أوضحت دراسة في جامعة University of Texas أن الكالسيوم يحد من ضرر وسائل منع الحمل ، فقد وجد الباحثون أن وسائل منع الحمل عن طريق الحقن تخفض كثافة العظام ، ولكن المرأة قد تكون قادرة على الحد من الضرر عن طريق الحصول على كميات معتدلة من الكالسيوم والابتعاد عن التدخين.


محتويات المقالة

    كما يقول الباحثون أن ليس كل النساء على قدم المساواة من خطر فقدان العظام باستخدام وسائل منع الحمل والتي تعطى عن طريق الحقن مرة كل ثلاثة أشهر ( وهي عموما وسيلة منع حمل فعالة ومريحة وذات تكلفة منخفضة، ولكنها يمكن أن تؤدي إلى خسارة كبيرة بالعظام )، وقد أظهرت البحوث أن هذه الخسارة في الكتلة العظمية غالبا ما تستعيد بعد التوقف عن استخدام الحقن. لكن يوضح الخبراء أن الحد من الانخفاض في فقدان العظام سيكون أفضل.

    وقد تمت الدراسة بمتابعة عدد 95 من النساء بعمر 24 سنة اللواتي تستخدمن هذه الوسيلة لمدة عامين. وقد وجد أن انخفاض الكالسيوم والتعرض للتدخين يزيد مشكلة خسارة كثافة العظام بما لا يقل عن 5 % في العمود الفقري والورك، ووجد أن التعرض للتدخين يزيد الخطر بما يقرب من أربع مرات أكثر. ومن ناحية أخرى فإن الخطر انخفض بنسبة 19 % مقابل كل 100 ملليجرام من الكالسيوم تتناولها المرأة يوميا. ووجد أن المرأة التي أنجبت أطفال هي أقل عرضة للخطر.

    المصدر: موقع معكم


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.