Top


مدة القراءة:4دقيقة

الفول السوداني يخفف السعال الحاد

الفول السوداني يخفف السعال الحاد
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:19-10-2016 الكاتب: Nirmeen Ajeeb

الفول السوداني يخفف السعال الحاد

كشف علماء سويديون أن الفول السوداني يحتوي على مادة كيمياوية تعرف بـ"الآرجنين" تخفف السعال وتفيد في القضاء على البكتيريا المسببة للسل.




وأجرى علماء من جامعة لينكوبينج السويدية تجارب لإثبات هذه النظرية في دراسة شملت 120 مريضا بالسل في إثيوبيا، وقد أعطي المتطوعون إما كبسولات الآرجنين أو كبسولات وهمية لمدة أربعة أسابيع سوية مع العلاج العادي، وقد استجاب المرضى الذين تلقوا الآرجنينن أسرع للعلاج مقارنة بأقرانهم الذين لم يتعاطوه، حيث اختفت بمعدل أسرع أعراض مثل السعال الحاد، وقد أظهر فحص اللعاب مستوى أقل من البكتريا المسببة للسل مقارنة بالأشخاص الذين أخذوا الكبسولات الوهمية.

وأوضح الباحثون أن الفول السوداني يقلل مستويات الكوليسترول الكلي في الدم، نظراً لإحتوائه على مادة "ريزفيراترول" التي أثبتت فعاليتها في المحافظة على سلامة القلب من الأمراض؛ مما يجعله أحد أنواع الأطعمة المفيدة التي تسهم في خفض معدلات الإصابة بالأمراض القلبية.

ويعتقد الخبراء في مركز ويسكونسن الطبي أن انخفاض معدلات أمراض القلب في الأشخاص الذين يتناولون الفول السوداني يرجع بصورة رئيسية إلى فيتامين "E" المتوافر فيه وليس إلى مادة "ريزفيراترول"، وذلك بسبب صعوبة الكشف عن هذه المادة في دم هؤلاء الأشخاص.

المصدر: منتديات زهرة الشوق

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.