كثيراً عندما يعمل شخص ما عمل متميز أو يحدث فكرة جميلة تجده يؤشر بإصبعه إلى منتصف رأسه (( إشارة أنه ذكي أو يقول لك هنا أكو مخ وليس مهلبية !!!!!!! ).


محتويات المقالة

    وهذا يعني أنه لم يعمل هذا العمل إلا بعد أن مرره على عقله وتفكيره وتخير الأفضل .

    ومن طرائف التفكير والذكاء (( ونظافة المخ )) أنهم يقولون أنظف مخ هو مخ الياباني لأنه دائماً يفكر , وتوجد قصه من الطرائف في عالم الذكاء تقول (( أن شركة أمريكية خاصة بالحاسب الآلي قامت بإرسال حاسب لشركة يابانية للكشف على الجهاز , وقد وضعت الشركة الإمريكية دبوس صغير في ركن داخلى في الحاسب , وقالوا دعونا نرى هل اليابانيين لديهم مع الذكاء قوة ملاحظة .

     

    وعندما رجع الحاسب من اليابان حيث تم الكشف عليه , وقامت الشركة الأمريكية بفتح الحاسب , ووجدوا أن اليابانيين قد وجدوا الدبوس (( وقاموا بعمل خرم في الدبوس وأرجعوه في مكانه )) ,,, لذا ومن باب الطرفة يقال أن اليابانيين مخهم لايتوقف حتى عند النوم .,,,, وأنا اقول (( أخصرني )) .

     

    والقصة الثانية أنه كان ياباني وأمريكي وألماني وعربي مسافرين وحدث لهم حادث وماتوا جميعهم ياحرام ,,,,,,, فقاموا بعرض مخ الجميع في مزاد علني للبيع (( وتم بيع مخ الجميع على التالي , مخ الياباني 10 دولار , ومخ الأمريكي 50 دولار , ومخ الألماني 100 دولار , ومخ العربي 1500دولار , وسبب ارتفاع سعر مخ العربي ( لأنه لم يفكر ولم يعمل قط ) أنظروا إلى قمة الحقد وصل بهم )) .

     

    وأنا أقول كلهم أغبياء وبدون تفكير لسبب لماذا تفكيرهم وذكائهم لم يرشدهم إلى الله تعالى , لقد خرموا الدبوس وأرجعوه في مكانه ,ومع هذا يرون مخلوقات الله وعجائب قدرته في كل شي ومع هذا لم يشغلوا مخهم للتدبر والتفكير .

     

    أرمسترونغ ((أول رجل يمشي على سطح القمر )) عندما سافر إلى مصر للسياحة , أصيب بذهول عندما سمع صوت الأذان , فسأل عن هذا الصوت وهذا النداء فقيل له أنه صوت يعلن عن حلول الصلاة للمسلمين .

     

    لم يلغي التفكير , ولكن قال لهم إنني سمعت هذا النداء وأنا في الفضاء أثناء رحلتي المكوكية ,,,, فما كان منه إلا أن اسلم , وبذلك يكون كل إنجاز عالمي للمسلمين . وهو كالتالي دعونا نستعرض مايلي ونفكر من الذكي في هذه الأمة /

     

    طبعا المعلومات التي سوف أوردها قد تكون خاطئة (( وفوق كل ذي علم عليم ))

     

    -          أول من نزل للأرض (( طبيعي أبونا ادم وهو من المسلمين )) .

    -          أصغر داعية هو عيسى بن مريم (( عندما تكلم في المهد )) .

    -          أول من صعد الفضاء (( إدريس عليه السلام حيث يقول الله ورفعناه مكان عليا)) وقد سمعت في القصص أن الله توفاه في السماء الرابعة أي أنه صعد للسماء والله أعلم .

    -          ثم من صعد أبعد منه ولن يصل أي مخلوق الى أبعد من ذلك (( محمد صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء والمعراج )).

    -          أول من تأمل الفلك إبراهيم عليه السلام (( فلما جن عليه الليل رأى كوكباً .... الآية ))

    -          أول كتاب يتم قرائته كاملاً في الفضاء هو القرآن الكريم (( الأمير سلطان بن سلمان - ذُكرت هذه المعلومة في مذكراته - وأيضاً تم الصعود بتمرة المدينة المنورة ((( العجوة ))) معه في الفضاء وأكل منها كل أفراد الرحلة .

    -          وكالة ناسا إكتشفت أن (( مكة المكرمة )) تعتبر ( السنتر ) أي منتصف الأرض , ولو قمت وأخذت فرجال ووضعته في مكة وعملت دائرة لوجدت أن اليابسة في القارات تحيط بمكة بالتساوي , أي اننا نحن المسلمين سنتر الأرض .

    -          عندما نعمل أي ذنب نتكدر ونتألم لذلك لأن التفكير يقول لنا لاتغضبوا ربكم , ومع هذا لاننتحر لنتخلص من هذا الألم , وإنما نرجع إلى الله تعالى .

    -          الوالدين مهما عملوا معنا (( ننكسر أمامهما ونطلب رضاهما ولانرمي بهما في دور الرعاية أو نتركهما )) .

    -          وأولادنا لو كبروا لا نطلب منهم أن يخرجوا عنا ويتولوا أمور أنفسهم .

    -          كثيراً نستعرض ونتخيل الجنة والنار ونتفكر أن من أمن وأختار الإسلام دينا فسوف يفوز بإذن الله تعالى . لذا من الذكي ؟ , ومن يمتلك فعلا التفكير من أمن أم من خرم الدبوس وأعاده في مكانه ثم أشار إلى رأسه وقال هنا مخ وليس مهلبية ؟؟؟؟؟؟؟

     

    المصدر: منتدى مخمليات 


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.