Top


طُلِب منك تيسير اجتماعٍ ما. ماذا يعني ذلك بالضبط؟ هل ستتأكَّد فقط من تقديمِ الجميع؟ هل دورك الرئيس هو ببساطة أن تقف إلى جانب الرسم البياني وتدوِّن جميع .. المزيد..
أينما وُجِد البشر، لابد من وجود نزاعات؛ إذ قد يحدث نزاع في أيِّ مؤسسة على اختلاف أشكال وأنواع المؤسسات؛ وهو حقيقة أمر ضروري جداً للنمو والتطور .. المزيد..
هل وصلت إلى مرحلة من حياتك المهنية كنت فيها مستعداً لتولي مزيد من المسؤولية كي تصبح قائداً؟ أو ربَّما ببساطة كنت ترغب بكسب مزيد من المال؟.. المزيد..
أتجد أنَّك مشغول دائماً؟ أو تشعر أنَّك تحمل الكثير على عاتقك؟ ربَّما لديك قائمة مهامٍ لا نهاية لها تلوح في الأفق، أو مسؤولياتٍ جمَّة للقيام بها يومياً .. المزيد..
لطالما واجهنا هذه المشكلة من قبل، ولابد أنَّك واجهتها أنت أيضاً؛ إذ إنَّنا نستمر في أداء العمل نفسه وحصد النتائج نفسها، وتكون هذه النتائج في الحقيقة .. المزيد..
التفويض جزء من أسلوب إدارة كلِّ قائد ناجح، ويمكن تخصيصه ليتناسب مع احتياجات بيئة عمل كلِّ قائد؛ ولعلَّ أحد الأسباب التي تجعله عملية قيِّمة جداً هو .. المزيد..
المشكلات بطبيعتها إشكالية، فدائماً ما نواجه مشكلاتٍ في الحياة، والعمل، والعلاقات. وعندما نكون محظوظين، فإنَّ الحدس يتولَّى الأمر، فنحلُّ المشكلة .. المزيد..
تعدُّ القدرة على التفويض إحدى المهارات المميزة للقائد الناجح، وإحدى أفضل أدوات الإدارة لتعزيز الروح المعنوية والرضا الوظيفي عند الموظفين، وبناء .. المزيد..
يتقن القادة الناجحون فنَّ التفويض، وهذا رائع؛ لكن هل تساءلت يوماً عن السبب الذي يجعل تفويض القيادة شيئاً هامَّاً؟ التفويض عمليةٌ بسيطة؛ فهو يعني أن .. المزيد..
هل تجد أنَّك ترتكب الأخطاء نفسها مراراً وتكراراً؟ هل تحوَّلت بعض خياراتك السيئة إلى عاداتٍ سيئة؟ من المحتمل أن نتَّفق جميعاً على أنَّ هناك أشياء .. المزيد..