Top


هل القضايا الاجتماعية والقرارات السياسية خارج حدود الموضوعات التي يجب على المديرين التنفيذيين التحدث عنها؟.. المزيد..
إن أردنا تعريف القيادة الناجحة تعريفاً شاملاً، فسنعرفها على أنَّها مجموعة من المهارات التي يحتاج إليها أيٌّ منا، وتتخذ أشكالاً عدة: القيادة .. المزيد..
الأخطاء جزء مؤلم من الحياة، وقد سمعنا مراراً وتكراراً أنَّ الفشل جزء من عملية التعلم، ولكن إذا كنت قائداً في مجال الأعمال، سيصعب عليك معرفة كيفية .. المزيد..
بصفتي مُدرِّسةً سابقةً في مدينة "نيويورك" أتقنتُ فيما بعد ريادة الأعمال، فقد وظَّفتُ علم التعلم لبناء شركتي الناشئة الناجحة وتنميتها... المزيد..
أجبرتنا الجائحة والحركات الاجتماعية المتزايدة على الخروج من منطقة الراحة. في الواقع، أصبح تقبُّل عدم الارتياح الناجم عن كوني قائداً شاباً ومعرفة .. المزيد..
النمو السريع مرغوبٌ بشدة ويصعب التعامل معه. بعيداً عن العناوين التي تتحدث عن جولات التمويل والموظفين اللامعين والقوائم التي تستعرض أفضل الشركات، .. المزيد..
إنَّ التنوع أمر معقد وليس بالسهولة التي يظنها بعض الناس، ولكنَّ الوصول إلى التنوع الحقيقي من شأنه تطوير جوانب عملك كافةً... المزيد..
هناك بعض المفاهيم الخاطئة والشائعة حول كيفية ظهور القادة قويين وواثقين من أنفسهم دائماً، وقد ظهرت هذه المشكلة بوضوح لا سيما بعد تفشِّي جائحة كوفيد-19، .. المزيد..
لا يمكن إنكار هاجس النجاح في ثقافتنا، وربما يكون نابليون هيل (Napoleon Hill)، مؤلف كتاب "فكِّر لتصبح غنياً" (Think and Grow Rich)، هو صاحب فكرة التعلُّم من أولئك الذين .. المزيد..
تركز القيادة الجيدة على التعامل الجيد مع الآخرين، لكنَّ القائد الذي يعمل لخدمة مصالحه، يتجاهل هذا المبدأ ويتصرف بأنانية، ويمكن أن تترسخ هذه العادات .. المزيد..