Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

العلاج بالتمر الهندي

العلاج بالتمر الهندي
مشاركة 
الرابط المختصر



يحتوي التمر الهندي على العديد من الأملاح المعدنية، والفيتامينات، والبروتين، والدهنيات، والمواد السكرية، وحامض الليمون، وجاء في حديث العطارين المكيين: أن التمر الهندي علاج لمتاعب الأمعاء، ولطرد الديدان المعوية، وهذه وصفات علاجية محددة، لأمراض محددة:

(1) لحالات الإمساك والاضطرابات المعوية والكسل:
- يستخدم منقوع التمر الهندي كمليّن لطيف، ومبرد ومنعش في نفس الوقت، والجرعات المسموح بها غير محددة.

(2) لحالات زيادة حموضة الدم:
- نظراً لاحتواء التمر الهندي على العديد من الأحماض والأملاح المعدنية يستخدم منقوع التمر الهندي كشراب نافع في تخليص الدم من حموضته الزائدة، وطرد ما يحتويه من سموم.

(3) لحفض درجة الحرارة والحميات الناشئة عن بعض أمراض البطن:

- يستخدم المكيّون (أهل مكة) التمر الهندي كمنعش ومبرد ومطهر للجسم من الجراثيم؛ نظراً لاحتوائه على المضادات الحيوية الطبيعية.


- فوائد أخرى:
* ولقد أثبتت الدراسات العملية الأخيرة احتواء التمر الهندي على المضادات القادرة على إبادة الكثير من السلالات البكتيرية المختلفة، هذا بالإضافة إلى فوائده كمليّن غير عنيف، وضد حموضة المعدة، وملطف وخافض للحرارة، ولذلك نجد شركات الأدوية تضيف الخلاصة المائية للتمر الهندي إلى أدوية الأطفال، وأدوية الحميات على وجه الخصوص.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع