Top
سواء كانت هذه المرة الأولى التي تعمل بها بصفتك رائد أعمال، أم كنت تُخطط لإطلاق مشروعك الكبير التالي داخل شركتك الحالية، فإنَّ القيام بأي مشروع جديد .. المزيد..
هذا المقال مأخوذ عن الصحفية الكندية "سوزان كريج" (Susan Craig)، والتي تُحدِّثنا فيه عن تجربتها في البدء بمشروع بصورة صحيحة... المزيد..
نحن نستطيع القول إنَّنا على مشارف انتقال جماعي كبير للموظفين من العمل في الشركات إلى بدء مشاريعهم التجارية الخاصة، ومن المتوقع أن تزيد هذه الظاهرة؛ .. المزيد..
يُعدُّ اختيار النموذج المناسب أمراً حاسماً في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت، يمكن لمثل هذا المشروع المُتخيَّل بيع سلع أو خدمات، أو مزيج من كليهما، من .. المزيد..
يصل معظم أرباب الأعمال إلى مرحلة يتوجب عليهم فيها تحديد فيما إذا كانوا يريدون الحفاظ على مشاريعهم صغيرةً دون توسيعها، أو التركيز على الاستمرار في .. المزيد..
في بعض الأحيان، حتى أفضل النيَّات لا تُجدي نفعاً، فحتى لو كانت البداية ناجحة، وكانت المشاركة عالية، وكان الجميع متحمِّسين؛ بطريقة ما، في مكان ما، قد .. المزيد..
لماذا تبدأ العمل على نطاق صغير بينما يمكنك البدء على نطاق واسع؟ أحد أكثر التصوُّرات إثارة للجدل حول تحقيق ما نريده في الحياة هو التفكير والعيش على نطاق .. المزيد..
تدور في ذهنك يومياً الكثير من الأفكار المتعلقة بالأعمال، وقد يُشكِّل بعضها أرضاً خصبةً فعلاً لبناء مشروع ناجح يعود عليك بالنفع والفائدة، ولكنَّك لا .. المزيد..
إنَّ العمل كمدير للمشروع ليس بالأمر الهيَّن، حتى بالنسبة إلى أولئك الذين يمتلكون سنوات من الخبرة، حيث يتعيَّن على المديرين أن يتمتعوا بخبرة ومعرفة .. المزيد..
نتعجب أحياناً حين يلفت انتباهنا أحد الأشخاص بفكرة عن مشروع رياديٍّ قلَّ نظيره؛ وإذ به يخفت ضوءه ولا يرى النور، وقد كان من الممكن أن يتحوَّل إلى شركة .. المزيد..