Top
هل تساءلت يوماً عن سبب اختلاف ردات فعل الأشخاص في الأوقات العصيبة، أو لمَ يبدو بعضهم أقدر على التأقلم مع الضغوطات من غيرهم؟ يعاني معظمنا من القلق .. المزيد..
إن كانت المعرفة شيئاً، فتطبيق هذه المعرفة شيء آخر، فعندما تتراكم لديك كتب تطوير الذات التي لم تقرأها بعد أو تكون المعدات والملابس الرياضية ملقاةً .. المزيد..
هل تعلم أنَّ حياتك تتأثر إلى حد كبير بما تؤمِن به، وأنَّ أفكارك هي ما تُشكِّل حياتك، فإن كنتَ تعتقد أنَّ مصيرك النجاح، فأنت على حق، وإن كنتَ تعتقد أنَّك .. المزيد..
يشير التفكير المجرد إلى قدرتنا على استيعاب المفاهيم المُعقَّدة التي لا تعتمد مباشرةً على حواسنا؛ وإنَّما تعتمد على قدرتنا في الاحتفاظ بالأُطر .. المزيد..
المعتقدات سلسلة من المبادئ، أو القواعد، أو الأفكار الراسخة في لاوعينا، والتي اكتسبناها خلال سنوات نشأتنا؛ فهي نتاج ما زرعه، إما أصحاب النفوذ أو .. المزيد..
يعتقد الكثيرون أنَّ الذكاء متمحور حول الشهادة العلمية، فلا يُعترَف بذلك الشخص الذي لم ينل الشهادة الجامعية أو الدراسات العليا، وينظر إليه على أنَّه .. المزيد..
يعدُّ التفكير النقدي (Critical thinking) فن تصفية المعلومات للتوصل إلى قرار منطقي ومحايد، والذي من شأنه أن يوجِّه التفكير والعمل على نحو أفضل؛ لذا نقدم لك في .. المزيد..
عندما يكون لديك الكثير من الأفكار في ذهنك، يمكنك إدراجها في مستند نصي، أو تدوينها خطيَّاً على ورقة؛ ولكن مع ذلك، سرعان ما يصبح هذا النوع من المستندات .. المزيد..
هل تُعِدُّ نفسك مفكراً موضوعياً وغير متحيز؟ يمكننا القول أنَّ معظم الناس يفترضون أنَّهم كذلك؛ حيث نعتقد جميعنا أنَّنا قادرون على الكيل بالمكيال .. المزيد..
هل الجملة الآتية صحيحة أم خاطئة: "هذه الجملة خاطئة"؟ ماذا كانت إجابتك عن السؤال السابق؟ هل أجبت عنه بسرعة، أم كان عليك التفكير فيه ملياً؟ تخيل للحظة أنَّ .. المزيد..