Top


مقالات النجاح

دراسة: الإكثار من النوم مرتبط بازدياد خطر الإصابة بالأمراض والموت!

يتراوح عدد الساعات التي يُنصَح البالغون بقضائها في النوم كل ليلة بين 6-8 ساعات، أمَّا النوم ساعاتٍ أطول فيُعَدُّ مرتبطاً بازدياد خطر الموت والإصابة .. المزيد..

أسباب وعلاج مشكتي جفاف الفم وسيلان اللعاب خلال النوم

خلال ساعات النوم يُعاني العديد من الأشخاص من بعض المشاكل التي تصيب الفم، فمنهم من يتعرض لمشكلة جفاف الفم التي تنعكس سلبًا على راحتهم، ومنهم من يُعاني .. المزيد..

هل تعاني من مصاعب في النوم ولا تعرف السبب؟ إليك 12 سبباً لذلك

من دون النوم ستتأذى صحّتك العقلية والجسدية، وستفقد قدرتك على تركيز الاهتمام بصورةٍ خطيرة، إذ يجب علينا أن نعترف بأنَّه لن يكون أحدٌ منا سعيداً دون .. المزيد..

كيف يؤثِّر النوم في علاقاتنا؟ إليك ما يقوله العلم

عندما تعمل الأجساد بصورةٍ صحيحة يساعد النوم الدماغ على معالجة العواطف والذكريات التي عشتَها خلال اليوم، فتستيقظ وقد حصلت على قسطٍ كافٍ من الراحة .. المزيد..

أشهر أمراض النوم وطرق التخلّص منها

يُعتبر النوم من العمليات الضرورية التي يجب على الإنسان أن يقوم بها بشكلٍ يومي كي يُحافظ على صحتهِ النفسيّة والجسديّة، ولكي يستفيد الإنسان من النوم .. المزيد..

موضوع شامل عن اضطرابات النوم والأرق عند الإنسان

يعتبر النوم من أهم العمليات اليومية الضرورية لصحة الجسم والحرمان منه يترك مضاعفات صحية خطيرة، وعلى الرغم من أنّ الإنسان يقضي ما يقارب ثلث حياته .. المزيد..

اضطرابات النوم وأهم النصائح للحصول على نوم هادئ

النوم الصحّي هو حاجة ضرورية في حياة كل إنسان، إذ أنّ المعاناة من قلّة النوم ومشاكله الأخرى سينعكس مع الأيّام بشكلٍ سلبي على صحتهِ النفسيّة والجسديّة .. المزيد..

4 أسباب تؤدي لكثرة النوم والنعاس

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة النوم المبالغ فيه خلال ساعات الليل أو النهار وهذا مايُسبّب لهم تراجعاً في العمل وفي أداء الواجبات اليوميّة والعائليّة، .. المزيد..

8 أطعمة ومشروبات تساعد على النوم المريح والسريع

يُعتبر النوم من الحاجات الطبيعيّة التي يجب على الإنسان أن يحصل عليها بشكل يومي ليُحافظ على صحته وسلامته وليتمتّع بالقوة والطاقة التي تجعله يعمل .. المزيد..

6 حيل ذكيّة للتخلص من مشكلة الأرق

يُعتبر الأرق إحدى المشاكل الشائعة التي يُعاني منها الإنسان والتي تحرمه من الحصول على النوم المريح خلال فترة الليل، وقد قسّم العلماء الأرق إلى ثلاثة .. المزيد..