Top


يعاني الكثير منا من الاكتئاب ويسعون إلى التخلص منه، لكن قد يستمر الاكتئاب فترة طويلة، مما يعيق قدرة الشخص على عيش حياته؛ فإذا كنت تعاني الاكتئاب، فأنت .. المزيد..
هل ترغب في أن تبدأ يومك وأنت مركِّز بالكامل على ما تود تحقيقه؟ وهل تحرص على أنَّ ما ستحققه في يومك هذا سيلبِّي احتياجاتك ورغباتك وأهداف حياتك؟ لا شكَّ .. المزيد..
يقول أحدهم: "لا أحد يُكافَأ على الإرهاق"؛ إنَّه قول رائع، لكن كم شخصاً منَّا يتقيد بهذا القول ولا يرهق نفسه في العمل؟ ليس الكثير، وذلك لأنَّنا متعبون في .. المزيد..
نحن نمضي حياتنا مُعظِّمين تجارب الماضي وآلامه في دواخلنا، فنمنحه أحقية السيطرة على حياتنا وقراراتنا ومصيرنا، وذلك على الرغم من انتهائه فعلياً؛ .. المزيد..
هل تعاني أنت أو أي شخص تعرفه من الاكتئاب نتيجة الوباء؟ هل تتساءل غالباً إن كنت أنت الوحيد الذي يواجه جائحة كوفيد-19 (COVID-19)، وكيف تستطيع تغيير ذلك؟ .. المزيد..
لطالما كان الخجل من النعم الحقيقية في شخصيتنا، فلا يوجد أجمل من احمرار الوجه اللطيف ذاك، وتلعثُم اللسان البسيط ذاك، والارتجاف الخفيف والمحدود .. المزيد..
لقد انتهى يوم عملك أخيراً، ذلك اليوم الذي يبدأ بالتخلُّص من تأثير ساعات من النوم ثم الاستيقاظ للبدء بقائمة مهامك اليومية، ثم تناول طعام الغداء في .. المزيد..
إنَّ الاكتئاب من أكثر الأمراض الشائعة حول العالم، فبحسب منظمة الصحة العالمية WHO، يؤثِّر مرض الاكتئاب على ما يقارب 300 مليون إنسان، كما أنَّه في كل عام .. المزيد..
هناك فرق كبير بين مفهوم جلد الذات ومراقبة وتأنيب الذات، فجلد الذات يعدُّ من الأمور السلبية، حيث يتم التعامل مع الذات بطريقة تُعدِم قيمتها، وينتج عن .. المزيد..
يُعاني بعض الأشخاص من مشاكل، وصعوبات في الاندماج الاجتماعي؛ إذ إنَّ خوفهم من الأحكام المسبقة عليهم من قِبل الآخرين يولِّد فيهم شعوراً كبيراً .. المزيد..