Top


تُعَدُّ العواطف إحدى أكثر العمليات البيولوجية تعقيداً لدى البشر؛ فهي تؤثر في الجسد، وتتأثر بالأفكار، وتوجِّه أفعالنا وسلوكنا، كما تسمح لنا .. المزيد..
قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: (واللاتي تخافون نشوزهنَّ فعظوهنَّ واهجروهنَّ في المضاجع واضربوهنَّ فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهنَّ سبيلاً .. المزيد..
ما الذي يجعل المرء سعيداً في علاقته مع شريكه؟ يبدو هذا السؤال معقداً لأول وهلة، لكن تحاول تقارير صادرة من وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات .. المزيد..
عندما يُنسَف الحب والود والرحمة أمام أدنى مشكلة مالية تعترض سبيل الزوجين، وعندما تطغى المشادات الكلامية والإهانات ووابل الاتهامات بينهما، وعندما .. المزيد..
هل سألتَ نفسك كيف يمكِن للأشخاص قضاء وقت طويل مع شركائهم دون حدوث خلافات؟ في الحقيقة هؤلاء يبذلون قصارى جهدهم لتمتين علاقاتهم الزوجية واستمراريتها، .. المزيد..
في الوقت الذي يجب أن يتخذ فيه التسامح المساحة الكبرى في حياتنا، بالتوازي مع سيطرة التفكير العقلاني على كل قراراتنا ومساراتنا؛ إلَّا أنَّ الواقع يبدو .. المزيد..
في هذه المرحلة من حياتك، من المحتمل أن تكون قد اكتسبتَ ما يكفي من الخبرة في العلاقات؛ إذ لعلَّك مررتَ بتجارب حب فاشلة، وقاسيتَ آلام الهجر والفراق، .. المزيد..
التواصل ليس مجرد استعارة؛ فعندما يتشارك الناس العواطف ويعيشون تحت سقف واحد، يبدؤون في الترابط وتغيير بعضهم بعضاً، ويصبحون مختلفين تماماً عما كانوا .. المزيد..
يُعدُّ الذكاء العاطفي أمراً ضرورياً لإنجاح أي زواج؛ إذ يدرك الأشخاص الأذكياء عاطفياً عواطفهم وعواطف الآخرين ويعرفون كيف يديرونها بذكاءٍ وحكمة، .. المزيد..
لقد وقعت زوجتي في حبي منذ أول يوم التقينا فيه، فقد عمل كلانا في المنظمة نفسها، ولكن في فروع مختلفة، والتقينا في مؤتمر لجميع الموظفين، فرأيتها مثل .. المزيد..