Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

برنامج تخزين الوقت (في الزمن وخلال الزمن)

برنامج تخزين الوقت (في الزمن وخلال الزمن)
مشاركة 
الرابط المختصر

 

في الزمن : الزمن بالنسبة لهم انه الحدث يحدث في آن واحد وكأنه الآن . وهم متمسكين باللحظة اينما كانت تلك اللحظة سواءا كانت تلك اللحظة في الماضي او المستقبل أو اللحظة الآنية.. يريدون أن يعيشوا حياتهم بطريقة تلقائية عندما تكون الحيوية والنشاط تتحرك فيها. وأيضا لا يحبون اتخاذ القرار .



يحبون أن يوجدوا الخيارات المفتوحة وبالقوة والحاجة الشديدة يقررون. غالبا ما يغيرون أفكارهم. وكذلك في الغالب مترددون. وهم ضعفاء في التخطيط ووضع الخطط . يستطيعون أن يرون كثيرا من الاحتمالات والاختيارات ولكن لديهم مشكلة في تحديد الاختيار المناسب. ويصلون إلى الاختيارات بالتتابع وهو الذي يسبب لهم مشكلة وصعوبة في الاختيار من بينها. وأيضا لديهم مشكلة في المحافظة على الاتصالات لأنهم يفقدون تعقب ومتابعة الزمن وهم متمسكون باللحظة الحالية . ويصنفون من قبل خلال الزمن ونمط الحكم أنهم ضعفاء في التركيز وغير متحملين للمسؤولية . هؤلاء الناس لا يلتزمون بجدول معين أو ثابت . اصحاب تصنيف في الزمن يستطيعون أن يتحدوا بسهولة ولديهم القدرة على الإرساء بسهولة ويستطيعون أن يرجعوا إلى الذاكرة الماضية ويتحدوا فيها بسهولة . للوصول بهم إلى الماضي اطلب منهم أن يعيدوا فلم حياتهم .

من عباراته :

نريد أن نستمتع بهذا الوقت الجميل،

مازال في الوقت متسع ،

ما هذا الروتين القاتل ،

لماذا يجب علي أن أحضر وأوقع في الحضور والانصراف ،

اريد تغيير هذا العمل الممل.


من أمثلة الذين هم في الزمن :
مثل الأشخاص الذين يتأخرون في مواعيديهم ولا يجدون بأسا أو انزعاجا في تأخرهم . وكذلك اذا كان على سفر فهو يأتي الى المطار في اللحظات الأخيرة . من أمثلة هذه الفئة هم الذين يبدعون في العمل عندما يجدون المتعة في ذلك العمل
هذا الصنف يصلح ان يكون مبدع فقط وفر له أجواء مناسبة للإبداع ومن ثم حاول ان تتابع أعمالهم من فترة لأخرى لأنه قد يجد عملا آخر يستمتع به ويترك العمل الأول.
يحبون أن تسير حياتهم بتلقائية وعشوائية ويبحثون عن اللحظات التي فيها متعة .

خلال الزمن: لديهم احساس بمرور الزمن أو الوقت فهم مدركون للمدة والخبرة في الزمن باستمرار. ذاكرتهم امامهم في كل الأزمنة الثلاثة (الماضي والحاضر والمستقبل) . يحبون أن يعيشوا حياتهم تبعا لخطة معينة . يستطيعون صنع القرار بسهولة ونادرا ما يغيرون افكارهم إلا إذا وجدوا معلومات جديدة . هم مخططون جيدون ولديهم احساس بالمسؤولية . يصلون إلى الخيار المناسب تلقائيا. لأن لديهم القدرة على المقارنة بسهولة واتخاذ القرار بسرعة . يحبون اعطاء الأوامر وقبول الآخرين في الاتصال. لديهم القدرة القوية للتمسك بجدول ثابت وعمل دائم وحاجاتهم المالية مبنية على التخطيط.


من عبارات برنامج خلال الزمن:

أريد كل ما حولي منظما

، لماذا الناس لا يلتزمون بالمواعيد،

أحب أن تسير الأمور في جدول معين، يجب علينا أن نبتعد عن العشوائية والتلقائية والعفوية في التخطيط وفي العمل وفي الحياة كلها.

من المفترض أن نؤدي أعمالنا الروتينية باتقان.

من أمثلة خلال الزمن
يأتون الى مواعيدهم قبل الوقت المحدد بفترة وعادة يبررون ذلك بأن قد شيء في طريق ذهابه الى الموعد فهو يعمل احتياطاته ان يصل الى المكان قبل الوقت المحدد او الوقت. واذا اراد ان يسافر تجده يذهب الى المطار قبل الرحلة بوقت طويل
هؤلاء عادة يكونون إداريون جيدون للوقت وهم يحافظون على الزمن وعلى وقت الدوام وينزعجون من الأشخاص الذين يأتون متأخرين الى الدوام الرسمي.
تجد حياتهم مرتبة ومنظمة يحبون أن يكون لكل شيء نظام للأكل نظام وللنوم نظام وللعب نظام وهكذا هم يحبون جدولة كل شيء في حياتهم.




نقلا:"حسن حداد: مدرب معتمد في - NLP من الاتحاد العالمي ، ومعالج بالبرمجة اللغوية العصبية ، ممارس معتمد في القراءة التصويرية له اهتمامات إدارية وعلاقات


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع