Top


في ظل التغيرات الاقتصادية المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم نجد أنفسنا أمام مرحلة لا تعترف بالحدود القومية "السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، .. المزيد..
تبحث الشركات بشكل دائمٍ عن طرائق لتوسيع رأس المال لديها؛ لتكون قادرة على تغطية تكاليف المشاريع الضخمة التي تسعى إلى تنفيذها وحتى تتمكن أيضاً من تحقيق .. المزيد..
تخيَّل شاباً يبلغ من العمر 30 عاماً ​​ويقطن في جنوب إفريقيا، ويعمل مهندساً معمارياً ويعيش حياة رائعة؛ إذ يأكل في المطاعم الفخمة، ويدعو أصدقاءه .. المزيد..
لكل شركة ثقافتها التنظيمية وقيمها، وقد حددتها بعض الشركات رسمياً، بينما قد تكون ضمنية ويعرفها الموظفون والعملاء وأصحاب المصلحة في شركات أخرى دون .. المزيد..
في الفصل الأول من كتاب "قوة الشكر" (The Power of Thanks)، قدمتُ أنا و"إريك موسلي" (Eric Mosley) مفهوماً هامَّاً جداً، وهو مبدأ أساسي للكتاب: "تكمن ظاهرة واحدة يمكن .. المزيد..
ذكرت شركة "بلومبيرج" (Bloomberg) أنَّ الموظفين يمكن أن يتخلوا عن الزيادات الكبيرة في الأجور مقابل الميزات الوظيفية، فقد كانت الإحصاءات الواردة في دراسة .. المزيد..
لقد أمضيتُ فترةً طويلة في حياتي أقوم بأعمالٍ روتينية من دون شغفٍ، تابعاً بذلك المجال الأكثر ربحاً، مع عدم تأكدي من النهاية السعيدة. نبدأ كل مسارٍ في .. المزيد..
يُعَدُّ التنقُّل الداخلي إحدى أصعب المشكلات التي يجب التعامل معها، وبصورة أدق: "كيف يمكن أن يناقش الموظفون إمكانية تغيير الأقسام مع المدير بلباقة؟" .. المزيد..
لسنوات عدة، كانت واحدة من المشكلات الواضحة لتدريب الموظفين وتطويرهم، أنَّه لم يكن لدى المديرين الوقت الكافي للقيام بذلك. ليس الأمر أنَّ المديرين لا .. المزيد..
أوضح مقال من "سي إن بي سي" (CNBC) أنَّ الزيادات السنوية على الراتب لم تعد موجودة، كما أنَّ صندوق المكافآت سيعاني من نقص التمويل. وأظهرت البيانات المرفقة .. المزيد..