Top
إن كنتم تفرطون في التفكير، فستعلمون كيف تجري الأمور؛ تطرأ مشكلة على بالكم، على سبيل المثال؛ قلق بشأن الصحة، أو معضلة في العمل، ولا يسعكم التوقف عن .. المزيد..
قد يبدو من الجيد أن نعيش في مجتمع غني بالمعلومات، ولكن من السهل ملاحظة كيف يؤثِّر فيض المعلومات تأثيراً سلبياً. يصاحب وهم المعرفة اكتساب المعلومات، .. المزيد..
مُنِحت مجموعة من العلماء عدداً من الجرذان لاختبارها في متاهات؛ فكانت نصف الجرذان طبيعية، وقيل لهم إنَّ النصف الآخر كانوا جرذاناً خارقةً، عُدِّلت .. المزيد..
حياتك، مثل كل شيء في العالم من حولك، عبارة عن نظام؛ ومن خلال تعلُّم كيفية عمل أنظمة حياتك، يمكنك التعامل مع الأنظمة لتحقيق النتائج المرجوة. تسمى هذه .. المزيد..
لا يُعَدُّ معدل الذكاء ثابتاً؛ لذا من المحتمل جداً إمكانية تحسين ذاكرتك وجعل نفسك أكثر ذكاء؛ إذ إنَّ إضافة بعض الإجراءات الروتينية إلى برنامجك .. المزيد..
قبل الوصول إلى مكان عملك في الصباح، تكون قد فكرت في 7500 فكرة، وبحلول الظهيرة سيكون هذا المجموع قد ارتفع إلى 22000، ومن ثم عندما تنام، ستكون قد وصلت إلى ما يقرب .. المزيد..
عندما توفِّي "جون كيتس" (John Keats) منذ 200 عام، كان يبلغ من العمر 25 فقط؛ لكن رغم حياته القصيرة، ما زال يُعَدُّ أحد أفضل الشعراء الذين كتبوا في اللغة .. المزيد..
في بعض الأحيان، وحينما أتعامل مع موضوعٍ صعب، أتظاهر بأنَّني أحتاج إلى شرحه لطفل، وبصفتي والداً لطفلين صغيرين، فغالباً ما أتخطَّى جزء التظاهر من هذا .. المزيد..
تختطف عصابة سرية من الممثلين البارزين في هوليوود والنخب السياسية الديمقراطية - كما تقول القصة - الأطفال وتُبقيهم رهائن في مواقع عديدة؛ إذ إنَّهم .. المزيد..
يُعَدُّ التحقيق الجنائي أمراً معقداً، وذا أوجه عديدة، وعلى المحققين اتخاذ قرارات حاسمة باستمرار حول قضايا حياة أو موت، بناءً على معلومات قليلة ضمن .. المزيد..