Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

بديل لكلمة (( لا ))

بديل لكلمة (( لا ))
مشاركة 
الرابط المختصر

عندما نأتي إلى الابوه ، واحده من الكلمات الاكثر إستخداماً في اللغة الانجليزية

من المحتمل بأن تكون كلمة (( لا )) هي الكلمة الاسهل خروجا مثل
( سقوط قبعة ) وفي بعض الاوقات نحن نستخدمها بدون ان نعرف حقيقة لماذا قلنا (( لا )) وعادة
عندما نقصد سوف نقول (( لا ))



باربرا كلوروزو مؤلفة كتاب " أطفال ذو قيمة " تشعر بأن كلمة (( لا ))

أصبحت غير مؤثره استخدامها بكثره . ويمكن ان تقول انها قليلة مثل بكاء الذئب.
إعتمادا على كلوروزو ، إيجاد بديل لكلمة (( لا )) هو الحل الجيد .
هناك 3 بدائل أقوم بإستخدامها خلالك لا أتلفظ بكلمة (( لا )) بإستمرار ، لذلك اذا قلت كلمة (( لا )) لأطفالي فهم يعلمون حينها أني أقصدها هي . البديل الاول السؤال مثل " ماما هل ممكن أن أحصل على الكوكي " هو : نعم ، لاحقا . الطفل جاهز لمحاربة كلمة (( لا )) ولكن يصعب محاربة كلمة نعم لاحقا . البديل الثاني لسؤال مثل " ماما هل أستطيع الذهاب الي بيت صديقي ؟" يمكن أن يكون الجواب أعطني دقيقة " . لا يوجد خطأ في أن تتطلب لحظات تنمي حالتك الخاصة .
" ماما هل أستطيع الحصول على مفتاح السياره ؟" الجواب إقنعني .
بإختيار "الاآت"بعنايه ، كلوروزو تقول بإمكاننا الاحتفاظ بها للأسئله المهمه الحقيقية ،"عندما يقول الطفل هل يمكنني البقاء بالخارج طوال الليل ؟"
فأفضل إجابة هي (( لا )) . الاطفال يجب أن يعلموا أن هناك حدود ، نحن لسنا متشددين نكسر الرغبات ، نحتاج ان ننحني قليلاً ، لكن هناك وقت لكلمة (( لا )) .
 
موجهة الابوه " مارية جوردن " توافق أن هناك اوقات نحتاج لأن نتلفظ بـ (( لا )) لينبه به أطفالنا ، وهذا في العوائل المفترحه انذ لا يشعرون بالذنب عند الوقوف في أرضيتهم ."جوردن: بالحماية.بكثرة لأطفالنا يطمأنون ويشعرون بالحمايه عندما نعطيهم حماية صارمه . تعطيهم استجابه.لانه عندما يقول الاطفال :"ماما هل يجب بأن أكون بالمنزل بعد المدرسة الساعه 4 ، عند ذلك الطفل لا يمكنه القيام بما يريده الاطفال الاخرين ، لأجل ذلك نحن نقوم بحماية أطفالنا بقياسات صارمه .
 
 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع