برنامج الإدراك
الإدراك بالحس والادراك بالحدس


النمط: يوجد طريقتين لأخذ المعلومات عن العالم .

1- الحواسيون: يأخذون المعلومات عن العالم من خلال الحواس. يريدون الأشياء أن تكون ملموسة ومادية. يركزون على ما يرونه ويسمعونه ويحسون به ويتذوقونه ويشمونه. يركزون على الأشياء المدركة بالحواس والواقع وكذلك على الحقائق الحالية والخبرات


محتويات المقالة

    يركزون على المعطيات والمعلومات المدركة بالحواس يركزون على الحاضر والآن . يريدون البرهان. لا يوجد شيء اسمه حدس أو يظهر لهم. يرون العالم على شكل حقائق ، ومباشر، وعملي، وخبرات واقعية وحياتية. هم تجريبيون وواقعيون وعمليون.


    2- الحدسيون: يأخذون المعلومات عن العالم عن طريق الحدس فلا تعني لهم الحواس شيئا. لديهم الحاسة السادسة والأشياء الحدسية. يركزون على الاحتمالات والمعنى لكل وضع من الأوضاع. ينظرون إلى العلاقات والمعاني والاحتمالات بين الأشياء المتعددة. ينظرون النظرة الاجمالية. يحبون اختصار الأشياء. يركزون على المستقبل. هم عقلانيون وخياليون.

    الأسئلة التصنيفية:
    هل تريد البرهان أو هو واضح؟ هل تعمل القرار على اساس الحقائق والأساس العملي والادراك بالحواس ، أو على أساس الاحتمالات. ما هو الشيء المهم لك الحقائق أو الاحتمالات. كيف تقضي يومك.؟



    نقلا عن :"حسن حداد: مدرب معتمد في - NLP من الاتحاد العالمي ، ومعالج بالبرمجة اللغوية العصبية ، ممارس معتمد في القراءة التصويرية له اهتمامات إدارية وعلاقات


     

     


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.