Top
لقد مضى عام ونيِّف ونحن نعيش في حالة من الاضطراب، فباتت مختلف أنواع العواطف تعصف داخلنا، منها الإحباط والقلق والغم الذي يتبعه شعور الراحة ثم الابتهاج .. المزيد..
يمكن تشبيه وقت كل شخص على هذا الكوكب بركوب الأفعوانية المليئة بالارتفاعات والانخفاضات، لا توجد حياة مثالية ورائعة بنسبة 100% طوال الوقت، ولكنَّ تلك .. المزيد..
وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة جورج تاون (Georgetown University) أنَّ التدخُّل النفسي المصمَّم لتعزيز "السعادة الذاتية"، يمكن أن ينتج عنه آثار إيجابية .. المزيد..
وجدت دراسة حديثة ارتباطاً وثيقاً بين اقتناعك بإمكان تحقيق سعادتك بنفسك، وبين مدى سعادتك على أرض الواقع. حيث أظهر استطلاع أُجري على 1,155 مشاركاً أنَّ 89% .. المزيد..
يوجد العديد من الأسباب التي تحرمنا السعادة، غالباً بسبب صعوبات الحياة اليومية، وفي أحيان أخرى بسبب الاكتئاب، أو القلق أو المشكلات الصحية المزمنة، .. المزيد..
إحدى أكبر مفارقات الحياة هي تراجع معدَّلات السعادة في ظل ازدياد وسائل الراحة بمرور الوقت؛ فوفقاً لمكتب تعداد الولايات المتحدة، كان متوسط دخل الأسرة .. المزيد..
في عام 2014، أطلق اثنان من علماء النفس في جامعة "كاليفورنيا، بيركلي" (University of California, Berkeley)، دورة تدريب عبر الإنترنت لهدف نبيل: تعليم الطلاب كيف يكونون .. المزيد..
"لتكون سعيداً في حياتك، أهم شيء هو الاستمتاع بها"، الممثلة البريطانية أودري هيبورن (Audrey Hepburn). اختيار السعادة ليس أمراً سهلاً، لكنَّه يستحق أن نحاول .. المزيد..
أحد أكبر التحديات التي تواجه الخبيرين والقادة في فترة ما بعد الجائحة هو مساعدة أنفسهم والآخرين على تجنب المشاعر السلبية والاكتئاب، سواء كانت هذه .. المزيد..
يضمن لك إدراج عادات فعالة في روتينك اليومي عيش حياة سعيدة وصحية، سواء عندما تُدير استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أم تتقبَّل ما لا تستطيع تغييره؛ .. المزيد..