Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

القرع صحة و فوائد

القرع صحة و فوائد
مشاركة 
الرابط المختصر

القرع صحة و فوائد:

القرع صحة و فوائد كبيرة بالإضافة إلى طعمه اللذيذ  فهو:

- القرع منخفض بالسعرات الحرارية:
يربط الكثير من الناس بين القرع والحلويات ولكن ما لا يعرفه الناس هو أن القرع منخفض بالسعرات الحرارية فكل كوب منه يحتوي على 49 سعر حراري فقط. كما يحتوي على الألياف مما يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية




 

- يحسن من مظهر الجلد:
يحتوي لب وبذور القرع على فيتامين أ، ج، و أي، التي تحافظ على بشرة صحية ونضرة. يحتوي القرع أيضا على الكاروتين، أو المادة البرتقالية الملونة التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ، والتي تحمي بدورها البشرة من التجاعيد وتزيد من تألق البشرة.

- تناول القرع يقلل من الإصابة بالسرطان:
نفس الكاروتين الذي يساعد في نضارة البشرة يساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب. ومع مضادات التأكسد الأخرى يساعد القرع على رفع القيمة الغذائية والصحية لأي وجبة طعام.

- القرع مفيد للعيون:
يحتوي القرع على كمية وفيرة من الألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم (أكثر من الموز)، بالإضافة إلى الزنك، الحديد واللوتين – التي تعمل على تحسين البصر. (القرع أكثر فائدة من الجزر في تحسين البصر).

- القرع مانع للالتهابات:
بفضل غناه بالبيتا كاروتين، يحتوي القرع على مضادات للالتهابات. وهذا خبر رائع للأشخاص الذين يعانون من التهابات المفاصل، الشد العضلي وألم الدورة الشهرية، فتناول القرع يشبه تناول مخففات الألم.

- القرع طعام غني بالفوائد:
لا يوجد تعريف حقيقي للطعام الخارق ولكنه يتكون من مجموعة من الأطعمة الغنية بالمواد المغذية والفيتامينات والخصائص العلاجية والقرع ينتمي لهذه الفئة بامتياز. ولكن لا تفرط بإضافة الزبد والملح والسكر إلى القرع لتحصل على فوائده الصحية.

 

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع