Top


عانت الكثير من الدول عبر الزمن من الاحتلال الخارجي، والذي يختلف من شكلٍ إلى آخر، لكنَّ الأمر لم يتوقَّف على خضوع الدول لهذا الاحتلال، بل تعداه إلى .. المزيد..
لكلِّ دولة رموزها الوطنية التي تُستَخدَم فيها لتمثِّلها وتُمثِّل شعبها في الداخل والخارج، وقد تتَّخذ هذه الرموز أشكالاً ماديةً ومعنويةً يحملٌّ كل .. المزيد..
يحتفل التونسيون في 20 مارس/ آذار من كلِّ عامِ بذكرى عيد الاستقلال، والذي يُعدُّ محطَّةً هامَّةً في تاريخ تونس، ويحمل ذكرى استقلال تونس عن فرنسا في عام .. المزيد..
لكلِّ دولةٍ عددٌ من الرموز الوطنيَّة الخاصَّة بها، والتي تتَّخذ تصاميمها شكلاً بصريَّاً أو سمعيَّاً أو أيقونيَّاً يُمثِّل تاريخ الدولة وتُراثها، .. المزيد..
تحتفل الدولة والشعب الأردني في الخامس والعشرين من أيار من كلِّ عامٍّ بمناسبةٍ عزيزةٍ على قلوبهم جميعاً، ألَا وهي مُناسبة ذكرى استقلال المملكة .. المزيد..
تحتفل دولة قطر والشعب القطري بذكرى اليوم الوطني القطري في 18 ديسمبر/ كانون الأوَّل من كلِّ عام، وذلك إحياءً لذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسِّس "الشيخ .. المزيد..
تحتفل دولة الكويت وشعبها في 25 فبراير/ شباط من كلِّ عام بأعظم الأعياد الوطنية في الدولة، وهو "العيد الوطني الكويتي"، الذي يُخلِّد ذكرى يوم استقلالها في 19 .. المزيد..
تحتفل سلطنة عُمان في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني من كلِّ عامٍ "بالعيد الوطني العُماني"، ويُشكِّل هذا العيد مُناسبةً هامَّةً لجميع العمانيين، حيث يقفون .. المزيد..
يحتفل الجزائريون في كلِّ مكانٍ في الخامس من شهر يوليو/ تموز من كلِّ عامٍ بذكرى يوم الاستقلال الجزائري، والذي يُعدُّ يوماً تاريخيَّاً وخالداً في قلوب .. المزيد..
عيد الاستقلال مُناسبةٌ تحتفل فيها أغلب الشعوب بتاريخ استقلالها واستعادة حريتها من استعمارٍ أجنبيٍّ أو وصايةٍ خارجية، وتتخذ معظم الدول هذا اليوم .. المزيد..