Top
أُنعِم عليَّ قبل عشرين عاماً بهبة فريدة، كان لها أثر في مسيرتي المهنية؛ حيث عرَّفتني بنموذج القيادة الخدمية، ومنذ ذلك اليوم وأنا أحاول تطبيق هذا .. المزيد..
تتطور التكنولوجيا بسرعة الضوء في أيامنا هذه، ومن أجل مواكبة هذا التطور تعلَّم إعادة المهارة للموظفين باتباع هذه العمليات الثلاث... المزيد..
على الرغم من أنَّنا كبشر بحثنا عن السعادة لفترة طويلة، إلا أنَّ الانتشار غير المسبوق لهذه الجائحة جعل السعادة أكثر أهمية لنا جميعاً، يحتاج قادة .. المزيد..
إذا أردتَ أن تكون قائداً يتبعه الناس بقناعة تامة، فيتعيَّن عليك أن تكون قائداً محبوباً؛ وذلك لأنَّ القادة الطغاة والمتحكمين – حتى لو كانوا ذوي رؤية .. المزيد..
ظهر مصطلح "القيادة الخدمية" منذ ما يقرب الـ 50 عاماً في مقال كتبه روبرت ك. جرينليف (Robert K. Greenleaf)، مؤسِّس حركة القيادة الخدمية الحديثة ومركز جرينليف (Greenleaf) .. المزيد..
كنتُ أتحدث منذ فترة في حدث حول توسيع نطاق الأعمال، فقد استضاف هذا الحدث زميلي "مات براون" (Matt Brown)، وحمل عنوان: "أسرار توسيع نطاق الأعمال" (Secrets of Scale)؛ وفي .. المزيد..
أثار الاعتراف بالعواطف (emotional acknowledgment) اهتمام العالمة أليسا يو (Alissa Yu) أول مرة في أثناء إجراء المقابلات مع الممرضات اللواتي يعملن في وحدة العناية .. المزيد..
تُعدُّ الترقية إلى منصب المدير علامةً جيدةً على نجاحك الحالي؛ لكن يمسي المضي قدماً على هذا الطريق أكثر صعوبةً بمرور الوقت، فتصبح وظيفتك أكثر من مجرد .. المزيد..
يوجَد اعتقادٌ شائع لدى الناس أنَّه من الصعب التوفيق بين الدور الأبوي وإدارة الأعمال، لكنَّ هذا ليس صحيحاً، فعلى الرغم من صعوبة تحقيق التوازن .. المزيد..
مثل كل شيء تقريباً في الوقت الحاضر، تحوَّل مفهوم القيادة وتطور إلى شيء لم ولن يدركه آباؤنا أو أجدادنا، فقبل بضعة عقود، بدت الأمور أكثر بساطة، فقد كان .. المزيد..