Top
لتحقيق أي نجاح يجلب لك الرضى، عليك أولاً التعامل مع القضايا التي قد تضرُّ بجهودك، كما قال الشاعر والفيلسوف "رالف والدو إيمرسون" (Ralph Waldo Emerson) ذات مرة: "ما .. المزيد..
إنَّ البشر كائنات اجتماعيَّة بطبعهم؛ لذلك نحن مهووسون بما يعتقده الآخرون عنا؛ ومع ذلك فإنَّ القلق بشأن ما يعتقده الناس عنك قد يمنعك من القيام بعدة .. المزيد..
هل نستطيع تخفيف قلقنا؟ بالطبع، يمكننا أن نجد سبيلاً لذلك حتى في أشد الظروف سوءاً، وذلك من خلال استراتيجية المسافة النفسية (Psychological Distance)... المزيد..
مع اقتراب عيد ميلادي الثلاثين بسرعة - وقد اقتربت من سن التاسعة والعشرين للتو - من الصعب عدم التفكير في الوقت؛ ذاك الذي مررت به، والذي بين يديك الآن، .. المزيد..
أنا متأكد أنَّه قد قيل لك ألا تقلق بشأن الأشياء الصغيرة، أو أن تنسى أمرها، أو أنَّ الأمر ليس هاماً أو عرضياً؛ إذاً، ما الذي ينبغي عليك فعله بدلاً من ذلك، .. المزيد..
من الشائع أن يقلق الأشخاص بشأن الأشياء التي لا يمكنهم السيطرة عليها؛ وهذا ما يتسبَّب في توترٍ ذهنيٍّ يمكنهم تجنُّبه، وفي قلقٍ يعود بنتائج سلبية .. المزيد..
لقد سئمنا من قراءة النصائح نفسها مراراً وتكراراً عن كيفية الهدوء والتخلص من التوتر، ونحن نريد خياراتٍ أخرى تساعدنا حينما نشعر بضيقٍ في صدورنا غير .. المزيد..
جاءت "ياسمين" (Jasmine) لرؤيتي بغرض العلاج؛ لأنَّها كانت خائفة من أن تقتل ابنتها المولودة حديثاً، وشرحت لي أنَّها وبعد يوم أو يومين من وصولها من المستشفى .. المزيد..
لا يُعَدُّ الشعور بالقلق في العادة شيئاً جيداً؛ إذ إنَّه شعور مزعج مرتبط بالاضطراب الداخلي والسهر والتوتر. وفي الحالات القصوى، سيقوم الطبيب النفسي .. المزيد..