Top


غالباً ما ندرك أنَّ الشخص يتمتع بشخصية جذابة ما إن نراه؛ فيبدو أنَّه يُشِعُّ بجاذبيَّةٍ لافتة الأنظار عندما يتحدث، فالقادة يعرفون كيف يجذبون .. المزيد..
نريد كلُّنا -سواءً أكنا أصحاب عملٍ أم مدراء- أن نكون قادةً إداريين أفضل، حيث تؤثِّر القيادة الإدارية في جميع تحرُّكاتنا عن وعيٍ أو لاوعي؛ ولكن، هل حقاً .. المزيد..
يُعدُّ مكان العمل بمنزلة نسخة من ساحات اللعب؛ ولكنَّ هذه الساحات مخصصة للكِبار، فهو مليء بالعديد من الأشخاص والشخصيات ووجهات النظر المختلفة؛ إذ .. المزيد..
قد تكون سمعت الكثير عن أهمية تفويض العمل؛ ولكن إذا كنت قائداً أو مديراً جديداً، فلن يكون الأمر مسلياً وممتعاً. والتفويض مثله مثل كل شيء في الحياة، لن .. المزيد..
أدَّت أزمة كوفيد-19 إلى تقديم الاستشاريين والأكاديميين سيلاً من النصائح حول تعزيز القدرة على إبداء التعاطف والتحلي بالشفافية، ومضاعفة جهود التواصل .. المزيد..
يعترف القادة في مرحلة ما من حياتهم أنَّ أحلامهم وشُغُفهم القابعات عميقاً في صدورهم، تسحقها الضغوطات التي يفرضها تحقيق الأهداف والمهام بطاقة لا .. المزيد..
ينبغي أن يُتقن جميع المديرين فن التفويض؛ إذ يُعدُّ فهم كيف ومتى يمكن توزيع المسؤولية على الآخرين أمراً ضرورياً للحفاظ على مستوى عالٍ من الإنتاجية على .. المزيد..
التغيير هو أكبر الثوابت في عالم الأعمال اليوم؛ حتى أنَّ المؤسسات الخيرية والتعليمية تجد أنَّها بحاجة إلى الابتكار باستمرار؛ من أجل التنافس على .. المزيد..
من هو المدير التجاري؟ وما هي مهامه في الشركة؟ وما المسؤوليات التي تقع على عاتقه؟ وما المؤهلات التي يجب أن يتحلى بها؟ سيكون هذا موضوع مقالنا، فتابعوا .. المزيد..
سواءٌ كنت تعمل مديراً أم لا، فأنت بحاجةٍ إلى مهارات إدارية قوية، وقد نجد المحرِّرين يعملون مع الكُتَّاب كل يوم، ويمتلك المطورون والمصممون متدربين من .. المزيد..