Top
لسوء الحظ توجد الكثير من القصص الحقيقية المروِّعة عن مدى سوء تعامُل الموظفين مع بعضهم بعضاً في أماكن العمل، وخاصة فيما يتعلق بالمعاملة السيئة التي .. المزيد..
تحسنت نسبة النساء العاملات في الشركات، لكنَّ هذا التحسُّن كان طفيفاً وكأنَّه لم يكن، وتُظهِر الإحصاءات البيانية أنَّ نسبة النساء في الإدارة منخفضة .. المزيد..
هل سمعت من قبل مقولة: "كثرة الطباخين تفسد الطبخة"؟ إنَّه تشبيه قوي يوضِّح بدقة عدد المرات التي يكون فيها من الأفضل وجود شخص واحد يدير العمل، فسواء كنتَ .. المزيد..
شهِدَ التاريخ عديداً من الصفات القيادية، وقد تبنَّى القادة المستبِّدون بعضها، وتبنَّى القادة العظماء بعضها الآخر؛ إذ ترتبط هذه الصفات في كلتا .. المزيد..
كرَّست المنظمات وقتها ومالها عبر السنين لتحسين إمكانات المديرين ورعاية القادة الجدد؛ إذ تنفق الشركات في "الولايات المتحدة" (US) نحو 14 مليار دولار كل .. المزيد..
توجد أنواع عدة من المديرين السيئين، وغالباً يمكنك ذكر بعض الرؤساء السابقين الذين كنت مستاءً في أثناء العمل معهم... المزيد..
ماذا تفعل مع الموظف متوسط الأداء؛ الموظف الذي يبذل مجهوداً كافياً لإنجاز المهمة، ولكنَّه يعمل فقط من أجل الراتب؟ وقد يكون الجواب غريباً، وهو الدفع .. المزيد..
من المرجح أن تتَّبِع بيئة العمل بعد أزمة كوفيد-19 (Covid-19) نموذجاً هجيناً، الأمر الذي يتطلب وجود قادة مرنين يركزون على الأشخاص، وستحتاج فرق التعلم .. المزيد..
تركت محادثات العودة إلى العمل مؤخراً الموظفين يشعرون بالضعف والقلق بشأن مستقبلهم؛ فلم تُجِب معظم الشركات عن الأسئلة المتعلقة برعاية الأطفال .. المزيد..
يشير إجهاد القرار إلى انخفاض جودة قراراتك، وذلك مع كل خيار جديد عليك اتخاذ قرار بشأنه. وإذا كنت قد خططت يوماً لحدث ما، أو أعدت تصميم منزل أو اشتريت سيارة .. المزيد..