Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

بالصور: أين ينفق الأثرياء أموالهم؟

بالصور: أين ينفق الأثرياء أموالهم؟
مشاركة 
26 ديسمبر 2017

أين ينفق الأغنياء أموالهم؟ سؤال بسيط له الكثير من الإجابات، فحياة البذخ والإسراف هي ميّزة شائعة عند الكثير من الأثرياء الذين يسعون لشراء كل ماهو غريب ومستبعد والتفرد به. فبعد حصولهم على أكثر من الأشياء الأساسية التي يحتاجونها يبدأ البعض منهم بصرف أمواله على أمور غريبة وبتكاليف خيالية.



1- يشترون من مواقع الكترونية خاصة بهم:

تعرض مواقع الشراء والبيع التقليدية كـ ebay و amazon أشياء عادية وتقليدية كهاتف حديث أو كمبيوتر محمول أو كتاب قديم، لكنّ جميع هذه الأشياء لاتناسب الأشخاص الأغنياء ولذلك هم لديهم مواقع الكترونية خاصة بهم فقط مثل jamesedition.com و dupontregistry.com تقوم بعرض العقارات الفخمة أو الطائرات الخاصة أو اليخوت والسيارات الرياضية الحديثة.

2- شراء المشروبات الكحولية الفاخرة:

الكثير من الأغنياء حول العالم مهووسون بشراء المشروبات الكحولية ذات النوع الفاخر والجودة العالية والتي قد مضى على تعبئتها 40 أو 50 عاماً.

3- يستأجرون صرّافات النقود لوضعها في منازلهم!

استأجر لاعب كرة السلة الأمريكي "ديشاون ستيفنسون" صراف آلي ATM ووضعه في مطبخ منزله، ووفقاً لصحيفة نيويورك بوست فقد دفع ديشاون مبلغ 3500 دولار لهذا الأمر لكي لايضطر للخروج خارج المنزل وإجراء عملية السحب عندما يكون بحاجة لذلك، ويتم تعبئة الصراف بالنقود بـ 20 ألف دولار لخمس أو ست مرات سنوياً. الطريف في الأمر أن ديشاون يأخذ عمولة 4.5 دولار عن كل عملية استخدام للصراف من قبل عائلته أو أصدقائه.

4- دفع اشتراكات النوادي الخاصة بهم:

يتباهى الكثير من الأغنياء باشتراكهم بنوادي خاصة تجمعهم مع أرقى الطبقات في المجتمع كالأطباء والسياسيين والعسكريين ورجال الأعمال. وغالباً ماتكون هذه النوادي ذات طابع سري تقيم الحفلات و ولائم العشاء بآلاف الدولارات، ويدفع كل عضو جديد مبلغ اشتراك شهري أو سنوي. وعليه أن يستضيف إحدى الحفلات التي قد تكلّفه عشرات الآلاف. 

5- يدفعون لشركات تأمين خاصة بهم:

أن تكون شخصاً غنياً فهذا يعني أنك مصدر طمع الكثير من السارقين والمجرمين حول العالم،  لذلك يقوم بعض الأغنياء بتأمين أنفسهم وأموالهم عن طريق شركات خاصة تقدم هذه الخدمات عن طريق دفع مبالغ باهظة لها. وبالمقابل تقوم الشركات بتأمين مرافقة خاصة من عدة أشخاص محترفين أو جنود سابقين.

6- الكبسولات الذهبية!

يتميّز أغلب الأشخاص الفاحشي الثراء بطباع غريبة ومزاج عجيب، ومن الممكن أن يقوموا بأشياء غريبة لاتخطر على البال مثل تناول كبسولات ذهبية حتى تكون فضلاتهم ذهبية اللون! ويصل ثمن الكبسولة الواحدة إلى 450 دولار وهي من الذهب عيار 24 قيراط.

7- الاشتراك بخدمات الطيران الجوي الغير محدود:

في عام 1981م عرضت الخطوط الجوية الأمريكية عرضاً خاصاً للأغنياء فقط يتضمّن السفر إلى جميع أنحاء العالم وفي أي وقت مدى الحياة مقابل 250 ألف دولار. وارتفعت هذه التكلفة إلى حوالي 3 ملايين دولار عام 2004م، وهناك 66 شخصاً من أغنياء العالم فقط لديهم هذا النوع من الاشتراك.

8- يشترون حيوانات غريبة!

تربية قطة أو كلب هو أمر مملّ لبعض الأغنياء، لذلك يفضلون تربية بعض الحيوانات الخطرة أو المفترسة وينفقون أموالهم عليها، فقد كان الملاكم الأمريكي الشهير مايك تايسون يربي بعض الأنواع من النمور في منزله وينفق عليها حوالي 4000 دولار شهرياً. أما الممثل نيكولاس كيج فقد اشترى أخطبوطاً ب 150 ألف دولار لأنه يلهمه في التمثيل.

9- يشترون لوحات فنية عادية بمبالغ خيالية:

من المؤكد أنك سمعت سابقاً عن لوحة مثيرة للسخرية تم بيعها لأحد الأغنياء بمبلغ باهظ، فمثلاً هذه اللوحة أعلاه تم رسمها بواسطة الفنان بول غوغان عام 1892م وهي بعنوان "متى ستتزوجين"  وقد بيعت لثري عربي مقابل 300 مليون دولار!.

10- يقومون برحلات فضائية:

يقوم بعض الأغنياء الذين لديهم الكثير من الأموال ولايعرفون أين يذهبون بها ببعض الجولات السياحية في الفضاء، فمثلاً خلال الفترة بين عامي 2001 و 2009م سافر 7 أغنياء إلى محطة الفضاء الدولية عن طريق مركبة فضائية روسية مقابل مبالغ تتراوح بين 20 و40 مليون دولار.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: بالصور: أين ينفق الأثرياء أموالهم؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع