Top


يجد بعض أرباب الأعمال صعوبةً في تفويض مهام معيَّنة لموظفيهم، ولا يعني هذا أنَّهم لا يثقون بهم؛ ولكنَّهم في بعض الأحيان يتجاوزون سُلطات الموظفين .. المزيد..
تُكلَّف فِرَق الموارد البشرية في الأغلب بمساعدة وتعليم المدراء الجدد الذين يواجهون عديداً من الصعوبات، ولكن نادراً ما تُتاح لهم الفرصة للتعرف على .. المزيد..
تُمنح القيادة لمن هو أهلٌ لاتّخاذ القرارات وعلى قدرٍ عالٍ من المسؤولية تجاه جميع النّتائج المحتملة، أغمِض عينيك للحظة وارسم في مخيّلتك صورةً لرئيس .. المزيد..
يمتلك القادة العظماء رؤية محدَّدة، ويعبِّرون عن الأهداف والتوجيهات التي يجب على الآخرين اتِّباعها، كما تتجاوز رؤية القيادة بيان رسالة المنظمة .. المزيد..
قد يكون من الصعب عليك التركيز عندما تشعر بأنَّ رئيسك قد فقد اهتمامه بعمله، وبشركته، وربما بك أيضاً. تقول "لين تايلور" (Lynn Taylor) خبيرة مكان العمل، والمدربة .. المزيد..
نحن نعلم جميعاً أنَّ المديرين قد تحمَّلوا مسؤوليات إضافية خلال الستة أشهر الماضية؛ إذ لم يعد دورهم مقتصراً على الإدارة وتقديم الكوتشينغ فقط، ففي .. المزيد..
كيف أبدأ مشروعي الجديد؟ كيف أخطط لإدارة مشروعي الناشئ؟ كيف سأعد الميزانيّة الخاصة وهل سأنجح؟ كل هذهِ الأسئلة وغيرها تراودُ كل الشباب الراغبين .. المزيد..
إن المدير الجيّد هو الأساس لأي منظمة أو شركة، وهو مفتاح الإدارة الناجحة، وهو من يبذل قصارى جهده لتحقيق زيادة حصة الشركة في السوق وزيادة الأرباح، .. المزيد..
يحترم الجميع "مولي"، فأعضاء فريقها أوفياءٌ بشدة وناجحون بشكلٍ كبير سواءً على المستوى الفردي أم على مستوى الفريق، وفي المقابل يقول قادةٌ آخرون في .. المزيد..
انضمَّت العديد مِن الشركات إلى برامج التدريب الداخلي ذات الفائدة العظيمة؛ حيث تقدِّم بعض هذه الشركات برامج مدفوعة الأجر بينما تلتزم أخرى بفرص .. المزيد..