Top


شهِدَ التاريخ عديداً من الصفات القيادية، وقد تبنَّى القادة المستبِّدون بعضها، وتبنَّى القادة العظماء بعضها الآخر؛ إذ ترتبط هذه الصفات في كلتا .. المزيد..
كرَّست المنظمات وقتها ومالها عبر السنين لتحسين إمكانات المديرين ورعاية القادة الجدد؛ إذ تنفق الشركات في "الولايات المتحدة" (US) نحو 14 مليار دولار كل .. المزيد..
بصرف النظر عن كيفية حصولهم على المهارات التي يحتاجون إليها للوظيفة، فإنَّ الموظفين الذين يستحقون راتبهم، لديهم الرغبة في تحسين أدائهم في العمل؛ فهم .. المزيد..
إنَّ تطور علوم الحياة المعاصرة، وتعقُّد الأشياء، وتحوُّل معطيات الحياة إلى صيغ أخرى أكثر تعقيداً مما كانت عليه في الزمن الماضي، أدى إلى ابتكار اسم .. المزيد..
في الأمس كنتَ زميلاً للموظفين، واليوم أنت مديرٌ لهم. أنت ما زلت نفس الشخص الذي كنت عليه في اليوم السابق، فما الذي يجعلك الآن تستحق أن تكون مسؤولاً؟ .. المزيد..
تحديد المشكلة أمر صعب؛ إذ تُعرَف المشكلات بأنَّها المواقف المزعجة التي تحتاج إلى التعامل معها، أو هي الأسئلة التي تُطرَح عند التفكير في موضوع .. المزيد..
لا يوجد أي شيء أكثر أهمية من امتلاك الموهبة لتحقيق النجاح التنظيمي والنتيجة النهائية للشركة... المزيد..
طوال عقود من الزمن، وبعد قراءة مقال تلو الآخر، وكتاب تلو الآخر، حثَّنا كُتَّاب الأعمال التجارية والمحفِّزون على أخذ مزيدٍ من المبادرة في العمل، .. المزيد..
تُظهِر الأبحاث أنَّ العلاقات مع زملاء العمل هامة؛ فكلما تفاعلت أكثر مع أقرانك، تحسنت صحتك الجسدية والنفسية، وزادت مشاركتك في عملك، ومع ذلك، إنَّ .. المزيد..
سواء كان فريق أحلامك جاهزاً أم ما تزال تعمل على تشكيله، فمن الهام أن تتذكَّر أنَّ الاحتفاظ بالموظفين العظماء لا يقلُّ أهميةً عن توظيفهم على الأقل. .. المزيد..