Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

اوميغا3- علاج آمن وغير مكلف

اوميغا3- علاج آمن وغير مكلف
مشاركة 
28 سبتمبر 2009

اوميغا3- علاج آمن وغير مكلف

ترجمة - ليندا أدور


أثبتت البحوث وبما لايدع مجالا للشك بأن الاحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك، والتي تساعد في الحماية من الاصابة بالنوبات القلبية، يجب تناولها يوميا ومن قبل الجميع .



ففي عرض مفصل لبحوث أجريت على مدار 20 أو 30 سنة، أكد فريق بحثي من مركز اوكسنر الطبي في نيواورليانز، أن أحماض الاوميغا3  (Omega3)  قد تزيد فرص النجاة بين الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب قد تهدد حياتهم، مشددين على ضرورة تناولها يوميا وبمعدل 500 ملغم للاشخاص الاصحاء بينما قد تصل الى 800-1000 ملغم للذين يعانون من امراض او عجز في القلب.


مضيفا بأنه يتحدث عن علاج آمن وغير مكلف، أكد الدكتور كارل لافيه، رئيس فريق البحث، "اننا لسنا بصدد المبالغة والاسراف هنا وانما بتنا نملك ادلة قاطعة وكثيرة على ان اوميغا 3 لها عدة خصائص للحماية من أمراض القلب وأقوى دليل على ذلك يظهر من خلال خفض نسبة الوفيات وبمعدل 30 بالمئة بين مرضى يعانون من أمراض قلب-وعائية واصيبوا بنوبة قلبية".


يذكر أن وكالة المعايير الغذائية تنصح بتناول الاسماك الغنية بتلك الاحماض الدهنية كالاسقمري (سمك بحري) والتن (سمك التن) والرنكة (سمك من جنس السردين) حيث تعد افضل مصدر لها، اضافة الى اسماك السلمون والمحار،هذا فضلا عن امكانية الحصول على هذه الاحماض من خلال نظام غذائي او مضافات زيت السمك وغيرها حيث ان الجسم البشري لاينتج هذه الاحماض الاساسية التي يحتاجها لذلك يجب ان يشتمل غذاؤه عليها.
ويعتقد أن هذه الاحماض تعمل في الجزء الداخلي لأغشية الخلايا بشكل يساعد على تنظيم وتحسين نشاط القلب الكهربائي وضغط الدم.
هذا وكانت دراسات سابقة قد أشارت الى أن اوميغا 3 قد يحمي من السكتة القلبية والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان.

 

 

جريدة الصباح.شبكة الاعلام العراقية


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع