Top


مدة القراءة:4دقيقة

اليوسفي اللذيذ

اليوسفي اللذيذ
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:19-10-2016 الكاتب: زينه منصور

اليوسفي اللذيذ:

هو من أكثر الفواكه التي يعشقها الأغلبي:

فاكهة اليوسفي فاكهة شتوية لذيذة تحمل الحموضة والحلاوة معا ولكنها تحمل الكثير من المفاجآت والفوائد بين فصوص حباتها،ففاكهة اليوسفي أو الماندرين أصبحت مفضلة لدى خبراء التغذية ولها العديد من الأنواع مثل الكالامانتين واليوزي.




*حبة اليوسفى مفضلة أثناء محاولتك لإتباع حمية حيث أن كل 100 جرام من اليوسفى تحتوى فقط على 53 سعرة حرارية ولكنها في نفس الوقت تحتوى على فيتامين C وفيتامين A والكالسيوم والبوتاسيوم مما يجعلها حبة فيتامينات لصحتك وليس مجرد حبة فاكهة.

*حبة اليوسفى تحتوى على كمية رائعة من مضادات الأكسدة التي تفيد صحتك وتساعدك في الاحتفاظ بشبابك وأيضا تساعدك في تعزيز جهاز مناعتك بها ووجد أن حبة اليوسفى تحتوى على مضادات الأكسدة أضعاف ما يوجد بحبة البرتقال.

*ان كنت تعانين من مستوى كوليسترول مرتفع فحبة اليوسفي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة فهي تحفز سرعة تخلص الجسم من الدهون وتقلل من نسبة الكوليسترول المرتفع.

*تحتوى حبة اليوسفي أو الماندرين على ما يعادل 80% من احتياجاتك من فيتامين سى ولذا من الرائع أن تجعلي أطفالك وأفراد عائلتك يواظبون على تناولها وخاصة في فترة الشتاء لأنها تمدهم بفيتامين C مما يحسن مناعتهم ضد البرد.

*حبة اليوسفي تحتوى على كمية من البكيتن الذي يساعد في تحسين عملية الهضم وزيادة البكتريا الجيدة في الأمعاء لتسهيل عملية الهضم.

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.