Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

تجنبى الإسهال عند الأطفال

تجنبى الإسهال عند الأطفال
مشاركة 
الرابط المختصر

من أشهر الأخطاء التي يجب أن تتفاداها الأم تجنباً لحدوث الإسهال لرضيعها هي أخطاء التغذية، والتي تلعب دوراً في إصابته بالإسهال.



وتلك الأخطاء تتمثل في إصرار الأم على إعطاء طفلها بعض العناصر الغذائية التي يصعب على جسمه تحملها وتمثيلها التمثيل الغذائي الجيد مثل "بروتينات الحليب" وعدم تخفيف الحليب بالدرجة المناسبة عند إعطائه للطفل، أو إدخال طعام جديد على نظامه الغذائي في وقت غير مناسب أو في فترة غير مناسبة أو مبكرة، أثناء نمو الأسنان على سبيل المثال.. وهي مجموعة أخطاء يمكن للأم تداركها بمساعدة الطبيب المعالج ومع سنوات الخبرة.

ويجب إعطاء الطفل المصاب بالإسهال محلول معالجة الجفاف فور ملاحظة الحالة لتعويض الطفل عن السوائل والمعادن الهامة التي يفقدها مع تناول الدواء الذى وصفه الطبيب المعالج تبعاً لسبب الإسهال.

كما ينصح في حالة كان الطفل تجاوز الستة أشهر، وبدأ بتناول الطعام أن نقدم له بعض الأطعمة التي تساعد على التخفيف من حدة الإسهال مثل البطاطس المهروسة والجزر والماء بالنشا والموز المهروس أو التفاح النيئ المبشور أو الأطعمة المحفوظة خصيصاً للرضع مثل خليط التفاح والموز.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع