Top
يشكل فقدان حياة شخص صدمةً نفسية لعائلته وأصدقائه والأشخاص المحيطين فيه، ولقد كَثُرَت في الآونة الأخيرة حالات الوفيات لأشخاص بأعمار صغيرة لا تتجاوز .. المزيد..
تنامت مشكلة الانتحار تنامياً يُهدِّد الصحة العامة؛ إذ يُعَدُّ الانتحار أحد أسباب الوفاة الرئيسة بين الموظفين في الولايات المتحدة الأمريكية .. المزيد..
لا شك أنَّ موضوع الموت موضوع شائك ومحرِج، وفيه كثيرٌ من التناقضات والمفارقات، ويسبِّب كثيراً من الإزعاج والخوف والقلق؛ لذا معظم الناس تميل إلى .. المزيد..
يُعَدُّ الحديث حول فكرة الموت والتعامل معها من الأمور الحساسة جداً وبالغة الدقة، والتي تأخذ الجانب العفوي الشعوري في أغلب الحالات، مع افتقار .. المزيد..
تفاجئك الحياة أحياناً بالمصائب؛ حيث يكون بعضها سهلاً ويمكن التغلب عليه، لكن في بعض الأحيان، تكون الصدمات قاسية، لدرجة أنَّها تجعلك تفقد الأمل وتشك .. المزيد..
تخيَّل شخصاً ما يعيش في السنوات الأخيرة من حياته المديدة، ويتأمل في تلك الأمور التي قد ندم عليها، أو تمنَّى لو أنَّه قد تصرَّف بشأنها بشكلٍ مختلف، وإذا .. المزيد..
الإنسان كائنٌ اجتماعي بالفطرة، يعيش ضمن عائلة وأقارب وأصدقاء، فهو مفطور على مشاعر الحُب والمُشاركة والتعاون. ويحدث أن يختفي أحدهم في حياتنا فجأة، .. المزيد..
لطالما اعتدنا على ترديد عبارة "بعيد الشر عنك" عند حديثنا عن الموت، واعتدنا على مشاركة الآخرين حزنهم الشديد على وفاة عزيزٍ على قلوبهم، فلامسنا .. المزيد..
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: "إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: .. المزيد..
وَرَدَ عن النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنَّه قال في الدعاء لميت: "اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذمَّتِكَ وحبلِ جوارِكَ فقهِ من فتنةِ القبرِ، .. المزيد..