Top


لقد هجرتُ زوجي منذ عامين؛ حيث استيقظتُ ذات يوم وقررتُ أنَّني سئمتُ هذا السلوك العدواني والجدال المستمر والوعود الخاوية بأنَّ الأمور ستتغير دون أن .. المزيد..
يتلخص مفهوم الاستقرار في العلاقة بالنسبة إلى عديدٍ من الناس في الانتفاع من الصحبة لبقية حياتهم، فوجودنا مع شخصٍ مميَّزٍ وتوافُق الأفكار معه، يجعلنا .. المزيد..
مما لا شك فيه أنَّ الكذب صفة سيئة، سواء كان عند الأطفال أم المراهقين أم الكِبار، وعلى العكس تماماً؛ فإذا كان المرء صادقاً فإنَّ ذلك يُعزِّز من العلاقات .. المزيد..
يُعدُّ بناء علاقات سليمة أمراً يسيراً بالنسبةِ لبعض الناس، ولكن بالنسبة للبقية، فالأمر ليس بذلك اليسر؛ وهذا ليس لأنَّنا نعدُّ أنفسنا للفشل فحسب، بل .. المزيد..
يقول مجدي شلبي: "النكدي: هو الشخص الذي يُسعده النكد"، وفي هذا المقال أعزاءنا القراء سنقدم لكم صفات الشخصية النكدية بين الأزواج، وكيفية التعامل معها، .. المزيد..
يقول أحمد الشقيري: "الزواج الناجح هو المبني على إعطاء الواجبات، وليس على أخذ الحقوق"، فلا توجد حياة زوجية خالية من الخلافات والمشاكل، ولكنَّ الأزواج .. المزيد..
يعَدُّ الاحترام العنصر الأكثر فَقداً في العلاقات الزوجية اليوم، حيث نجد مظاهر لا تمتُّ إلى الاحترام بأيَّة صلة، فنجد الزوج الذي يستهزئ بأفكار زوجته .. المزيد..
تعيش أغلب النساء في دوامة الشك، مقتنعات بأنَّه الخيار الأكثر أماناً في علاقتهن مع أزواجهن، فيَعشن أيامهن في قلق واضطراب، ويتحولن إلى مدمنات لوسائل .. المزيد..
نحن نعيش في مجتمع أسهل كلمة تقال بين أفراده هي كلمة "أحبك"، وأكثر جملة مستهلكة هي "لقد اشتقت إليك"، وأكثر التعابير انتشاراً هي "أنت كل حياتي"، و"أنت روحي .. المزيد..
تخيف فكرة الزواج من اعتاد العيش عازباً يطير حراً كالعصفور؛ إذ تبقى مسألة الزواج عنده غير مطروحة للنقاش؛ لكن عندما يدخل قفص الزوجية، يَسرُّه شعور .. المزيد..