Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

الخرف لا يمكن علاجه بالخلايا الجذعية

الخرف لا يمكن علاجه بالخلايا الجذعية
مشاركة 
الرابط المختصر

قال عالم ألماني من أشهر المتخصصين في أبحاث الطب الحيوي في العالم إن مرض الخرف "الزهايمر" ربما لا يمكن علاجه باستخدام الخلايا الجذعية



وأوضح عالم الخلايا الجذعية رودلف يانيش فى مقابلة مع صحيفة (تاجيسشبيجل) الألمانية نشرتها اليوم :"لا أستطيع أن أتصور أن يتمكن أحد من التأثير على هذا المرض باستخدام طريقة العلاج بالخلايا الجذعية، فهذا أمر غير واقعي بالمرة". لكن يانيش أوضح أنه مع ذلك يعتقد أن الخلايا الجذعية يمكنها أن تسهم بدرجة عالية في مقاومة المرض، مضيفا "أن الخلايا الجذعية يمكن أن تساعد في فحص مرض الخرف وربما ساعدت في الوصول إلى علاج له". وذكر أن أول ما يمكن علاجه بالخلايا الجذعية ربما كانت أمراض العظام، وذلك لإمكانية تبديل الخلايا في مثل هذه الأمراض، إلا أن أحدا لم يوفق حتى الآن في استنبات الخلايا المطلوبة للأعضاء المصابة من خلال الخلايا الجذعية. وأضاف أنه يعتبر أن علاج البول السكري بالخلايا الجذعية أمر ممكن، إلا أنه لم يشأ أن يحدد موعدا لتحقيق ذلك، مضيفا قائلا "يمكن أن يتم هذا أقرب مما نتوقع لكنني لا أود أن أتنبأ بموعد محدد لذلك".

 

المصدر: موقع الوكالة العربية للأخبار العلمية

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع