Top
اليوم ومع تسارع حركة الحياة وتعقدها وتضخم المشكلات، يبقى عقل الإنسان مشغولاً بالتفكير في زحمة مسائل الحياة؛ مما يولِّد ضغطاً نفسياً على عاتق .. المزيد..
أعطت جليسة الأطفال ابنتي البالغة من العمر 10 سنوات ألبوماً، وقد كان هذا الألبوم الوردي اللامع مليئاً بصور رائعة لهما وهما تأكلان الآيس كريم، وتشربان .. المزيد..
تواجه معظم الفتيات المراهقات مشكلات مختلفة، وعلى الآباء تفهُّم بناتهم والوقوف إلى جانبهن لتجاوز هذه المرحلة العمرية الحَرِجة؛ لذا سنقدم لكم في هذا .. المزيد..
نظرَت إليَّ ابنتي وسألَتني: "لماذا أنتِ عاطفية جداً؟"، انسابت الكلمات من فمها بسرعة لدرجة تجعل من الصعب فهمها، ولأكونَ صريحة أكثر، ليست لدي أيَّة فكرة .. المزيد..
في عام 2019 اضطربت المنطقة التعليمية "لمركز روكفيل" (Rockville Centre) في "نيويورك" (New York)؛ وذلك بسبب سلسلة من الوفيات بين الطلاب، بما في ذلك انتحار خريج حديث وطالب. .. المزيد..
إذا كان لديك شخص بعمر المراهقة في المنزل، فمن المحتمل أن تكون معتاداً على الصمت أو الردود الغامضة عند إجراء محادثة، والميل إلى النوم اليوم كله ما لم .. المزيد..
المراهقة من أصعب المراحل التي يمرُّ بها الإنسان، سواءً بالنسبة إلى الشخص نفسه أم إلى عائلته، نظراً لما يرافق هذه المرحلة، بطبيعة الحال، من تغيرات .. المزيد..
يجب التعامل مع المُراهقين بكل حذر، لأنَّهم في مرحلة تُعدُّ من المراحل الحَرِجة، فهم في مرحلة ما بين الرجولة والطفولة، ويحدث كثير من التغيرات في هذه .. المزيد..
صحيح أنَّ تربية مراهق ليست بالأمر اليسير، ولكنَّ تربية مراهق مكتئب أمر شديد الصعوبة ويُشكِّل تحدياً كبيراً؛ إذ يُعدُّ الاكتئاب لدى المراهقين مرضاً .. المزيد..
يقول المثل العربي المعاصر: "إذا كبِر ابنك فعامله بوصفه أخاً"؛ ولكن تُعدُّ مرحلة المُراهقة من أصعب مراحل تربية الأبناء؛ وذلك لما يحدث فيها من تغييرات .. المزيد..