Top
إنَّ العمل كمدير للمشروع ليس بالأمر الهيَّن، حتى بالنسبة إلى أولئك الذين يمتلكون سنوات من الخبرة، حيث يتعيَّن على المديرين أن يتمتعوا بخبرة ومعرفة .. المزيد..
نتعجب أحياناً حين يلفت انتباهنا أحد الأشخاص بفكرة عن مشروع رياديٍّ قلَّ نظيره؛ وإذ به يخفت ضوءه ولا يرى النور، وقد كان من الممكن أن يتحوَّل إلى شركة .. المزيد..
هذا هو أنسب وقت لدخول عالم الأعمال من أوسع أبوابه على الرغم مما قد يخبرك به الناس من حولك؛ لذا لا تدع هذه الفرصة تنسل من بين يديك... المزيد..
قد يقول البعض إِنَّ حصول الشركة على التمويل يمثِّل لحظةً حاسمة بالنسبة إليها، حيث تحظى هذه اللحظة بأهميةٍ أكثر من التي تستحقها وتُصوَّر بصورةٍ .. المزيد..
كيف أبدأ مشروعي الجديد؟ كيف أخطط لإدارة مشروعي الناشئ؟ كيف سأعد الميزانيّة الخاصة وهل سأنجح؟ كل هذهِ الأسئلة وغيرها تراودُ كل الشباب الراغبين .. المزيد..
يواجه أصحاب المشاريع الصغيرة كثيراً من التحديات، فقد يتمثل التحدي أحياناً بالحصول على فكرة واضحة حول كيفية التعامل مع مشكلة معينة يواجهها عملك، وقد .. المزيد..
تُولي حكومة المملكة العربية السعودية المشاريعَ الصغيرة اهتماماً كبيراً؛ حيثُ تُشكِّل حوالي 85% من مجموع المشاريع والأعمال في المملكة، ويوجد في .. المزيد..
يُعاني الكثير من أصحاب الأفكار الريادية والمشاريع التجارية من عدم القدرة على الحصول على تمويل لمشروعاتهم، وإن وجدوا ذلك المُمول فإنَّ كثيراً من .. المزيد..
تحدثنا في الجزء الأول من هذا المقال عن 10 نصائح تساعدك على بدء مشروع تجاري ناجح، لذا نستكمل حديثنا في هذا الجزء الثاني والأخير بذكر 12 من النصائح .. المزيد..
يمكنك بدء مشروع تجاري بميزانية محدودة ووقت قصير للغاية؛ بل وبوسعك إنشاؤه بين وقت استيقاظك في الصباح ووقت ذهابك إلى النوم؛ فكل ما تحتاج إليه هو قائمة .. المزيد..