Top
على مدى السنوات العشرين الماضية، ازداد انتشار الصفات النرجسية بين القادة التنفيذيين، ولا يعد هذا الأمر بالنسبة إلى الباحثين مثل المؤرخ كريستوفر .. المزيد..
يقول الطبيب والكاتب ديباك شوبرا (Deepak Chopra): "تُعَدُّ القيادة المستنيرة ذات طابعٍ روحاني إذا فهمنا الروحانية بعيداً عن المذاهب والعقائد الدينية، .. المزيد..
ليست القيادة بالأمر السهل ولا على أي مستوى في المؤسسات، حيث يُظهر القادة مزيجاً فريداً من الحضور الجذاب والرؤية الثاقبة والسمات الشخصية التي تجذب .. المزيد..
القدرة على حل المشكلات مهارة حياتية أساسية وهي ضرورية لحياتنا اليومية، في المنزل والمدرسة والعمل؛ فنحن نحل المشكلات كل يوم دون التفكير حقاً في كيفية .. المزيد..
يمكن لأي شخص أن يصبح مديراً، فكل ما تحتاج إليه أن توظِّف أشخاصاً يعملون تحت إمرتك، ولكنَّ الأصعب أن تكون مديراً يحترمه الموظفون ويتبعونه طواعية، لذا .. المزيد..
يرجع سبب ارتكاب المديرين أخطاء فادحة في كيفية إدارتهم المعتادة لموظفيهم إلى افتقارهم للتدريب الأساسي المكثَّف في إدارة الأفراد، وعادةً ما تتجلى .. المزيد..
لا تقتصر مسؤوليات وأدوار القيادة اليوم على تفويض المهام وإدارة الموظَّفين وتنفيذ الاستراتيجية الموضوعة؛ بل بدلاً من ذلك، عندما يتعلق الأمر .. المزيد..
عندما تفكِّر في مشروب غازي؛ لماذا تفضِّل شراء منتج بعينه مع وجود عشرات المنتجات الشبيهة في الشكل والطعم؟ ولماذا تنفق مبلغاً كبيراً على زوج الأحذية .. المزيد..
إن أردت أن تكون قائداً يطيعه الناس طاعةً عمياء، فعليك أن تكسب حُبهم. قد يكون في إمكان القادة المستبدين الغاضبين على الدوام ممَّن يملكون أفكاراً مذهلة .. المزيد..
لا يمتلك معظم الانطوائيون نية للقيادة؛ ولكن إذا ما كُلِّفوا بدورٍ قيادي، فيمكنهم أن يتقدموا ويكونوا قادة عظماء بحق؛ فالقادة الناجحون من أمثال: بيل .. المزيد..