Top
يرى بعض الناس أشجار الغابة وحيواناتها وأعشابها وكل ما فيها، بينما يرى آخرون الغابة فقط؛ وهذا دليل على أنَّهم لا ينتبهون للتفاصيل، ولكن حتى لو كنت من .. المزيد..
لا تُعدُّ ملاحظة كل التفاصيل الصغيرة في الحياة أمراً مفيداً دائماً؛ ومع ذلك، يوجد العديد من الإيجابيات لها، وأهمها أنَّ العديد من الوظائف رفيعة .. المزيد..
يلفت انتباهنا الكثير من الأشخاص من حولنا بامتلاكهم مهارات معينة، كوصف الأشياء بطريقة تنم عن خيال، أو قدرتهم على تخيل الأشياء بأبعادها الثلاثية على .. المزيد..
نحن نعيش الحياة بصورة عشوائية غير محدَّدة المعالم، فنترك المجال للمسلَّمات أن تتحكم بنا، ولا نستطيع الخروج من عبودية المجتمع وأشخاصه، متناسين .. المزيد..
في عالمنا هذا الذي يسير بخطىً مُتسارعة، لا ننفك نشعر بالإرهاق بسبب التوجهات ومصادر تشتيت الانتباه التي تحيط بنا في كل مكان، ومع استمرار هذا التقدم .. المزيد..
نحن نخوض الحياة محمَّلين بالكثير من الآهات والأحلام والتجارب القاسية، بعضنا مَن يقف أمامها ويستعرضها مستخدماً إيَّاها كسلاح من أجل خلق مستقبل .. المزيد..
نحن نميل إلى آلية الحفظ الببغائي، والعلاقة التي تربط بيننا وبين الامتحانات علاقة مشوهة إلى حد كبير؛ حيث يكمن طموحنا في تفريغ كم المعلومات التي نعرفها .. المزيد..
عندما أفكر في المهارات البصرية - المكانية، أفكر في اختبار القدرات الذي أجريته في المدرسة الثانوية؛ حيث كان عليَّ تحليل أشكال مختلفة ومعرفة ما ستبدو .. المزيد..
سواء كنت مديراً أم أباً أم رب عمل أم معلماً أم كنت في علاقة جادة؛ فمن الهام فهم الاختلافات الجوهرية بين عقلية النمو والعقلية الثابتة، وتبعاً لمجال .. المزيد..
يُعَدُّ التفكير الاستراتيجي مملَّاً إذا لم تكن تعرف كيف تمارسه، لكنَّ بقاء الشخص في مكانه عاجزاً، يثير داخله إحساساً بالاستياء، بينما يثير .. المزيد..