Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

الفوائد الصحيّة التي يمنحها الكيوي للمرأة الحامل

الفوائد الصحيّة التي يمنحها الكيوي للمرأة الحامل
مشاركة 
20 ابريل 2018

تحتاج المرأة الحامل إلى عناية خاصة في مرحلة الحمل كي تُحافظ على صحتها وصحة جنينها من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، وتعتبر الفاكهة واحدةً من أهم الأسلحة الفعّالة التي تلعب دوراً مهماً في حماية المرأة والجنين من مختلف الأمراض، فيمايلي سنُسلط الضوء على فاكهة الكيوي، وسنتحدثُ وبشكلٍ تفصيلي عن الفوائد العديدة التي تمنحها للمرأة والجنين.


1- الألياف:

يتميّز الكيوي باحتوائه على كميّةٍ كبيرة من الألياف الطّبيعيّة التي تلعب دوراً مهماً في حماية الحامل من الإصابة بالمشاكل المعويةّ والمغص الذي يُشبه مغص الولادة، وبشكلٍ خاص في مرحلة الأشهر الأخيرة من الحمل، لذلك ينصحُ الخبراء بتناول مالايقل عن ثمرتين من الكيوي الطازج يوميّاً خلال فترة الحمل.

2- فيتامين C:

يحتوي الكيوي على كميةٍ كبيرة من فيتامين C الذي يُساعد في وقاية الحامل من الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا، كما ويُساعد في الحفاظ على معدل نمو الطفل بشكلٍ سليم، وبشكلٍ خاص نمو الأعصاب والدماغ، ليحمي الطفل من الإصابة بالعديد من التشوهات الخلقيّة الخطيرة.

 

اقرأي أيضاً: أهم الفيتامينات الضرورية للجسم ومصادرها الغذائيّة

 

3- السكريات الطبيعيّة:

كثيراً ماتشعر المرأة الحامل برغبةٍ كبيرة بتناول السكريات التي تعرضها للإصابة لبعض المشاكل المتعلقة بالسمنة ومرض السكري، لذلك فإنّ الخبراء ينصحون جميع السيدات بتناول الكثير من الكيوي بدلاً من تناول السكريات، حيثُ أنّ الكيوي يحتوي على كميّةٍ من السكريات الطّبيعّة التي لا تسببُ السمنة أو السكر.

 

اقرأي أيضاً: أهم المعلومات عن سكري الحمل

 

4- السعرات الحراريّة:

يتميّز الكيوي باحتوائهِ على كميةٍ قليلةٍ جداً من السعرات الحراريّة التي تحافظ على جسم المرأة وتحميها من الإصابة بالسمنة الزائدة، لذلك يُمكنك تناول ثمارالكيوي على وجبة العشاء مع الحليب، بدلاً من تناول الوجبات الدسمة.

 

اقرأي أيضاً: 10 أطعمة بسعرات حرارية قليلة

   

5- مضادات الأكسدة:

يحتوي الكيوي على كميّةٍ كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب كل العوامل التي من الممكن أن تسبب الضرر للحامل أو الجنين، كما تعمل على حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقيّة، لذلك يجب الإكثار من تناول الكيوي، وبشكلٍ خاص في الأشهر الأربعة الأولى من الحمل.

 

إذن وكما رأيت فإنّ الكيوي يحتوي على العديد من الفيتامينات والفوائد التي تحمي الحامل والجنين من الإصابة أو التعرض للعديد من الأخطار والمشاكل الصحيّة، لذك يجب الاعتماد عليهِ كغذاءٍ أساسي طوال مرحلة الحمل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع