Top

أحدث المقالات

أثر الطلاق على الأسرة والمجتمع والضغوط المرافقة له

يُعتَبَر الطلاق من المشكلات الاجتماعيّة الخطيرة والتي قد تنجم عن أسباب مُتعدِّدة كعدم تفاهُم الزوجين وكثرة الخلافات بينهما، أو كثرة المتطلّبات .. المزيد..

8 وسائل للتعامل مع القلق الناجم عن العلاقات العاطفية

هل سبق وأن قيل عنك بأنَّك كثير التعلق بالشريك؟ إن صدر ذلك عن شخصٍ واحد أو شخصين اثنين، فقد لا يعني هذا أي شيء؛ لكن إن كان أشخاص كثر قد قالوا عنك هذا، فقد يكون .. المزيد..

8 طرق تأمّل لإدخال مزيد من الحب إلى حياتك

حين تنفتح على الحب وتعيش حالة من الحب وتجعل حبك ساطعاً ينير كل من تقابله؛ تمتلئ حياتك بالحب. فحينما تحب، تتواصل مع جزء أعمق من نفسك؛ جزء مستعد دوماً .. المزيد..

إلى كل سيدة: 9 دلائل تؤكد أنَّ زوجك لم يعد يُحبك

إذا كان زوجك لم يعد يحبك بعد الآن، فهل يجب أن تعلمي بالأمر؟ بلى، وبكل تأكيد. قد تعتقدين أنَّ الجهلَ نعمة، بيد أنَّك لن ترغبي أبداً في أن تخوضي في علاقة .. المزيد..

بناء الثّقة في العلاقات الزوجية الناجحة

تُعرَّفُ الثِّقة بأنَّها العاطفة التي تجعل الناس يكشفون عن نقاط ضعفهم لقناعتهم الراسخة بأنَّه لن يتم استغلالهم بسبب ذلك. فالثقة هي العنصر الأساسي من .. المزيد..

كيف تتجاوزين أزمة الانفصال عن الشَّريك؟

يعدُّ الوقوع في الحبِّ أحد أكثرِ المشاعر التي تبعث على البهجة، إذ يشعر المرء وكأنَّه قد امتلك جناحين كي يحلق بهما عالياً في السَّماء. لكن حين ينتهي ذلك .. المزيد..

أجمل الأدعية لحياة زوجية أكثر سعادة

إنَّ العلاقة بين الزوجين من أسمى العلاقات وأهمّها والتي تتعرّض في كثير من الأحيان لمنغصات عديدة ماديّة أو معنويّة قد تؤثِّر على العلاقة بينهما .. المزيد..

12 نصيحة لنظام غذائي صحّي للعروسين قبل الزفاف

يبدأ العروسان بالتحضير للزفاف وينشغلان بالعديد من الأمور، وذلك من تجهيز بيت الزوجيّة إلى مُتطلَّبات حفل الزفاف وغيرها من التحضيرات. وعليه يمكن أن .. المزيد..

ملخص كتاب تصرّفي كسيدة وفكري كرجل

مؤلّف هذا الكتاب هو بودريك ستيفن هارفي كاتب ومُحاوِر وممثل كوميدي أمريكي، وقد بيعت ملايين النسخ من هذا الكتاب الذي يُحاوِل من خلاله ستيف هارفي أن يدل .. المزيد..

كيف تنفصل عن الشريك باحترام وعقلانية

قرار الانفصال العاطفي عن الشريك أمر بالغ الصعوبة، فبعد سنين طويلة من العشرة والذكريات المشتركة يصبح موضوع إنهاء العلاقة مزعج ومربك فتراودك مشاعر .. المزيد..