Top

أحدث المقالات

السعادة قرار داخلي...!

أضعت سنوات من عمري، ألهث خلف النجاحات التي صورها لي المجتمع أنها ستمنحني السعادة إذا حصلت عليها، مال.. وظيفة.. شهادة.. إلخ، وكنت مثل كثيرين غيري أطارد .. المزيد..

أكيد المتعة حلال!

أبحاث كثيرة تم إجراؤها على أشخاص عاديين قبل وأثناء وبعد فوزهم باليانصيب، حيث حصدوا هكذا وبدون مقدمات مئات الملايين من الدولارات! كانت النتائج صادمة .. المزيد..

سداسية العقلية المطمئنة!

اضطراب الطمأنينة أو اضطراب الأتاراكسيا (Ataraxia) كلمة إغريقية تعني عدم القدرة على التحرر من كل قلق وتكلف، ويقول ريفي غريتشن: رغم أنها لا تعتبر حالة طبية .. المزيد..

12 استراتيجية لعقلية سعيدة

خرج براندون ستانبيرغ (Brandon Stanberg) بكتاب "عقلية السعادة" (Happiness Mindset) وذكر فيه 12 استراتيجية للعقلية السعيدة. وانطلق المؤلف من مبدأ أن السعادة قرار واختيار! .. المزيد..

ما هو المعنى الحقيقي للسَّعادة وكيف تعرف إن كنت سعيداً؟

إنَّ نظرت لأحوال النَّاس من حولك، ستجد أنَّ سعادتهم تزداد بازدياد رضاهم عن أنفسهم، وتقل في حال عدم تحقيق طموحاتهم. وإذا سألتهم عن وجهة نظرهم في الحياة .. المزيد..

61 قولاً محفزاً ومثيراً للإلهام لتعيش أفضل حياة

تختلف نظرتك للحياة عن نظرات الآخرين لها إذ قد تنظر أنت إليها من منظار الحب، وقد ينظر إليها بعض الأشخاص من منظار المال، وقد ينظر إليها آخرون من منظورٍ .. المزيد..

5 دروس مميّزة تقدمها لنا الحياة لتحقيق السعادة والرضا

الطريق إلى السعادة يبدأ من الاعتناء بنفسك أوَّلاً، إنَّها نصيحةٌ جيّدة للأشخاص الذين يعيشون علاقاتٍ سامة ويحتاجون إلى الاهتمام بأنفسهم، لكنَّها .. المزيد..

كيف يمكن لِعَيشِ حياةٍ هادفة أن يجعلك أكثر سعادة ورضا

إنَّ أحد أعظم النِّعم التي نَنْعَمُ بها كبشر، هي قدرتنا على أن نقرر كيف نعيش حياتنا. مثل اختيار الزواج من عدمه؛ أو اختيار التعليم الجامعي بدلاً من .. المزيد..

كيف تصبح متحفزاً وسعيداً كلَّ يوم في الصباح

إنَّه صباح أول يوم عمل في الأسبوع، والمنبه يرن. ما هي أوَّلُ فكرةٍ تتبادر إلى ذهنك عندما تفتح عينيك؟ "أنا لا أرغب بالذهاب إلى العمل اليوم"، أو "ينتظرني .. المزيد..

6 طرق بسيطة لتوليد السعادة في الظروف الصعبة

أصدرت الأمم المتحدة تقريرها السنوي لعام 2016 والتي حدّدت به الترتيب العالمي السنوي للدول الأكثر سعادةً في العالم، حيث تمكنت الدول المتقدمة مثل .. المزيد..