Top
يجب التعامل مع المُراهقين بكل حذر، لأنَّهم في مرحلة تُعدُّ من المراحل الحَرِجة، فهم في مرحلة ما بين الرجولة والطفولة، ويحدث كثير من التغيرات في هذه .. المزيد..
صحيح أنَّ تربية مراهق ليست بالأمر اليسير، ولكنَّ تربية مراهق مكتئب أمر شديد الصعوبة ويُشكِّل تحدياً كبيراً؛ إذ يُعدُّ الاكتئاب لدى المراهقين مرضاً .. المزيد..
يقول المثل العربي المعاصر: "إذا كبِر ابنك فعامله بوصفه أخاً"؛ ولكن تُعدُّ مرحلة المُراهقة من أصعب مراحل تربية الأبناء؛ وذلك لما يحدث فيها من تغييرات .. المزيد..
تُعتبر المراهقة من أكثر المراحل العمرية حساسيّةً في حياة الإنسان، حيث يُعاني فيها المراهق من بعض التغيّرات الجديدة التي تنعكس على تصرّفاتهِ .. المزيد..
تُعتبر مرحلة المراهقة من أدق المراحل العمرية التي يعيشها الإنسان في حياته وأكثرها حساسيّة على الإطلاق، لهذا ينبغي عليك أن تتعامل بشكلٍ دقيق مع طفلك .. المزيد..
تؤثر الحداثة التي نعيشها في عصرنا الحالي على حياتنا وحياة أطفالنا بشكلٍ سلبي في مختلف الأحيان، وخصوصاً أطفالنا الذين يعيشون في مرحلة المراهقة التي .. المزيد..
يمرّ كل شخص منّا بمرحلةٍ دقيقة وحساسة من العمر تسمى بمرحلة المراهقة، وخلال هذه المرحلة يُعاني الإنسان من بعض التغيّرات الهرمونيّة التي تنعكس على .. المزيد..
يحتاج الإنسان في مرحلة المراهقة إلى أنواع معينة من الفيتامينات والأغذيّة التي تساعد على تقوية الجسم ومدّه بالعناصر التي تساهم في نموّه السليم من .. المزيد..
تلعب الأم دوراً مهماً في حياة ابنتها وبشكلٍ خاص في مرحلة المراهقة التي تعتبر من أكثر المراحل الحساسة في حياتها، حيث يطرأ عليها الكثير من التغيرات .. المزيد..
المراهق شخص شديد الحساسية، متهوّر، عنيد، يريد أن يثبت ذاته بأي وسيلة ممكنة، وهذا ما يدفعه في بعض الأحيان لارتكاب سلوكيات خطيرة تهدد حياته كأن يشرب .. المزيد..