Top

أحدث المقالات

5 تقنيات علاجية من أجل نوم وصحة أفضل

بينما تزداد الأبحاث التي تُؤكّد على أنَّ النوم هو "العمود الفقري" للصِّحة العقلية، يقلّ معها لجوء من يعانون من قلّة النوم إلى التقنيات التي تُساعد على .. المزيد..

النوم: أثره على الصحة، وانعكاسه على الإنتاجية

يقضي الشخص البالغ تقريباً 8 ساعات يومياً في النوم أي ما يعادل ثلث حياته تقريباً، فإذا افترضنا أنّ متوسط عمر الإنسان 75 عاماً، كما هو الحال في الدول .. المزيد..

11 نصيحة غير اعتيادية لاكتساب عادة الاستيقاظ باكراً بسرعة

إذا كنت معتاداً على السهر طوال الليل والنوم طوال النهار وحاولت الاستيقاظ باكراً ستعلم أنَّ ذلك من أكثر العادات التي يُعَدُّ اكتسابها أمراً شاقَّاً، .. المزيد..

9 أفكار تراود الأمهات عندما يرفض أطفالهن الخلود للنوم

هل سبق لك وأن عانيتِ في جعلِ طفلك يخلد للنوم؟ هل شعرتِ حينها بأنَّ تلك الليلة لن تنتهي؟ وهل حدث ذلك بعد أن كنتِ قد أمضيت يوماً طويلاً وشاقَاً؟ إن كنتِ .. المزيد..

لكل أمّ: 4 أمور تجهلينها من شأنها أن تؤثّر على نوم طفلك

لعلَّ أكثر سؤالٍ يُطرَح على الأمهات في السَّنة الأولى التي تعقب ولادتهنَّ هو: "هل ينام طفلك أثناء الليل؟". وهو السُّؤال التي تقرّ ما نسبته ثُلُثُ .. المزيد..

كيف تجعل من غفوتك أداة للإبداع والإنتاجية؟

ما الذي تقوم به عادةً عندما تواجهك مشاكل تتطلب إيجاد حلول إبداعية؟ هل ستفكر في النَّوم عندئذٍ كوسيلةٍ تساعدك على إيجاد تلك الحلول؟ قد لا تصدق ذلك، لكن .. المزيد..

تقنية بسيطة تجعلك تنام خلال 30 ثانية فقط!!

نعاني جميعاً بين الفينة والأخرى من مشكلةٍ في الخلود إلى النوم حيث يُعَدُّ الشعور بالتعب وعدم القدرة على النوم من الأمور التي تُصيب الإنسان بالإحباط، .. المزيد..

6 أمور تستطيع القيام بها من أجل النوم بشكل أسرع

أنِمْتَ جيداً في الليلة الماضية؟ إذا كان الجواب "لا، لم أنم جيداً" فأنت لست وحدك. إذ وفقاً لدراسةٍ حديثة أجراها مركز (National Health Service) في المملكة المتحدة .. المزيد..

كيف تستيقظ باكراً وتحافظ على طاقتك خلال النهار

يمنحك الاستيقاظ باكراً الكثير من الفوائد من ضمنها الإحساس بأنَّك مفعمٌ بمزيدٍ من الطاقة والحصول على مزيدٍ من الوقت للقيام بالأشياء التي تريد القيام .. المزيد..

كيف تستيقظ باكراً

تقدم لنا المدونة كات لي ستيفنسون في مقالتنا هذه نصائح مستمدة من تجربتها الشخصية لكي تساعدنا على الاستيقاظ باكراً. لذا هيا بنا نرى ماذا في جعبتها لكي .. المزيد..