Top


يعيش الإنسان في مختلف مراحله العمرية مواقف مختلفة؛ بعضها حزين وبعضها مُفرح فلا تمرُّ لحظة في الحياة دون ارتباطها بمشاعر معيَّنة، وبعض هذه المشاعر .. المزيد..
"يبدأ الشفاء على اختلاف أنواعه بالغفران؛ فعندما نغفر لأنفسنا، فإنَّنا نعالج أيَّ اختلالٍ موجود في أجسادنا، وعندما تُشفى أجسادنا، تبدأ حياتنا .. المزيد..
أنا متأكد أنَّه قد قيل لك ألا تقلق بشأن الأشياء الصغيرة، أو أن تنسى أمرها، أو أنَّ الأمر ليس هاماً أو عرضياً؛ إذاً، ما الذي ينبغي عليك فعله بدلاً من ذلك، .. المزيد..
هل تعيش لكي تعمل أم تعمل لكي تعيش؟ سؤال بسيط، ولكنَّه وجيه؛ فالعمل لتعيش يساعدك على تأمين قوت يومك وتحقيق الرضى، أمَّا العيش لتعمل يجعلك تضحي في .. المزيد..
يُعَدُّ الاكتئاب مرضاً عقلياً يُشعِر الناس بالحزن ويُفقِدهم الاهتمام بالأشياء التي كانوا يستمتعون بها من قبل، وغالباً ما يحدث ذلك من دون سبب واضح، .. المزيد..
إنَّ حالة التمركز حول الذات هي حالة شائعة جداً؛ إذ يُخبِرنا علماء النفس أنَّ معظم الناس قد مروا بها في مرحلة ما من مراحل حياتهم، وتُعرَف بأنَّها حالة .. المزيد..
تراود جميع الناس دون استثناء أحلام مختلفة في مضمونها وشكلها ومدتها، وهي غالباً ما تحيِّر صاحبها ولا تدعه يعرف معناها، فقد يطرق باب السحرة والمشعوذين .. المزيد..
تختلف مراحل تطور شخصية الإنسان تبعاً للثقافة والحضارة والبيئة التي نشأ فيها، وتبعاً لطبيعة المعارف ودرجة التطور التقني والعلمي الموجود ضمن حقبة .. المزيد..
قد لا يجد بعض الأشخاص أيَّة لذة فيما يُطلِق عليه الناس "ملذات الحياة وبهجاتها"، فقد لا يجدون أيَّة متعة في الحفلات والسهرات وما إلى ذلك من وسائل المتعة .. المزيد..
إنَّ مؤسِّس مدرسة التحليل النفسي هو الطبيب والفيلسوف النمساوي الشهير "سيغموند فرويد"، والذي استخدمَ هذه الطريقة في علاج بعض الاضطرابات النفسية؛ إذ .. المزيد..