Top


مقالات النجاح

القيادة التحويلية: كيف تصبح قائداً مثيراً للإلهام

يحترم الجميع "مولي"، فأعضاء فريقها أوفياءٌ بشدة وناجحون بشكلٍ كبير سواءً على المستوى الفردي أم على مستوى الفريق، وفي المقابل يقول قادةٌ آخرون في .. المزيد..

كيف يقضي القادة الناجحون أوقاتهم خارج ساعات العمل؟

هل سمعت المثل القديم القائل: "حينما يقضي جاك وقته كلّه في العمل ولا يترك مجالاً للتسلية فإنَّه يكون شخصاً أخرق"، أو سمعت ما هو أسوأ من ذلك، وهو توجيه هذا .. المزيد..

20 إشارة تدل على أنَّ ممارستك للقيادة تحتاج إلى التحسين

حينما كنت أتحدث قبل بضعة أسابيع عن العادات السيئة التي يجب أن يتجنبها القادة، رأيت أنَّ هذا يُعَدُّ مهماً لأنَّه يجعلنا مهيّئين لتقديم أفضل ما .. المزيد..

أفضل 8 نصائح في مجال القيادة

جمعَت احتفالية (Fast Company Innovation Festival) التي أُقيمت في مدينة نيويورك رواد الأعمال التجارية الذين كان من بينهم "جيسيكا ألبا" (Jessica Alba) والمدير التنفيذي .. المزيد..

8 أمور يكرهها الموظفون المُميّزون – ويحب الموظفون السيئون القيام بها

ليس أسوأ الموظفين في الواقع هم من يُسبّبون أكبر المشكلات، فسواءٌ أكانوا يفتقرون إلى الكفاءة  تماماً أم كانوا كسولين فإنَّ التعرف عليهم يُعَدُّ .. المزيد..

اقتراحات وليست أوامر، هكذا تكون قائداً ناجحاً

يمكنك القيام بما لا أستطيع أنا القيام به، ويمكنني القيام بما لا تستطيع أنت القيام به، ويمكننا معاً تحقيق أشياء عظيمة كما تقول الأم تريزا، فشخص واحد أقل .. المزيد..

فن المفاوضات وكيفية إتقان مهارة التفاوض

كونك لطيفاً لا يعني أنك ساذج كما يقول جورج فولر بكتابه دليل المفاوض. وهناك مواقف عديدة يجب ألا تتفاوض وتكون سعيداً بهذا القرار، وخطط للحصول على .. المزيد..

5 اختلافات بين القادة الذين يستخدمون العقل وبين القادة المخبولين

حتى يكون القادة قادةً عُظماء ينبغي لهم أن يتمتّعوا بعددٍ من الخصال الفريدة والبعيدة عن الأنانية، فينبغي لهم أن يكونوا منفتحين على فلسفاتٍ جديدةٍ .. المزيد..

إطارات عمل العناصر الأربعة: ترجم استراتيجيتك إلى واقع

لقد شعرت على الأرجح بقليلٍ من الذهول عندما سمعت طموح مديرك التنفيذي فيما يتعلق بالشركة. ولكن على الرغم من كل شيء كيف يمكن لرؤى منظمتك واستراتيجيتها أن .. المزيد..

5 إشارات تدلّ على أنك تثقل كاهل موظفيك

لقد طُرِحَ علينا مؤخراً السؤال الآتي: "كيف أعرف أنَّني أرهق كاهل الموظفين بالعمل؟" فكان سؤالاً مثيراً للاهتمام بالفعل لأنَّ السؤال غالباً ما يُطرَح .. المزيد..