Top

أحدث المقالات

طبق اليوم السادس من رمضان: محشي الكوسا باللبن والأرز الأبيض

تُعتبر هذه الأكلة من الأكلات الشاميّة الشهيرة التي تحتل موائد العزائم المهمة في البيوت الشاميّة، وعادة ما يُقدم هذا الطبق بجانب صحن من الأرز المفلفل .. المزيد..

طبق اليوم الخامس من رمضان: الجلاش بالخضروات والجبن والعوامة

يُعتبر الجلاش من المأكولات الشهيّة والخفيفة على المعدة في شهر رمضان المبارك، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم والصحة، فيما يلي .. المزيد..

طبق اليوم الرابع من رمضان: الكبة المقليّة وصوص الطرطور

تُعتبر الكبة المقليّة من أشهى الأكلات التي يُمكن أن تتناولها في مختلف المناسبات والأوقات، وبشكلٍ خاص في شهر رمضان المبارك، وذلك لسهولة تحضيرها قبل .. المزيد..

طبق اليوم الثالث من رمضان: الأوزي والبابا غنوج

يتميّز المطبخ الشامي بتنوّع أطباقهِ ونكهاتهِ اللذيذة التي جعلته يحظى بشعبيّةٍ كبيرة في مختلف أنحاء العالم، لهذا سنخصص طبق اليوم الثالث من رمضان .. المزيد..

طبق اليوم الثاني من رمضان: كرات اللحم مع السمبوسك بالجبنة

يُعتبر هذا الطبق من الأطباق الصحيّة التي يُمكن تناولها برمضان بشكلٍ دائم، كما ويُعتبر من الأطباق السهلة التحضير والتي لا تحتاج إلى ساعاتٍ طويلة من .. المزيد..

طبق اليوم الأول من رمضان: فتة المكدوس وسمبوسك بالخضار واللحم

من الجميل أن نبدأ اليوم الأول من رمضان بإعداد طبق لذيذ من فتّة المكدوس، هذا الطبق الشهير المعروف في المطبخ الشامي بشكلٍ خاص، بالإضافة لإعداد طبق من .. المزيد..

طرق صحية لحفظ الأطعمة استعداداً لشهر رمضان المبارك

تقوم العديد من السيدات بتحضير وجبات الطعام وتخزينه في الثلاجة لتتمكن من طهيهِ بشكلٍ سريع خلال شهر رمضان المبارك، ولكن وللأسف الشديد فإنّ عدم تخزين .. المزيد..

نصائح بسيطة للحفاظ على طعامك طازجاً لأطول فترة ممكنة

عادةً مانقوم بوضع الخضار والفاكهة في الثلاجة لنحافظ عليها طازجة وطرية لأطول فترة ممكنة كي تحافظ على نكهتها اللذيذة، ومن هنا ننصحكِ سيدتي بأن تتابعي .. المزيد..

نصائح مهمة للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

تشتكي العديد من السيدات من مشكلة انتشار الروائح الكريهة في المطبخ بسبب بقايا الطبخ وبعض المأكولات التي تصدر روائح قوية كالبيض، السمك، واللحوم، فيما .. المزيد..

7 نصائح بسيطة ليكون طبخكِ أشهى وألذ

تقضي المرأة ساعاتٍ طويلة من يومها في طهي الطعام وتحضيره كي تُسعد عائلتها وتقدّم لهم وجباتٍ لذيذةً وصحيّة، فيما يلي سنقدمُ لكِ سيدتي مجموعةً من .. المزيد..