Top
يتلخص مفهوم الاستقرار في العلاقة بالنسبة إلى عديدٍ من الناس في الانتفاع من الصحبة لبقية حياتهم، فوجودنا مع شخصٍ مميَّزٍ وتوافُق الأفكار معه، يجعلنا .. المزيد..
مما لا شك فيه أنَّ الكذب صفة سيئة، سواء كان عند الأطفال أم المراهقين أم الكِبار، وعلى العكس تماماً؛ فإذا كان المرء صادقاً فإنَّ ذلك يُعزِّز من العلاقات .. المزيد..
يقول مجدي شلبي: "النكدي: هو الشخص الذي يُسعده النكد"، وفي هذا المقال أعزاءنا القراء سنقدم لكم صفات الشخصية النكدية بين الأزواج، وكيفية التعامل معها، .. المزيد..
يقول أحمد الشقيري: "الزواج الناجح هو المبني على إعطاء الواجبات، وليس على أخذ الحقوق"، فلا توجد حياة زوجية خالية من الخلافات والمشاكل، ولكنَّ الأزواج .. المزيد..
يعَدُّ الاحترام العنصر الأكثر فَقداً في العلاقات الزوجية اليوم، حيث نجد مظاهر لا تمتُّ إلى الاحترام بأيَّة صلة، فنجد الزوج الذي يستهزئ بأفكار زوجته .. المزيد..
تخيف فكرة الزواج من اعتاد العيش عازباً يطير حراً كالعصفور؛ إذ تبقى مسألة الزواج عنده غير مطروحة للنقاش؛ لكن عندما يدخل قفص الزوجية، يَسرُّه شعور .. المزيد..
في عالم دائم التغير، يواجه أزواج اليوم كثيراً من الصعوبات التي لم يواجهها الأزواج قديماً؛ إذ لم تَعُد النصائح والأفكار والإرشادات الخاصة بالزواج .. المزيد..
تبقى العلاقة مع الأم علاقة مميَّزة وآسرة، فهي الحضن الدافئ والمربية الفاضلة والأنثى الراقية، وتبقى اللحظة الأروع في حياة الأم رؤية ابنها ناجحاً على .. المزيد..
نُدهَش أمام روعة الحديث ورقي الأسلوب وأناقة الكلمات المستخدمة بين زوجين، ونُسحَر بمنطقية الأفكار والقدرة على احترام الاختلاف والإبداع الرائع في .. المزيد..
يحلم الأشخاص المقبلون على الزواج بأن تكون حياتهم الزوجية مملوءة بالحب والسعادة كما لو كانوا أبطال رواية أو فيلم رومنسي؛ لكن للأسف، تفشل كثير من .. المزيد..