Top
يتجاهلون ما ينتابهم من أعراض جسدية ونفسية، ولا يعترفون بها البتة، ويبقون في حالة من التساؤل عن التشابه الواضح بين شكواهم وشكوى زوجاتهم الحوامل، وعن .. المزيد..
تحدث للمرأة الحامل تغيرات كثيرة خلال فترة الحمل نتيجة اضطرابات الهرمونات في جسمها، فتصبح أكثر انفعالاً وحساسية، وتعاني من تقلبات في المزاج؛ ولكن، .. المزيد..
يتخذ المرء خلال سنوات حياته الكثير من القرارات المصيرية، ولكن يعدُّ قرار إنجاب طفل من أهم وأخطر القرارات على وجه الأرض؛ فعندما يقرر الأبوان المشاركة .. المزيد..
تُعتَبَر مرحلة الحمل من أهم المراحل التي تمرّ بها كل امرأة، حيث تمرّ المرأة الحامل بسلسلة من التغيُّرات الفيزيولوجيّة والنفسيّة خلال فترة الحمل، .. المزيد..
قد يكون الشعور بالفرح والغبطة أو الإثارة هو ما يتوارد لأذهاننا عندما نتحدث عن تجربة الحمل والولادة. طفل صغير تحمله الأم بين يديها والشعور بروح جديدة .. المزيد..
لقد أعطاني عملي شرف أن تمرَّ من تحت يديّ أرواحٌ جديدة تملأ العالم بالحياة، وأمنيتي أن يُنْعَم على جميع النساء الحاملات بفهم عمليتي الحمل والولادة. من .. المزيد..
إنَّ كلمة "طبيعي" لا تعني الكثير حينما تعتنين بطفلٍ حديث الولادة، حيث يبدو أنَّ الأمور تتغيّر بين دقيقةٍ وأخرى، وبعد أن تعتادي على روتين معين يأتي .. المزيد..
إنَّ الولادة أمرٌ صعب للغاية، وبعدها يحدث الكثير؛ فلا نومَ ولا راحة بال. بل بدلاً من ذلك، فإنَّ هذا الكائنَ الهشّ الذي لا حول له ولا قُوَّة، بأمَسِّ .. المزيد..
لفترة طويلة، كانت الدِّراسات تشير إلى أنَّ الرضاعة الطبيعية يمكن أن يكون لها أثر إيجابي على ذكاء الطِّفل المستقبلي ونجاحه في عمله مستقبلاً، .. المزيد..
لقد كانت الولادة حقيقةً في يومٍ من الأيام تجربةً خطيرةً، إذ من بين كل مئة حالة إنجاب في ثلاثينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة كان ثمةَّ امرأة تفقد .. المزيد..