Top


لا تتمخض القيادة المُلهِمة عن جاذبية الحضور شديدة التأثير التي هي مجرد صورة منمَّقة تفتقر للجوهر، كما لا يمكن للقادة أن يتوقعوا إشراك مرؤوسيهم .. المزيد..
القادة المتعاطفون ماهرون في التواصل وتكوين العلاقات بفضل قدرتهم على التفكير أبعد من ذاتهم؛ فحين تفكر في شخص ساعدك على النمو، ستدرك أنَّه في الغالب .. المزيد..
يلاحظ أيُّ شخص يعمل في الشركات الناشئة أو لديه معرفة عنها أنَّ الأشخاص الذين يستحقون العلاوة أكثر من غيرهم هم الأقل احتمالاً أن يطلبوها... المزيد..
يعرف المديرون تمام المعرفة أنَّ القيادة في عصر التغيير أكثر صعوبةً واختلافاً، فالقيادة الحكيمة هي بلا شك العلاج الطبيعي للأزمات جميعها، سواء كانت .. المزيد..
تؤمِن العديد من الشركات أنَّ الثقافة التنظيمية المنافِسة والضغط في العمل يعطي نتائج أفضل، ويعتقدون أنَّ زيادة الضغط على العاملين تؤدي إلى أداء أفضل. .. المزيد..
قال مفاوض خاطفي الرهائن في مكتب التحقيقات الفدرالي كريس فوس (Chris Voss) في دروته الشهيرة التي تناولت موضوع إتقان التفاوض: إنَّنا نتفاوض جميعاً يومياً .. المزيد..
كيف ستتفاوض لو كنتَ تتحدث نيابةً عن الجانب الآخر؟ إذا فكرتَ بهذا السؤال ستعرف كيف يبدو عرضك بالنسبة إليه... المزيد..
"الأخلاق: هي المبادئ التي تحكم سلوك الإنسان وقيامه بأنشطته" وذلك وفق ما جاء في قاموس أكسفورد، ولكن ما هي المبادئ الأخلاقية للقيادة، هذا ما سنقدمه لكم .. المزيد..
شهد العالم في العقود الأخيرة - وبالتحديد الألفية الثالثة - ثورةً عظيمة في جميع المجالات العلمية والأدبية، ويشهد العالم حالياً طفرةً واسعة النِّطاق .. المزيد..
في البداية، كان الأمر سهلاً؛ حيث كان الإبداع مفتاح النجاح، وكان فريقك صغيراً وكل شخص لديه دور معيَّن مسؤول عنه، فيتَّحدون بعضهم بعضاً على تحقيق .. المزيد..