Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

بعيداً عن الأدوية... 5 طرق لقهر الاكتئاب النفسي

بعيداً عن الأدوية... 5 طرق لقهر الاكتئاب النفسي
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعتبر مرض الاكتئاب النفسي واحداً من أكثر الأمراض انتشاراً في العالم، وعادةً مايُصاب الإنسان بهذا المرض نتيجة التعرض لمجموعةٍ من الضغوط النفسيّة الناتجة عن ظروف الحياة الصعبة، ولكي تنجح في قهر هذا المرض بعيداً عن استخدام الأدوية ماعليك إلّا أن تتقيد بمجموعةٍ من الطرق الفعّالة التي سنُقدمها لكَ من خلال السطور الآتية.



أولاً: الابتعاد عن الأجواء السلبيّة

عادةً مايُصاب الإنسان بمرض الاكتئاب نتيجة التعرّض للأجواء المليئة بالشحنات السلبيّة، لهذا إذا أردتَ أن تتخلّص من مرض الاكتئاب النفسي وبأسرعِ وقتٍ ممكن عليك أن تبتعد قدر المستطاع عن الأجواء السلبيّة إن كان في المنزل أو العمل، وأن تحرص على السير في الطبيعة لتتنفس الهواء المليء بالأوكسجين النقي الذي يُغذي الدماغ والعقل.

ثانيّاً: ممارسة التمارين الرياضيّة

لقد أثبتت العديد من الدراسات والتجارب أنّ الأشخاص الذين يُمارسون التمارين الرياضيّة هم أقل عرضةً للإصابة بمرض الاكتئاب النفسي، لهذا في حال كنت تشعر بأنّك تُعاني من مرض الاكتئاب فكل ماعليك فعلهُ هو أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة المنتظمة، وبشكلٍ خاص في ساعات الصباح الأولى تحت أشعة الشمس الدافئة. 

إقرأ أيضاً: 10 فوائد صحيّة مهمة تمنحُها الرياضة لجسم الإنسان  

ثالثاً: الحصول على النوم المريح

أكدّ الأطباء المختصين بعلم النفس على العلاقة الوطيدة التي تجمع بين النوم وبين الإصابة بمرض الاكتئاب، حيثُ أن السهر لفتراتٍ طويلةٍ من الليل يُعرّض الإنسان مع الأيام لخطر الإصابة بمرض الاكتئاب الخطير، لهذا عليكَ أن تقهر مرض الاكتئاب عن طريق ابتعادكَ عن عادة السهر، وحرصكَ على النوم المريح خلال الليل ولمدةٍ لا تقل عن 7 ساعات.

إقرأ أيضاً: 8 أطعمة ومشروبات تساعد على النوم المريح والسريع

رابعاً: تناول الغذاء الصحي

يؤثرُ النظام الغذائي على صحة الإنسان الجسدية والنفسيّة كذلك، حيثُ أن~ هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعدُ على إصابة الإنسان بمرض الاكتئاب كالأطعمة المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة، الأطعمة الدسمة، والوجبات الجاهزة، وأطعمة تساعدُ في الوقاية من الإصابة بمرض الاكتئاب كالأسماك، المكسرات، الأفوكادو، السبانخ، والشوكولا الداكنة.

خامساً: تجنب العزلة

لتنجح في قهر الاكتئاب والتخلص منهُ بشكلٍ سريع بعيداً عن الأدوية الضّارة ننصحكَ بأن تبتعد عن العزلة وعن التواجد في المنزل وحيداً ولفتراتٍ طويلة، وأن تحاول الاختلاط مع الناس والمشاركة معهم في مختلف الأنشطة الجماعيّة، كالذهاب في رحلاتٍ مسليّة، والمشاركة في الأعمال الخيريّة. 

إقرأ أيضاً: النجاح في العلاقات: 6 نصائح للخروج من العزلة ولتكوين الصداقات

     

بالتزامك بهذه الطرق البسيطة التي قدمناها لك ستنجح في قهر مرض الاكتئاب النفسي وبشكلٍ سريع، دون أن تستخدم أي نوع من الأدوية النفسيّة الضّارة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: بعيداً عن الأدوية... 5 طرق لقهر الاكتئاب النفسي




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع