Top


أحدث المقالات

6 طرائق فعالة لتحمي نفسك من الطاقة السلبية

لا يُعَدُّ الوقوع في فخ السلبية أمراً هيِّناً فهي، ناهيك عن كل شيءٍ، خطيرةٌ ومؤذية وتجعل الشخص صاحب عقليةٍ ملوَّثةٍ بالشك، والاستسلام للقدر، وحتى .. المزيد..

7 خطوات لبلوغ الرضا عن الذات

من السهل للغاية أن تشعر في عالمٍ كل مَنْ فيه مشغولون أنَّك حزينٌ أو في حاجةٍ إلى تحقيق الرضا عن الذات، إذ ربما تشعر أنَّك لا تملك ما يكفي من المال، أو أنَّ .. المزيد..

أهم النصائح لتكون شخصًا اجتماعيًا وتتخلَّص من الخجل

يمتلك الشخص الاجتماعي العديد من الصفات المُميَّزة التي لا تتوفر في الشخص الخجول والانطوائي، فهو يتمتع بكاريزما مميزة، وقدرة على الحوار والنقاش .. المزيد..

دور الضحية

الضحية هو دور يلعبه الانسان ويشعره بإحساس أنه قزم أمام تحدّيات الحياة، وأسماه علماء النفس بدور الضحية وليس الضحية لأنه حال يسيطر على الانسان ويفقده .. المزيد..

المخدرات وتأثيرها على حياة الفرد والمجتمع

للمخدرات أضرارًا عديدة على الفرد والأسرة، وتفشيها وانتشارها يزهق الأرواح وينشر الضلالة، والفسق، والفجور، والجرائم، والشغب بين الناس، وهذا ما .. المزيد..

نصائح فعّالة لتسير إلى الأمام وتُحارب الاستسلام واليأس

الاستسلام واليأس هو عبارة عن حالة مزعجة تسيطر على نفسيّة الإنسان وتمنعه من المضي قدمًا في الحياة لتحقيق النجاح والتألق، وعادةً ما يُصاب الإنسان بهذا .. المزيد..

جلد الذات

ليس من الخطأ أن تواجه أخطاءك وتقيّم حياتك، وإنما فقط تشاهد أخطاءك، فأنت تدمّر نفسك ببطء، فشعرة تفصل بين النقد والانتقام مثل الحرف الواحد الذي يفصل .. المزيد..

الحرية النفسية في عصر النانو ثانية!

"إذا اتّخذت من نفسك غطاء، فسيصبح عليك من الملابس أكثر مما يلزم" - كيت هالفرسون يعرف التوتر Stress وفقاً لقاموس وبستر بأنه: (حالة من الشدّ الجسدي أو الذهني .. المزيد..

عادات يوميّة تؤدي لتدمير الصحة النفسيّة للإنسان

يُلاحظ الإنسان في كثير من الأحيان بأنّ حالته النفسيّة تتراجع إلى الوراء يومًا بعد يوم دون أن يعلم الأسباب الأساسيّة التي أدّت لهذا التراجع، في الوقت .. المزيد..

معلومات هامة عن الأحلام المتكررة

الحلم هو سلسلة من الخيالات التي تحدث أثناء النوم، فبعض الأحلام تكون منطقية شبيهة بما يحدث لنا في الواقع وبعضها الآخر تكون خالية من أي منطق، كما أنّ .. المزيد..