى ما هو أبعد من الحوافز المالية. ولكن لماذا؟ السبب هو أنَّ المال لم .. المزيد..

خطة تحسين الأداء: محتوياتها ونموذجٌ عنها

إلى أولئك الذين يشعرون أنَّ الموظف الذي يحتاج إلى خطةٍ لتحسين الأداء لن ينجح أبدأ في منظمتهم، إليكم هذه القصة الناجحة: فَشِلَ مدير المصنع الحاصل .. المزيد..

6 خطوات للحفاظ على الموظفين الرائعين

يلعب الموظف دوراً أساسيَّاً في نجاح المؤسسة أو الشركة التي يعمل فيها، لهذا فإنَّ المؤسسة الرائدة تسعى بشكلٍ دائم للحفاظ على موظفيها الرائعين وتقديم .. المزيد..

10 طرق ذكية لتقديم الشكر إلى موظفيك

"شكراً لك": كلمتان بسيطتان، وقصيرتان، وجميلتان. ولكن كم مرةً تقولهما؟ من المفاجئ أن نعلم مدى صعوبة تحويل الـ "شكراً" إلى شيءٍ حقيقي – شيءٍ يظهر بشكلٍ .. المزيد..

7 أكاذيب كبيرة ستسمعها من منتقديك

جميع الأشخاص يعملون نُقَّاداً، هل لاحظت ذلك؟ وخصوصاً عندما تبحث عن حلمٍ يعتقدون بأنَّه "وهمٌ لا واقعي". التعامل مع هذا أمرٌ قاسٍ للغاية– بالنسبة .. المزيد..