Top

أحدث المقالات

7 أمور يجب أن تعرفها قبل تأسيس مشروعك

يسعى الإنسان خلال حياته لفتح مشروع خاص يُحقّق من خلاله المزيد من النجاح والتألق على المستوى العملي، ويؤمّن دخلاً ماديّاً أكبر يُوفر له ولأسرته حياةً .. المزيد..

7 إرشادات تساعدك على إنشاء مشروع تجاري ناجح

يسعى الكثير من الناس لإنشاء مشاريع تجارية خاصة بهم بهدف كسب الأموال والأرباح غير مهتمين للعوامل المرتبطة بالمشروع كتحديد حجم رأس المال، معرفة بيئة .. المزيد..

نصائح مهمة من أشهر مؤسسي الشركات الناجحة في العالم

عندما تبدأ بالتأسيس لشركتك الناشئة الجديدة من الطبيعي أن تشعر بشيئٍ من الخوف والارتباك الناتج عن كثرة الضغوط التي تتعرّض لها بسبب ازدحام سوق العمل .. المزيد..

8 أمور تجعلُك مُستعداً لتبدأ عملك الجديد

ألفُ مبروك حصولك على عمل جديد. الآن حان الوقت لكي تُحضّر نفسك جيّداً لبداية رائعة في هذا العمل وخاصّةً مع مُديرك الجديد. عندما تتلقّى عرض عمل وتُوافق .. المزيد..

خمس أخطاء قاتلة عليك الابتعاد عنها في إدارة مشروعك الناشئ

العديد من المشاريع العملاقة اليوم كانت عبارة عن فكرة قبل أن تتحول إلى حيز التنفيذ، لكن كم من المشاريع التي أطلقت بشكل قوي لكن سرعان ما تراجعت ولم تتمكن .. المزيد..

أفضل 5 طرُق لتجد وظيفة أحلامك وتحصل عليها

الحصول على العمل المثالي مشكلة كبيرة يعاني منها الكثيرون، ويعمل خبراء التنمية البشرية بشكلٍ مكثّفٍ لإيجاد حلّ لها. الأستاذ "تود روز" مؤلّف كتاب "كيف .. المزيد..

5 أسباب تدفعُك لترك وظيفتك الحاليّة

إذا كُنت تعاني بعض المشاكل في العمل وكُنت تنوي تقديم استقالتِك، فهنالك أسباب محدّدة وكافية تدفعُك للمغادرة. ولكنّ بعض المشاكل على الرّغم من وجودها .. المزيد..

أفضل 5 أدوات لتمويل مشروعك الجديد

إن كنت تود الانتقال بفكرتك من مرحلة الأحلام إلى التطبيق العملي، فعليك أن تدرك أن هذه الطريق معبدة بالدموع والدم والعرق، وإن كنت قد سمعت العديد من القصص .. المزيد..

عشر نصائح للحصول على أفكار تجارية ناجحة

لدى التفكير في الرغبة ببدء نشاط تجاري خاص يتبادر هذا السؤال في أذهان الكثيرين منا، ألا و هو ما هي الفكرة التي يمكنني الابتداء بها لبدء نشاطي .. المزيد..

الأسباب الـ 10 وراء فشل المشاريع التجارية

تعتبر التجارب الفاشلة التي نمر بها إضافة إلى دراسة أسباب فشل الآخرين من أهم أدوات التعلم في وقتنا الراهن. وفي الواقع فهناك مؤتمر كامل يعالج هذا .. المزيد..