Top

أحدث المقالات

ما هي الصورة الذاتية، وكيف تغيرها من أجل حياة أكثر سعادة؟

لكلٍّ منَّا طريقته المختلفة للنظر إلى نفسه، حيث يثق بعضنا بنفسه، وبأنَّه يملك قدرات تتجاوز بكثير قدرات الآخرين الأقلَّ ثقة بأنفسهم وبقدراتهم. .. المزيد..

أهم 9 أمور في الحياة للإنجاز والسعادة

نحن نهدرُ الكثير من وقتنا في مُطاردة السعادة المؤقتة؛ فقد ننفقُ أجرَ شهرٍ كامل على هاتفٍ محمولٍ نفقدُ اهتمامنا به بعد فترةٍ وجيزة، ونُفوِّت أعياد .. المزيد..

20 قيمة في الحياة تقودك إلى السعادة والنجاح

من منَّا لا يريد الوصول إلى السعادة والنجاح في حياته؟ نحن نتطلع بالفطرة إلى مزيدٍ من السعادة والنجاح في حياتنا، ويمكننا جميعاً تعظيم سعادتنا ونجاحنا .. المزيد..

كيف تدرب دماغك على التفكير في أفكار سعيدة؟

هل تعلم أنَّ دماغكَ يُمكن أن يُنتِج أفكاراً سعيدةً وأخرى تعيسة، وذلك بغضِّ النظر عمَّا تمرُّ به؛ فعلى سبيل المثال: أنت قادرٌ على التفكير بسعادةٍ .. المزيد..

7 عادات مدمرة تمنعك من العيش بسعادة

تُعَدُّ الأفكار والعقول قويَّةً حقَّاً، لدرجة أنَّ تغييراً في طريقة التفكير أو اكتساب عاداتٍ جديدة يمكنه أن يغيِّر حياتك بشكلٍ كبير. لكن، في المقابل .. المزيد..

كيف تكون سعيداً مدى الحياة؟

تُعرَّفْ السعادة بشكلٍ عامٍّ أنَّها الطريق الحقيقي والدائم لحياتك في اليوم الذي تُدرِك فيه أنَّه بمقدورك التغلُّب على أيِّ ضعفٍ يواجهك، وأنَّ عقلك .. المزيد..

كيف يمكنك اختيار السعادة؟

لمدة خمس سنوات، حاولت أنا وزوجتي الخروج من تعاستنا الفردية بأن نكون معاً، لذا اقترحت أنَّ طريقنا الوحيد للخروج هو "اختيار السعادة"... المزيد..

كيف تشعر بالسعادة في جميع الأوقات؟ تجربة شخصية

في فترةٍ ما من حياتي، كنت أعتقد أنَّ حصولي على السعادة أمرٌ مرهونٌ بتغيير العالم الخارجي. إنَّه تفكيرٌ متهوِّر، أعلم ذلك... المزيد..

كيف تكون سعيداً: درس مدهش عن السعادة نتعلَّمه من قبيلة إفريقية

نودّ جميعاً تعلَّم كيفَ نكون سعداء؛ وأحياناً، يأتي الحلُّ من مكانٍ مدهشٍ. لذا دعونا نروي لكم قصَّة:.. المزيد..

في اليوم العالمي للسعادة: 10 طرق مثبتة علمياً لنيل السعادة

من السهل أن نتصور أنَّ السعادة هي فقط النتيجة التي نسعى إلى الوصول إليها في نهاية الأعمال التي نؤديها، فالسعادة يمكن أن تكون أيضاً عاملاً يُساهِم في .. المزيد..