Top


مدة القراءة:4دقيقة

المفاتيح الأربعة لحياة زوجية سعيدة

المفاتيح الأربعة لحياة زوجية سعيدة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:27-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

سوء التواصل والجهل بمفاتيح الطرف الآخر وطبيعته قد تؤدي إلى العديد من المشكلات في الحياة الزوجية، فقد رصد باحثون أمريكيون مجموعة من العناصر التي يؤدي التركيز عليها إلى تحسين الحياة الزوجية، كما تعطي للرجل فرصة لحل ألغاز المرأة والتعرف على طرق إسعادها. جمع الباحثون من كاليفورنيا ونيوجيرسي وميشيغان نتائج أبحاثهم المعتمدة على متابعة حياة العديد من الأزواج، في أربع نقاط نشرتها دورية "جورنال أوف ماريج أند فاميلي" وهي:




1- المرأة مرادف للعطاء

غالباً ماتميل المرأة للعطاء أكثر من الرجل، كما أنها في معظم الأحوال لاتجد مشكلة في القيام بالمهام التي لايحب الرجل القيام بها بهدف إسعاده. ويزيد هذا الأمر بوضوح مع تقدم الزوجين في العمر، فمعظم الرجال الذين شملتهم الدراسة لخّصوا دور زوجاتهم في أنها "تمنح الدعم والشعور بالحب".

إقرأ أيضاً: لكل زوجة: كيف تتعاملين بذكاء مع زوجكِ

2- الحاجة للدعم العاطفي

بالرغم من ارتباط المرأة بالعطاء إلا أنها تحتاج في المقابل للدعم والمساندة العاطفية من الرجل في المواقف والمشكلات التي لاتستطيع حلها بنفسها.

3- إظهار الاهتمام

تحتاج المرأة لمبادرة الرجل بإظهار اهتمامه وتقديره لها وهو أمر لا يجب أن يكون دائماً في شكل هدايا باهظة الثمن وإنما من الممكن أن يكون في لفتة بسيطة ولكنها مؤثرة.

4- أسعد زوجتك تسعد أنت أيضاً

إسعاد الرجل لزوجته لا يعود بالنفع عليها وحدها، وإنما يؤدي إلى سعادة الرجل أيضا وإلى حياة زوجية سعيدة.

إقرأ أيضاً: للرجل: 8 نصائح تساعدك على التعامل مع زوجتك 

عزيزي الرجل... الزواج رابط مقدس باركه الله سبحانه وتعالى حافظ عليه وابذل جهدك لكي يبقى متيناً وناجحاً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:المفاتيح الأربعة لحياة زوجية سعيدة