Top

أحدث المقالات

دعاء الصباح

يُعدُّ الدعاء من أعظم العبادات وأجلِّ الطاعات في الإسلام، لما له من مكانة عظيمة وسامية ومنزلة عالية؛ إذ يجد الإنسان بالدعاء الراحة والسكينة التي .. المزيد..

الابتلاء: ثقافة مجتمعية ينقصها الكثير من التدبر والتعمق

نناقش في هذا الموضوع الفهم الخاطئ لموضوع الابتلاء، والذي سبَّب تقاعس الكثيرين عن السعي والتَّدَبُّر والتطور في حياتهم، وجعلهم عبيد الظروف .. المزيد..

التدمير الذاتي: رؤية قاصرة لقوانين الحياة

"هذا ليس الواقع الذي أطمح فيه، فأنا أستحق أفضل منه بكثير"، "أنا لا أفهم كيفيَّة إدارة هذا الكون. انظر إلى الظلم المُستشري في هذا العالم، وإلى الأغنياء .. المزيد..

كيف يُثري حب الله حياتنا؟

تنبع المحبة عادةً من مشاعرَ قلبيةٍ صادقة وطاهرة، وتتجلّى مظاهرها في سلوكاتِ الإنسان تأكيداً لصحّتها، ولا نَشكُّ في أنَّ محبة الله تعالى تُعدُّ من .. المزيد..

هل طعنك إنسان تحبّه في ظهرك؟

أقفل عين خيالك أيها القارئ الكريم وحلّق في فضاء الماضي أربعة عشر قرناً، لينتقل المشهد لمسجد متواضع في المدينة المنورة إمامه محمد صلى الله عليه وسلم. .. المزيد..

تخآطر الأروآح

في بعض الاوقات تنتابنا مشاعر مفاجئة والتفكير في أحد ما أو قد تحلم بهم دون التفكير فـ تفاجأ بخبر يخصهم ,أو اثناء تجاذب اطراف الحديث تفاجأ بمن يتحدث معك .. المزيد..

مهارة التخاطر

قدرات الإنسان الخارقة قد تكون روحية المصدر (من الله)، و قد نكتسبها من التعلم، و لا تحدث عموماً إلا بتوفيق من الله و من هذه القدرات التخاطر، والتي يعتقد .. المزيد..

قوانين احترام الذات

قوانين احترام الذات..1. لاتقارن نفسك أو أوضاعك بالآخرين؛ فالمقارنة مستنقع أسن وشرك مميت وسم زعاف، يعطل قدراتك ويجعلك فريسة لذئاب الحسرة، خذ ما أتاك .. المزيد..

وقفات عاشوراء

 تمر الأمة الإسلامية هذه الأيام بحدث عظيم يرجع إلى الأمم الماضية، وهو يوم عاشوراء، فأحببت في هذه العجالة أن أذكر أهم الوقفات من وجهة نظري، والتي .. المزيد..

الصلاة لعلاج الشيخوخة المبكرة

من أحب الأعمال إلى الله الصلاة على وقتها، هذا ما أمرنا به الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلم، والأبحاث الجديدة تؤكد أن النشاط البدني القليل ولكن المستمر .. المزيد..