Top
الخيانة هذه الكلمة التي نشعر بثقلها على القلب وألمها بمجرَّد سماعها، وينتابنا شعور بالخوف منها؛ وذلك لأنَّها إحدى المواقف الأشد إيلاماً للإنسان، .. المزيد..
عند استحالة الحياة الأسرية الدافئة الحميمية، وصعوبة الانفصال وتشتيت شمل الأسرة، يظهر الطلاق الصامت حلاً وسطيَّاً، ويمنع تداوُل سمعة الأسرة على .. المزيد..
في الوقت الذي يجب أن يتخذ فيه التسامح المساحة الكبرى في حياتنا، بالتوازي مع سيطرة التفكير العقلاني على كل قراراتنا ومساراتنا؛ إلَّا أنَّ الواقع يبدو .. المزيد..
لقد هجرتُ زوجي منذ عامين؛ حيث استيقظتُ ذات يوم وقررتُ أنَّني سئمتُ هذا السلوك العدواني والجدال المستمر والوعود الخاوية بأنَّ الأمور ستتغير دون أن .. المزيد..
ليس الغرض من هذا المقال جعلك تشعر بالذنب إذا كنت أحد الآباء الذين خاضوا تجربة طلاق، بل الغرض منه مساعدتك على معرفة الآثار التي تتركها عملية الطلاق على .. المزيد..
هل تتساءل كيف يؤثر الطلاق على الأطفال؟ وما إذا كان من الممكن أن يكون مفيداً لهم أكثر من كونه مصدراً للأذى النفسي والضرر؟.. المزيد..
تنتهي نحو نصف الزيجات في الولايات المتحدة الأمريكية بالطلاق، ولن نتمكن أبداً من معرفة عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى معالجة نفسية بسبب ذلك؛ ومن .. المزيد..
نحن نمضي في هذه الحياة راسمين سقف توقُّعاتٍ عالٍ لحالة الزواج، حيث نعُدُّها الحالة التي تُضفِي بهجةً وسروراً وسكينةً وراحةً على قلب الشريكين .. المزيد..
يُعتَبَر الطلاق من المشكلات الاجتماعيّة الخطيرة والتي قد تنجم عن أسباب مُتعدِّدة كعدم تفاهُم الزوجين وكثرة الخلافات بينهما، أو كثرة المتطلّبات .. المزيد..
قرار الانفصال العاطفي عن الشريك أمر بالغ الصعوبة، فبعد سنين طويلة من العشرة والذكريات المشتركة يصبح موضوع إنهاء العلاقة مزعج ومربك فتراودك مشاعر .. المزيد..