Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

الزبيب وأهم الفوائد الصحيّة التي يُقدمها لجسم الإنسان

الزبيب وأهم الفوائد الصحيّة التي يُقدمها لجسم الإنسان
مشاركة 
الرابط المختصر

الزبيب أو العنب المجفّف يُعتبر من أشهر أنواع الفاكهة المجففة التي تحظى بشعبيّة كبيرة وانتشار واسع في جميع أنحاء العالم، حيث يدخل في تحضير أصناف متنوعة من المأكولات والحلويات الشهيرة، كما ويتميز الزبيب بمجموعة كبيرة وهائلة من الفوائد الصحيّة التي يُقدمها للإنسان.



1- انتظام ضغط الدّم

يحتوي الزبيب على كميّة كبيرة من عنصر البوتاسيوم الذي يُساعد على تنظيم ضغط الدّم ووقاية الإنسان من الإصابة بارتفاع الضغط الذي يُعرض الحياة للخطر، لذلك يجب تناول حفنة من الزبيب بشكل يومي، وخصوصاً من قبل الأشخاص الذين يُعانون من الضغط المرتفع.

إقرأ أيضاً: اضطراب ضغط الدم، و أهم النصائح للوقاية منه

2- علاج الكوليسترول

يحتوي الزبيب على الكثير من العناصر المهمة التي تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول الضّار في جسم الإنسان، وبذلك فهو يحمي الإنسان من الإصابة بانسداد الأوردة، والتجلّطات الدّموية الخطيرة.

3- علاج الإمساك

يحتوي الزبيب على كميّة من الألياف التي تُسهّل حركة الأمعاء، وتقي الإنسان بذلك من الإصابة بمشكلة الإمساك، وسوء الهضم، لذلك ينصح الخبراء بتناول مقدار كوب صغير من الزبيب يوميّاً على وجبة الإفطار.

4- فقر الدّم

يحتوي الزبيب على المعادن والحديد الذي يُزوّد الجسم بكميّة كبيرة من الكريات الحمراء، وبذلك فهو يحمي الجسم من الإصابة بمشكلة فقر الدّم، وبشكل خاص عند المرأة الحامل.

5- الوقاية من السرطان

يحتوي الزبيب على كميّة من المواد المُضادة للأكسدة والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة لأمراض السرطان القاتل، لذلك يجب تناول الزبيب بشكل منتظم ودائم.

6- صحة العظام

يحوي الزبيب كميّة وفيرة من الكالسيوم الذي يعمل على دعم عظام الجسم، ويقيها من الإصابة بالهشاشة، لذلك ينصح الأطباء بتناول كميّة يوميّة من الزبيب وبشكل خاص لدى الأطفال والنساء الحوامل.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح هامة للحفاظ على صحة العظام

7- صحة العقل

يُساعد الزبيب على تنشيط العقل والذهن، وذلك لاحتوائه على الكثير من الخصائص التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتقوية الأعصاب والذاكرة، لذلك ينصح الأطباء بتناول الزبيب من قبل الأطفال، طلاب المدارس، وكبار السن وذلك لوقايتهم من الإصابة بالزهايمر.

كل هذه الفوائد الصحيّة يمنحها لك عزيزي القارئ الزبيب، لذلك لاتنسى أن تقوم بإدراج الزبيب في نظام غذائك اليومي لكي تحمي نفسك من الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: الزبيب وأهم الفوائد الصحيّة التي يُقدمها لجسم الإنسان






تعليقات الموقع