Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

القرفة الخارقة.. خلطات وفوائد سحريّة (2)

القرفة الخارقة.. خلطات وفوائد سحريّة (2)
مشاركة 
الرابط المختصر

تأتي القرفة من لحاء الأشجار في الصين والهند وجنوب شرقي آسيا، وهي من توابل الطَّبخ الشَّائعة لدى العديد من الثَّقافات على مدى القرون المُنصرمة، والجدير بالذّكر أنّ للقرفة تاريخاً طويلاً من الاستخدام الدَّوائي في طب الأعشاب. ذكرنا سابقاً في الجزء الأول من هذا الموضوع بعض الفوائد العجيبة للقرفة، ونتابع معاً في هذا الجزء بعض الفوائد الأخرى.



• تعالج آلام الأسنان

إذا قمنا بصنع عجينة من القرفة والعسل سويّاً مع القليل من معجون الأسنان وقُمنا بدهن منطقة الألم مرتين باليوم نلاحظ  زوال الألم.

• تقوّي جهاز المناعة

مسحوق القرفة يُعزّز جهاز المناعة ويقضي على التّعب والإرهاق ويُعد مُضادّاً للشّيخوخة، ويُقال بأن من يتناول القرفة باستمرار  يعيش عُمراً أطول من الآخرين.

• تُزيل رائحة الفم

أكّدت الدراسات بأنّ العلكة بنكهة القرفة تقضي على الرّائحة الكريهة للفم وتقي من البكتيريا الموجود في اللثّة.

• تُعالج الصُّداع

القرفة مُفيدة للغاية في علاج الصُّداع النّاتج عن البرد (كالتعرُّض للهواء على الرّأس بعد الاستحمام)، من خلال صنع عجينة من مسحوق القرفة ووضعها على الجبين سيزول الألم.

• مُفيدة للمعدة

تُعالج القرفة التهابات المعدة وانتفاخها والإسهال وفقدان الشهيّة بالإضافة لعسر الهضم، فالزيوت الموجودة في القرفة تُحفّزُ إفراز عُصارات المعدة وبالتّالي هي مُساعدة لعمليّة الهضم.

• تُحسّن الدّورة الدمويّة

تقوّي القرفة الدّورة الدمويّة في اليدين والقدمين، لإحتوائها على مُركّب السينامالديهيد الذي يُساهم في تدفُّق الدّم.

• تُقاوم الجراثيم والميكروبات

أكّدت التّجارُب حول هذا الموضوع بأنّ 100 مل من زيت القرفة يمنع نمو الميكروبات مدّة 60 يوماً، فهي شديدة الفعاليّة ضد الميكروبات والجراثيم.

• تحمي الكبد

وجد العُلماء في القرفة مادّتين هُما الكامفورونين وسينامونين اللّتان تلعبان الدّور الأبرز في القضاء على سرطان الكبد، فهي تقي الكبد من عديد الأمراض وأهمّها السّرطان.

القُرفة وأخواتها.. خلطات سحريّة

1. القرفة والعسل


 
القرفة والعسل

الوصفة الأبرز لدينا في فقرة القرفة وأخواتها هي خليط العسل مع القرفة، حيثُ تُفيد في خسارة الوزن من خلال خلط ملعقة عسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وبالغلي في كوب من الماء ستكون النّتائج مُرضية كثيراً، بالإضافة لأهميّة هذا المزيج في علاج آلام الأسنان والمعدة وتحصين الجهاز المناعي.

2. القرفة والزّنجبيل

القرفة والزنجبيل
 

يُستخدم مزيج القرفة والزّنجبيل معاً في علاج الرّوماتيزم وآلام المفاصل المُزمنة، بالإضافة لفعاليّة هذا المزيج في تخفيف الوزن لأنّهُما يحرقان الدّهون معاً.

3. القرفة والشّاي الأخضر

القرفة والشاي
 

إنّ تناول الشّاي الأخضر بالقرفة مرّتين يوميّاً بعد الطعام يجعلنا نشعُر بصحّة أفضل ونشاط وحيويّة، بالإضافة لامتصاص هذا المزيج للكثير من السُّعرات الحرارية مما يُساعد على خسارة الوزن الزّائد، كما وُجد أن الشّاي الأخضر بالقرفة يُعالج مرض السكّر من النوع (الثّاني).

لا تمتاز القرفة بالمذاق اللّذيذ فحسب لكنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية مثل مقاومة الجراثيم وعلاج مرض السكر من النّوع الثّاني والحماية من أمراض القلب والوقاية من إضطرابات القولون لذا من المُؤكّد بأنّها من أفضل النّباتات التي علينا جعلها مادّة أساسيّة في هرمنا الغذائي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع