Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

الـدقـة بالكمون والسمسم والكسبرة تجنب هشاشة العظام

الـدقـة بالكمون والسمسم والكسبرة تجنب هشاشة العظام
مشاركة 
الرابط المختصر

"الدقة" خليط من الكمون و الكسبرة الناشفة والسمسم والملح والفلفل الاسود . استعملها أجدادنا منذ من بعيد فى طعامهم ، دون أن يعرفوا القيمة الغذائية التي تحتويها و الفائدة التي تقدمها للإنسان .. فقد أثبتت الأبحاث العلمية مؤخراً أنها تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يقاوم هشاشة العظام بجسم الإنسان .



وأمام هذا المرض بدأت شركات الأدوية تقوم الآن بتوعية المرأة بأهمية التوابل والخضراوات والفاكهة التي تحتوي علي أعلي نسبة من الكالسيوم للوقاية من مرض هشاشة العظام .. وللوقاية من هذا المرض كما تشير إحدى أساتذة العلوم فى مصر.. فأنة يجب تناول طعام غني بالكالسيوم وفيتامين‏(‏ د‏),‏ وتحتاج المرأة يوميا بعد سن الأربعين إلي‏1500‏ مجم كالسيوم و‏400‏ وحدة دولية من فيتامين‏(‏ د‏)‏ والتعرض لأشعة الشمس لأنها تساعد علي تكوين فيتامين‏(‏ د‏).‏ وبما أن الطعام هو أسهل أساليب الوقاية فتعتبر الأطعمة الآتية هي الأكثر غني بالكالسيوم‏..‏ فمن الفاكهة البلح الطازج والزبيب والجوافة والليمون‏..‏ أما الخضراوات فمنها الحلبة وورق الفجل والنعناع والجزر‏,‏ وكذلك السمك‏.‏ أما التوابل والتي توجد بكثرة في المنزل وتعتبر رخيصة الثمن وغير مكلفة فإن‏100‏ جم من الكمون تحتوي علي‏1080‏ جم كالسيوم و‏100‏ جم من الفلفل الأسود تحتوي علي‏460‏ جم كالسيوم و‏100‏جم قرنفل تحتوي علي‏740‏ جم كالسيوم و‏100‏جم من الكسبرة الناشفة تحتوي علي‏630‏ جم كالسيوم‏.‏

 

المصدر: موقع كتابي دوت كوم


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع