Top


ذكر مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة الأمريكية أنَّ 70% من أرباب الأعمال يفشلون بعد 10 أعوام من العمل، والغريب أنَّ معظم الناس لا يعرفون سبب حدوث .. المزيد..
تختلف أشكال وأحجام الشركات الناشئة، وتتمتع كل منها بشخصية تتنوع وفقاً لتنوُّع شخصيات أولئك الذين يديرونها، ومع ذلك فهناك نوع معيَّن من الثقافة .. المزيد..
إذا نظرتَ إلى الآلاف من الشركات التي تعمل الآن، فسرعان ما ستلاحظ أنَّه ليس من الصعب على العملاء الحصول على منتجات أو خدمات مماثلة من العديد من الشركات .. المزيد..
بات التوجُّه العالمي بشكل عام في الآونة الأخيرة لدى أغلب الناس وخصوصاً فئة الشباب نحو السعي إلى إيجاد عملٍ ذي طبيعة استقلالية، وهذا ما يدفعهم إلى .. المزيد..
في عام 2007، كان يدير رائد أعمال شاب شركته الثانية بثقة بعد أن حصل على نجاح باهر في الشركة الأولى، وكانت الشركة الثانية عبارة عن مصرف للرهن العقاري يضم 120 .. المزيد..
هناك العديد من الأشكال القانونية للشركات، والأحجام، والأنواع المختلفة لها أيضاً، ووفقاً لذلك، تتنوع طرائق تقسيم وتوزيع الحصص فيما بين الشركاء؛ .. المزيد..
لا شكَّ أنَّ الهدف الأول الذي يجب أن نضعه لأنفسنا كروَّاد أعمال هو تحديد وجهة العمل التي نرغب بها، ثمَّ العمل على رسم صورتنا الشخصية في الشركة؛ فمِن غير .. المزيد..
تدرك الشركات الناجحة أنَّه من أجل جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها، يتعيَّن عليها إنشاء بيئة يرغب فيها الأشخاص بالعمل بحماس، وفي السنوات القليلة .. المزيد..
إذا كانت تراودك الأفكار ويدفعك الشغف نحو الشروع في تأسيس شركتك الخاصة، وبناء عملك المستقل فيجب عليك أولاً أن تتفهَّم البنية القانونية للمجال الذي .. المزيد..
لقد عَرَّفَ المشروع الإماراتي في المادة (8) رقم (2) لعام 2015 ميلادي من قانون الشركات الإماراتي الشركة بأنَّها: "عقد يلتزم بمُقتضاه شخصان أو أكثر بأن يشارك .. المزيد..