Top


مدة القراءة:2دقيقة

انفوغرافيك: كيف تنجح في العمل من المنزل؟

انفوغرافيك: كيف تنجح في العمل من المنزل؟
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:11-04-2020 الكاتب: هيئة التحرير

هل تَذكُر المشاعر التي أحسسْتَ بها بعد أن اجتزتَ امتحان القيادة أو انتقلتَ أخيراً للعيش في منزلٍ وحدك؟ لقد غمَرَك الإحساس بالحُرية وشعرتَ أنَّ في إمكانك أن تقوم بأي شيءٍ. هذا تقريباً ما تُحِسُّ به حينما تبدأ العمل موظفاً مُستقلَّاً (فريلانسر) أول مرة وتقرر العمل من المنزل. تُعَدّ المرونة التي تمنحك إيَّاها إدارة شؤون عملك بنفسك ووضع جدول أعمالك بيديك أمراً مُغرياً تماماً. لكن سرعان ما يباغتك الواقع، تماماً مثلما يحدث حينما تنتقل للعيش وحدك، وتدرك فجأةً المأزق الذي وضعْتَ نفسك فيها.




ستتفاجأ في البداية من أنَّ غياب المحاسبة (عدم وجود مدير يقول لك ما يجب عليك أن تفعل) يعني أنَّه يجب عليك أن تحرص على امتلاك الرغبة التي تدفعك إلى ممارسة العمل.

حينما تكون موظفاً ثمَّة مكاسب تغيب غالباً عن ذهنك، مثل الحصول على الأدوات التي تحتاج إليها لإتمام عملك، في المقابل العمل موظفاً مُستقلَّاً يعني أنَّه يجب عليك أن تجمع كل الأدوات الضرورية لإنجاز العمل وحدك، وقد تختلف تكلفة هذه الأدوات باختلاف طبيعة العمل الذي تمارسه.

إضافةً إلى الاشتياق للمدير (نعم هذا ممكن!) من المحتمل أن تشتاق في بعض الأحيان للأجواء الاجتماعية الصاخبة التي تسود المكتب، وعلى الرغم من أنَّ ارتداء البيجاما في أثناء العمل قد يبدو جميلاً إلَّا أنَّ ذلك قد يُصَعِّب عليك الدخول في جو العمل.

أنا لا أحاول أن أُنَفِّرَك من العمل المستقل والعمل من المنزل، على العكس تماماً، أنا أعتقد بأنَّه من الرائع أن تتحلى بالمهارات والمواهب التي تحتاج إليها لتَشُقَّ طريقك في الحياة وحدك، لكن من المهم أن تدرك أنَّ العمل من المنزل ليس من الضروري أن يكون عملاً سهلاً. من الجميل أن تعرف أنَّ في إمكانك الاستعداد لمواجهة الأوقات العصيبة التي ترافق العمل موظفاً مستقلَّاً وتهيِّيء نفسك لتحقيق النجاح. تابع معنا هذا الإنفوجراف الذي فيه بعض النصائح للحفاظ على العمل وتحقيق النجاح فيه:

العمل من المنزل

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:انفوغرافيك: كيف تنجح في العمل من المنزل؟