Top


مدة القراءة:3دقيقة

النجاح في المجتمع: 7 طرق بسيطة تجعلك شخصاً اجتماعياً

النجاح في المجتمع: 7 طرق بسيطة تجعلك شخصاً اجتماعياً
الرابط المختصر

يعرّف المختصون الشخص الاجتماعي بأنّه الشّخص الذي يستطيع النجاح في بناء علاقات اجتماعيّة قوية بينه وبين النّاس، وعادة ما يكون هذا الشخص محبوباً ومرحّباً به أينما ذهب وهذا ما يساعده على تحقيق النجاح الدائم على المستوى الشخص والمهني، ولأنّ الاجتماعية صفة يمكن اكتسابها بسهولة سنقدم لك عزيزي بعض الطرق التي تساعدك لكي تصبح شخصاً اجتماعياً.




أولاً: اهتم بمظهرك الخارجي

المظهر الخارجي لأي انسان يعطي انطباع أولي عنه ولذلك يُشدّد الأخصائيون إلى ضرورة العناية بالمظهر فهو يساعد على النجاح في ترك انطباع إيجابي عنك، حافظ على نظافتك الشخصية، ارتدِ ملابس أنيقة، سرّح شعرك، ضع العطور، كل ذلك سيشجع الناس على التقرب منك ومخالطتك.

ثانياً: راقب وضعية جسدك

أظهر ثقتك بنفسك فالناس تحب وتتقرّب من الواثقين بأنفسهم مثلاً قف باستقامة وامشِ بخطوات واثقة وحرّك ذراعيك قليلاً عند المشي، حافظ على التواصل البصري مع وجوه الآخرين، ستتمكن بفضل ذلك من النجاح في ترك انطباع إيجابي لمن حولك بأنك لا تخشى شيء، وستتمكن بفضل ذلك من جذب الناس إليك.

ثالثاً: بادر بالتعارف

حاول أن تتعرّف يومياً إلى أكبر عدد ممكن من الناس، ستتمكّن بفضل ذلك من تكوين الصداقات، لا تنتظر أن يبادلك الناس الحديث بادر أنت وتحدث معهم، مثلاً عندما تكون في مكان عام اسأل شخص ما عن الوقت وإذا لاحظت أنه استجاب معك انتقل للخطوة الثانية واطرح عليه سؤال بسيط، ستتمكن بفضل ذلك من فتح حديث معه وما أدرك فقد تنجح في كسب صداقته.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح تساعدك على تكوين صداقات جديدة

رابعاً: لبِّ الدعوات الاجتماعية

العزلة الاجتماعية لن تسمح لك بالتعرّف على أناس جدد لذا احرص على تلبية كل الدعوات الاجتماعية وشارك في كل المناسبات، ستتمكّن من التحدث مع الآخرين والتدرّب على مهارات التواصل، كما وسيكون لديك فرصة كبيرة للنجاح في تكوين الصداقات من مختلف الطبقات الاجتماعية.

خامساً: تعرّف على أصدقاء أصدقائك

يمكنك أن تسعين بأصدقائك حتى تكون علاقات اجتماعية جديدة، نظّم حفلة عشاء وادعِ إليها أصدقائك واطلب منهم أن يحضروا أصدقائهم سيساعدك هذا على توسيع دائرة علاقاتك وسيصبح لديك أصدقاء جدد، كما ستساعدك هذه الحفلة على تقوية علاقاتك مع أصدقائك القدامى.

سادساً: شارك في الأنشطة التطوعية

تتيح الأنشطة الاجتماعية فرصة للتعرّف على أناس من خارج محيطك الاجتماعي، ومن أجل ذلك ننصحك بضرورة المشاركة في الأنشطة التطوعية كحملة تنظيف الشوارع والشواطئ، وفي حملات التوعية ضد الأمراض السارية ستتعرف من خلالها على أشخاص كثر ومع الوقت ستتوطد علاقتك معهم.

إقرأ أيضاً: فوائد العمل التطوعي في حياة الفرد والمجتمع

سابعاً: التزام بالأخلاق الحسنة

الصدق والأمانة والإخلاص والوفاء والشفافية والنزاهة والصراحة والالتزام بالوعد من أهم الصفات الأخلاقية إذا ما التزمت بها ستنجح في جذب الناس إليك، وإذا ابتعدت عنها سينفر منك الناس لذا التزم بالقيم الأخلاقية حتى تحظى على محبة الناس وودهم.

 

الطرق السبع السابقة تساعد على جعلك شخصاً اجتماعياً، فلا تتردد عزيزي عن اتباعها إذا ما أردت أن تصبح شخصاً اجتماعياً يحبه الجميع.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:النجاح في المجتمع: 7 طرق بسيطة تجعلك شخصاً اجتماعياً






تعليقات الموقع