Top
كلٌّ منا مُعرَّض للإصابة بنوبة هلع أو اثنتين خلال حياته، نتيجة مرورنا بظروف وضغوطات تفوق طاقتنا للتحمُّل، لكن في حال تكرَّرت هذه النوبات تكرراً غير .. المزيد..
هناك أنواع عديدة من الرهاب أو الفوبيا التي قد يُصاب بها الإنسان، ومن أكثرها شيوعاً فوبيا الظلام؛ فجميعنا مررنا بهذه التجربة مرة واحدة على الأقل في .. المزيد..
يُعاني كثير من الأشخاص من فوبيا الطيران، أو ما يُسمى بـ "رهاب الطيران"، ويصل مدى انتشاره تقريباً نحو 10% إلى 11% في المجتمعات عالمياً. وفي هذا المقال .. المزيد..
عرضت روث سوكوب (Ruth Soukup) مؤلفة كتاب "تشجَّع أيُّها الخائف" (Do It Scared) في أحد التسجيلات الصوتية التعليمية، موضوع البحث عن الشجاعة لمواجهة المخاوف، والتغلب .. المزيد..
يقول رالف والدو إيمرسون (Ralph Waldo Emerson): "عندما يواجه شاب حازم ذلك المتنمر العظيم - العالَم - ويجره من لحيته بكل جراءة، سيتفاجئ في الغالب عندما يجدها قد .. المزيد..
تخيل أن تعيش بلا خوف، ماذا كنت ستفعل؟ إنَّ الخوف هو أكبر معوقاتنا التي تقف عثرة أمام إمكانياتنا، وتقديمنا أفضل ما لدينا كي نكون النسخة الأفضل من .. المزيد..
قد تعترض حياتنا مواقف تصيبنا بالهلع لدرجة نقف أمامها عاجزين عن الحركة، والأسوأ عندما يتعرض أحد أحبائنا إلى تهديد ونقف مكتوفي الأيدي لمجرد أنَّنا .. المزيد..
تشير الدراسات إلى أنَّ 80٪ من الناس يتخلون عن قراراتهم في غضون ستة أسابيع؛ ولفهم سبب عدم قدرة الكثير من الناس على تغيير حياتهم، عليك أن تأخذ معتقداتهم في .. المزيد..
قد يعيق الخوف تقدمنا، ويشل حركتنا حرفياً؛ وإذا بقينا رهينة له، قد نقيِّد أنفسنا ونشعر بعدم الرضا والإحباط؛ لكن من ناحية أخرى، هناك غاية من الخوف فيما .. المزيد..
يُعدُّ الخوف من المجهول أمراً يصعب وصفه؛ ذلك لأنَّ كل المشاعر والأفكار المتعلقة بهذا الخوف موجودة في رؤوسنا، وتسبب عوائق ذهنية تؤثر في طريقة عيشنا؛ .. المزيد..