Top
يواجه أصحاب المشاريع الصغيرة كثيراً من التحديات، فقد يتمثل التحدي أحياناً بالحصول على فكرة واضحة حول كيفية التعامل مع مشكلة معينة يواجهها عملك، وقد .. المزيد..
تُولي حكومة المملكة العربية السعودية المشاريعَ الصغيرة اهتماماً كبيراً؛ حيثُ تُشكِّل حوالي 85% من مجموع المشاريع والأعمال في المملكة، ويوجد في .. المزيد..
يُعاني الكثير من أصحاب الأفكار الريادية والمشاريع التجارية من عدم القدرة على الحصول على تمويل لمشروعاتهم، وإن وجدوا ذلك المُمول فإنَّ كثيراً من .. المزيد..
تحدثنا في الجزء الأول من هذا المقال عن 10 نصائح تساعدك على بدء مشروع تجاري ناجح، لذا نستكمل حديثنا في هذا الجزء الثاني والأخير بذكر 12 من النصائح .. المزيد..
يمكنك بدء مشروع تجاري بميزانية محدودة ووقت قصير للغاية؛ بل وبوسعك إنشاؤه بين وقت استيقاظك في الصباح ووقت ذهابك إلى النوم؛ فكل ما تحتاج إليه هو قائمة .. المزيد..
يُنجَز ما نسبته 47% فقط من المشاريع في الوقت المحدد لها، وهذه النسبة أقل من النصف؛ لكن ما الذي يُخرِج المشاريع عن مسارها دوماً؟ وفق مؤسسة جالوب (Gallup): .. المزيد..
يُعَدُّ افتتاح مشروع خاص حلم كل شخص يريد أن يكون رائد أعمال؛ ورغم أنَّ ذلك يتطلب بذل جهود جبارة، فقد تبيَّن أنَّ مكاسب امتلاك مشروع خاص بالنسبة إلى .. المزيد..
هل كنت تواجه صعوباتٍ في إيجاد فكرة عمل؟ أو ربَّما لديك الكثير من الأفكار ولكنَّك لا تعرف أيُّها الأفضل؟ سواءٌ أكان لديك أفكارٌ كثيرةٌ أم لم يكن لديك .. المزيد..
تضييع الفرصة غصة، وأيُّ فرصةٍ أعظم ممَّا نعيشه اليوم في ظلِّ التطوُّر التكنولوجي وما بين أيدينا من الزخم المعلوماتي المتاح بلمسة زر! كلُّ هذا هو نتاج .. المزيد..
يبدأ كلُّ أمرٍ في الحياة بفكرة، وفي حال تدعيم هذه الفكرة بشغفٍ حقيقي والتزامٍ يومي وسعيٍ دؤوبٍ إلى الحصول على الجهة التمويليّة المناسبة، مع الثقّة .. المزيد..