Top

احدث المقالات

3 طرق يتّبعها القادة الناجحون لتخليص الموظفين من الشعور بالضغط

لقد أصبح الشعور بالضغط أثناء العمل وباءً يصيب العديد من الموظفين، علماً أنَّ الأضرار التي يسببها ارتفاع مستويات الإحساس بالضغط لا تقتصر على الموظف .. المزيد..

4 عناصر رئيسية من أجل إدارة أمثل للمحافظ الاستثمارية

تُعدُّ إدارة الصَّناديق والمحافظ الاستثمارية، والإدارة النَّشطة والإدارة السَّلبية، من الأمور المألوفة بالنِّسبة إلى من يعملون في مجال .. المزيد..

المسميات الوظيفية الخاصة بالمناصب القيادية ومسؤولياتهم

بينما قد تبدو ألقاب كبار موظفي أيَّة شركة كبيرة خليطاً حقيقيَّاً من الحروف التي لا معنى لها، يؤدي كل واحدٍ من هؤلاء الموظفين البارزين مهاماً مميزة .. المزيد..

كيف تدير علاقاتك الصعبة مع الآخرين

غالباً ما تقدم لنا الحياة تجارب مفيدة لكي نُطوّر بها وعينا، فنحن نخوض شتَّى أنواع التَّجارب في حياتنا؛ تجارب سهلة، تجارب صعبة، وتجارب مدمِّرة حتى. .. المزيد..

كيف تدير محفظتك الاستثمارية بالشكل الأمثل

ينظر لإدارة المحافظ الاستثمارية -أو المحافظ المالية- على أنَّها فن وعلم اتّخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمارات والسياسة المتبعة في إدارتها، .. المزيد..

دليل المبتدئين للتَّعريف بأنواع الأصول المالية

يمكن للمناخ الاستثماري أن يكون حيويَّاً ومتطوراً باستمرار، لكن بالنِّسبة لأولئك الذين يُخصّصون وقتاً كافياً لفهم أسس المبادئ الاستثماريَّة .. المزيد..

12 سؤال تختبر بهم معلومات موظفيك باحترافيَّة

بصفتك صاحب عمل، من المهم أن يمتلك موظفوك قاعدة معلومات أساسية راسخة فيما يتعلق بمجالات خبرتهم. ولكن، هل تعرف الطُّرق التي تمكِّنك من اختبار معلومات .. المزيد..

الفرق بين المساهمين وأصحاب المصالح في الاستثمار

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في أيِّ شركة، هنالك "مساهمين - Shareholders" وهنالك أيضاً "أصحاب المصلحة - Stakeholders". وفي حين أنَّ تسمياتهم متقاربة لفظيَّاً، إلا .. المزيد..

فن القيادة ومهارات القائد الناجح

"أفضل قائد، هو ذلك القائد الذي لا يكاد الناس يشعرون بوجوده، ولا يكون القائد متميزاً لو أطاعه الناس ومدحوه، وهو الأسوأ عندما يكرهه الناس، ولكن القائد .. المزيد..