نقضي في رحلات السفر أجمل لحظات السعادة والفرح فلايوجد أجمل من الذكريات التي نقضيها برفقة العائلة أو الأصحاب لذلك يسعى الجميع للنجاح في التخطيط لرحلة السفر بشكل مسبق وذلك للحيلولة دون وقوع أي موقف طارئ قد يفسد الرحلة، سأقدم لك عزيزي بعض النصائح الهامة التي تساعدك لكي تخطّط لرحلة سفرك بشكل ناجح.


محتويات المقالة

    أولاً: عند التخطيط للسفر يجب أن تأخذ بعين الاعتبار جميع التكاليف المادية التي تحتاجها خلال الرحلة، مثل تذاكر الطائرة وأجرة الفندق ومصاريف الطعام والشراب والمواصلات وغيرها من الأمور، كما يجب أن يكون بحوزتك نقوداً إضافية في حال تعرضت لأي حالة صحية خلال رحلة سفرك.

    ثانياً: يجب أن تنتبه قبل عدة أشهر إلى تاريخ انتهاء صلاحية جواز سفرك حتى لاتتعرّض لمشاكل قانونية وحتى يكون لديك الوقت الكافي لكي تصدر جواز سفر جديد، كما يجب أن تتأكد من جميع الوثائق والأوراق التي تحتاجها خلال رحلة سفرك وخاصة إذا كنت تعمل في قطاع حكومي واحذر أن تترك ذلك للحظات الأخيرة.

    ثالثاً: لاتأخذ ملابسك جميعها فأنت لن تحتاجها كلها، كما إنّ شركات الطيران ستجبرك على دفع مبالغ إضافية عن الوزن الزائد، خذ ما يلزمك فقط من الملابس وتأكد من الحالة الجوية للمنطقة التي ستسافر إليها، حيث ينصح بأخذ القمصان الفضفاضة المريحة وسراويل الجينز والملابس والأحذية الرياضية.

    رابعاً: تأكد من جودة الكاميرا التي تأخذها معك وخذ معك أكثر من فيلم تصوير، أما إذا كانت كاميرتك رقمية تأكد من حجم ذاكرة الكاميرا، ولاتنسَ الشاحن الخاص بها، لا تقضي كل وقتك في التقاط الصور وحاول أن تستمتع بوقتك وبجمال المكان الذي يحيط بك.

    خامساً: أخبر البنك الذي تتعامل معه بأنّك قد تسحب النقود من بلد آخر حتى لاتتفاجأ بأنك غير قادر على سحب النقود خلال سفرك، لأنّ معظم البنوك تتّخذ تدابير أمنية حيث تمنع سحب النقود من حسابك المصرفي من بلد آخر.

    سادساً: لاتتحدث مع أصحاب العروض الترفيهية الذين يقفون على الطرقات ولاتتحدث مع الغرباء خارج الفندق وأبقى على تواصل مع المكتب السياحي المسؤول عن الرحلة وذلك لضمان رحلة آمنة.

    سابعاً: لاتنسَ أن تطّلع على التعليمات والإرشادات التي يقدمها لك المكتب السياحي، واحذر من مخالفات الإرشادات حتى لاتتعرض لأي مسائلة قانونية خلال رحلتك.

    عزيزي القارئ... الهدف من الرحلة الحصول على قسط من الراحة والمتعة والتسلية لذلك حاول أن تتبع النصائح التي قدمتها لك حتى تضمن النجاح في رحلة سعيدة وآمنة.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.