Top
يعاني معظمنا من قلة النوم في هذه الأيام، ووفقاً لـ "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" (Centers for Disease Control and Prevention)، فإنَّ نحو 35% من الأمريكيين .. المزيد..
يفخر بعض الأشخاص بشدة بعدم حصولهم على قسط كافٍ من النوم، وعلى العموم، نحن جميعاً عندما نسعى إلى المزيد من الإنتاجية، فإنَّنا قد نضحي بكل شيء. .. المزيد..
يمكن أن تؤدي بعض التغييرات من أجل نوم صحي إلى تحسُّن في الصحة والعمر المديد، بما في ذلك درء مخاطر الأمراض القلبية بنسبة 42%؛ وذلك وفقاً لدراسة حديثة. .. المزيد..
يلوِّن الأطفال بحركاتهم وضحكاتهم شكل الحياة ويعطونها بريقاً مميزاً، فهم زينة الحياة الدنيا وهدية الله سبحانه وتعالى إلى عباده؛ لذا كانت تلك اللحظة .. المزيد..
إذا كنت تشعر بكثير من الإرهاق، فيجب أن تُدرك أنَّ الحصول على قسط كافٍ من النوم هو أمر ضروري لمنع الأفكار المُزعجة من السيطرة عليك؛ إذ يمكن أن تؤدي قلَّة .. المزيد..
يوجد اعتقاد يقول إنَّ كبار السن يحتاجون إلى القليل من النوم مقارنةً بالأشخاص الأصغر سناً، لكن وفقاً لـ "المعاهد الصحة الوطنية" (The National Institutes of Health)، .. المزيد..
لنَقُل إنَّك مررت بيوم حافل ومرهِق، وفي نهايته تخلد إلى الفراش أملاً بنيل ثماني ساعات من الراحة؛ إذ إنَّك تحاول أن تسترخي ولكن فجأة يبدأ عقلك .. المزيد..
يُعَدُّ الأرق من المشكلات النفسية الشائعة؛ حيث إنَّ 3 من كل 10 يعانون من مشكلات في النوم، فهي إما في استهلال النوم، أو الاستيقاظ باكراً، أو عدم الحصول على .. المزيد..
لقد كنتُ مترنحةً في اليومين الماضيين، وكان هذا متوقعاً بسبب تغيُّر التوقيت، ومع ذلك، إنَّه أمرٌ لا نستطيع تجاهله، وأعتقد أنَّ جائحة كورونا جعلَت .. المزيد..
إنَّ اتخاذ القرارات السليمة، والحالة المزاجية الجيدة معظم الأوقات، وكبح الانفعالات العصبية والمزاج السيئ، وإيجاد حلول للمشكلات، والتواصل .. المزيد..