Top

أحدث المقالات

الخرس الزوجي: تعريفه، وأسبابه، وأضراره، وأهم طرق علاجه

تعدُّ ظاهرة الخَرَسْ الزوجي من الظواهر التي تغزو معظم البيوت وتهدِّدها بالانهيار والتشتت العائلي؛ ولكن ما هو الخرس الزوجي؟ وما أسبابه؟ ولماذا يقع .. المزيد..

10 أسئلة هامة تساعدك في حل مشكلاتك الزوجية

يواجه الكثير منَّا العديد من المشكلات في زواجه، وإنَّه لمن الطبيعي أن يحصل بين الزوجين مشكلاتٌ وسوء تفاهم عادةً، ولكنَّ الأسوء أن تظلَّ هذه المشكلات .. المزيد..

أنواع الرجال في الحب والعلاقات العاطفية الزوجية وكيفية التعامل معهم

رغم عدم وجود شخصية تتطابق تطابقاً تامّاً مع شخصيةٍ أخرى، إلَّا أنَّ هناك خطوطاً رئيسة يمكن أن تُصنَّف على أساسها أنواع الرجال في الحب والعلاقات .. المزيد..

الخيانة الزوجية، تعريفها، أسبابها، وأنجح الطرق للتعامل معها

وسط ثقافةٍ مجتمعيةٍ مشوَّهة تُشرِّع خيانة الرجل لزوجته تحت رعاية سلسلةٍ من الادعاءات البالية والضعيفة، مثل: "لا شيء يعيب الرجل"، أو "الرجل معذور، .. المزيد..

القواعد الأساسية لحياة زوجية سعيدة

يخسر الآلاف من الأزواج سنوياً هناء عيشهم ومؤسّستهم الزوجية، مُتّخذين الانفصال كأفضل حلّ لعلاقتهم. يفقدون ثقتهم بأنفسهم، وبعلاقتهم، وباختيارهم. .. المزيد..

13 علامة تُشير إلى أنَّك قد وجدت نصفك الآخر

قد تكون فكرة العثور على شريك الحياة المناسب أمراً يصعبُ على كلا الجنسين القيام به، خاصةً مع كثرة الخيارات المتاحة أمام كلّ رجلٍ وامرأة، ومدى حساسيّة .. المزيد..

كيف نحيي الحب من جديد؟

مهما كانت المرحلة التي وصل إليها الزوجين، ومهما كان حجم الخلاف واتساع الفجوة العاطفيّة بينهما، إلا أنَّ ذلك كلّه قد يتلاشى لترجع الحياة إلى سابق .. المزيد..

دورة الحبّ في العلاقة الزوجية

من أكثر الشكاوى التي تتردّد على مسامع المختصِّين في العلاقات الزوجية، هي فتور الحب واختفاؤه بعد الزواج، لدرجة يعتقد بعضهم أنَّ الحب كذبة، وما هو إلا .. المزيد..

لكل زوجة: 10 طرق للحصول على علاقة أفضل مع زوجك

يُعَدّ الزواج أهم العلاقات على الإطلاق، لكن مما يثير الدهشة بشكلٍ كبير أنَّ العديد من الناس يختارون وضع هذه العلاقة في ذيل قائمة أولوياتهم. دعينا نرى .. المزيد..

أجمل الأدعية لحياة زوجية أكثر سعادة

إنَّ العلاقة بين الزوجين من أسمى العلاقات وأهمّها والتي تتعرّض في كثير من الأحيان لمنغصات عديدة ماديّة أو معنويّة قد تؤثِّر على العلاقة بينهما .. المزيد..